كاشيو تتعاون مع “Facephi” لإدخال تقنية الشركة الرائدة إلى سوق الشرق الأوسط

  • ستطلق شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة حلولها البيومترية للتأكد من الهوية الرقمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من خلال منصة كاشيو
  • هذا هو أول عقد لشركة “Facephi” في الشرق الأوسط لفرعها في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  06 يونيو 2023 – عقدت كاشيو، شركة فينتك الرائدة لإدارة الإنفاق، شراكة مع Facephi، الشركة العالمية المرموقة لحلول التحقق من الهوية الرقمية، والمدرجة في سوق البورصة، وذلك لتعزيز أمان عمليات التحقق من الهوية الرقمية لمستخدمي بطاقات كاشيو. وفقاً لهذه الشراكة، سيتمكن عملاء كاشيو الآن من استخدام تقنية البيومترك، أو البصمة الحيوية، التي تقدمها “Facephi” في أول عقد للشركة في الشرق الأوسط. الآن، أصبح بإمكان مستخدمي بطاقات كاشيو المقيمين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إكمال التحقُّق الرقمي من الهوية وإدارة عملياتهم الرقمية أونلاين دون التعرض لمخاطر سرقة الهوية.

ستوفر تقنية “Facephi” لعملاء كاشيو تجربة آمنة وسهلة عند تسجيل موظفيهم لإصدار بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بشركاتهم وتفويضهم لاستخدام البطاقات. سيحتاج مستخدمو كاشيو إلى التقاط صورة لجانبي بطاقة الهوية الخاصة بهم باستخدام هواتفهم المحمولة وستتمكن تقنية “Facephi” من قراءة بياناتهم سواء كانت بالأحرف العربية أو اللاتينية. يلتقط المستخدم بعد ذلك صورة سيلفي تستخرج منها “Facephi” مواصفات لوجه الشخص لمقارنته بالصورة الموجودة في وثيقته الرسمية، وبالتالي التحقق من هويته.

أبدى 94٪ من المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة ممن شاركوا في استبيان تم إجراؤه حول مخاطر رقمنة الصناعة المصرفية قلقهم بشأن مخاطر الاحتيال المصرفي أو الائتماني. في عام 2021،  أبلغت الشركات عن عدد أكبر من حوادث الاحتيال مقارنة بالسنوات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، يرى أكثر من ثلث العملاء (48٪) أن الاحتيال ينبع من عدم كفاية إجراءات تحديد الهوية وأنه يجب على الأفراد التحقق من هويتهم عند استخدام الخدمات. يعزز اعتماد تقنية البصمة الحيوية من أمان عملاء كاشيو أثناء عملية تسجيل وإضافة الموظفين إلى لائحة المؤهلين لاستخدام بطاقات الشركات. في الوقت نفسه، يحصل المستخدم على تجربة أكثر أماناً في الوقت الذي يتم فيه التحقق من هويته بأمان كامل وفي بضع ثوانٍ فقط.

وبهذه المناسبة، علق جوناثان لاو، رئيس المنتجات والشريك المؤسس لشركة كاشيو، قائلاً: “نعتز في كاشيو بهذه الشراكة مع شركة عالمية مرموقة مثل “Facephi”، والتي تقدّم خدماتها لعمالقة البنوك العالمية مثل “HSBC” وستاندرد. تمنحنا هذه الشراكة فرصة تقديم خدماتنا باللغتين العربية والإنجليزية في عدة بلدان، والارتقاء بعروضنا من خلال توفير معايير الأمان العالمية ومعايير “اعرف عميلك” للعملاء في المنطقة. ستساعدنا تقنية “Facephi” للبصمة الحيوية في تطوير عملياتنا بطريقة أسرع وأسهل وأكثر مرونة، مع ضمان راحة البال والثقة بأننا سنتجنب هجمات سرقة الهوية الرقمية.”

ومن جهته، أشار إنريكو مونتانينو، المدير العام لشركة Facephi أوروبا الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى توقيع هذا العقد على أنه “معلم مهم في استراتيجية توسع الشركة.” وأضاف، “قبل عام، التزمنا بتسويق حلولنا في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. يأتي توقيع هذا العقد الأول مع شركة فينتك في المنطقة كدليل على أننا نسير على الطريق الصحيح “.

جنباً إلى جنب مع برمجيات المنصة، تسمح بطاقات كاشيو الافتراضية والمادية للشركات بإدارة إنفاقها بشكل أكثر آلية وشفافية، مما يوفر مئات ساعات العمل ويقلل من تسرب المصروفات النثرية. تعزز حلول كاشيو من قدرات إدارات المالية والموارد البشرية وتساعدها على تحسين إعداد تقارير النفقات، وتحسين الرؤية، والتحكم في التدفقات النقدية وتمكين القوى العاملة.

يُقدَّر إنفاق بطاقات الشركات في الإمارات العربية المتحدة بنحو 100 مليار دولار أمريكي. أما في المملكة العربية السعودية فتشير التقديرات إلى أن معدل الإنفاق يوشك أن يتضاعف بحلول عام 2025. يأتي معظم هذا الإنفاق حالياً على البطاقات الشخصية والنفقات النثرية والشيكات، مما يوضح الحاجة إلى رقمنة وتحديث إدارة إنفاق الشركات، والتي توفر أكثر من 50٪ من الوقت الذي تستغرقه تسوية النفاقات يدوياً.

تسمح بطاقات كاشيو الافتراضية والمادية وبرمجيات المنصة للشركات بإدارة إنفاقها بطريقة آلية وشفافة بشكل أكبر، مما يوفر مئات ساعات العمل ويقلل من تسرب المصروفات النثرية. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد إدارات المالية والموارد البشرية من ميزة إعداد تقارير نفقات بصورة متطورة وآلية وتقدّم لها رؤية أفضل وتمكّنها من التحكم في التدفقات النقدية وتضمن وجود القوى العاملة المتمكنة في كافة مستويات الشركة.

تمكّن كاشيو، منصة إدارة النفقات الشاملة، الشركات من إدارة نفقاتها وبطاقاتها الائتمانية والمصرفية وأتمتة مدفوعاتها مع الموردين. تدمج كاشيو تاريخ المحاسبة في الشركة وتقدم تقارير في الوقت الفعلي لتوفير رؤية أفضل والتحكم في النفقات لمساعدة عملائها على اتخاذ قرارات مستنيرة حول التدفق النقدي.  تمكّن مجموعة برمجيات كاشيو ودعم الشركة الشامل العلامات التجارية والشركات من التحكم في مواردها المالية وتقليل النفقات وكذلك تحديد ثغرات الإنفاق النقدي الزائد والتخلص منها.

تستخدم بعض أشهر الشركات في الشرق الأوسط حلول كاشيو لإدارة نفقاتها الداخلية، مثل “Kitopi”، “EFS”، “R-Holding”، فنادق راديسون والعبار إنتربرازيس.

عن Facephi

توفر “Facephi”، شركة تكنولوجيا المقاييس الحيوية والهوية الرقمية المدرجة في البورصة، تقنية آمنة وسريعة وسهلة الاستخدام. تقدم الشركة خبراتها الضليعة للتحقق من الهوية الرقمية للمستخدمين وحلول المصادقة الرقمية والبيومترية. تأسست الشركة بهدف إنشاء عمليات رقمية أكثر أماناً خالية من الاحتيال ويسهل الوصول إليها واستخدامها. تلتزم الشركة بابتكار الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من خلال تقنية بلوك تشين والهوية الرقمية اللامركزية لتحقيق هذا الهدف.

يستخدم أكثر من 250 عميل حول العالم حلول “Facephi”، بما في ذلك البنوك العالمية مثل “Scotiabank”، “HSBC” وستاندر.