راكز تسلط الضوء على الدور الحيوي للمناطق الصناعية في دعم القطاع الصناعي للدولة خلال مشاركتها في منتدى “اصنع في الإمارات”

رأس الخيمة، 2 يونيو 2023: شاركت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في الدورة الثانية من منتدى “اصنع في الإمارات” والذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً. وجمع المنتدى كبار المصنعين والمسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة البارزين لمناقشة دور المناطق الصناعية في دفع عجلة التقدم الاقتصادي.

هدف المنتدى إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة مفضلة للصناعات الناشئة على نطاق عالمي وتعزيز الإنتاج المحلي من خلال جذب المستثمرين والمبتكرين والمطورين للاستفادة من الامتيازات والفرص المتاحة ضمن بيئة العمل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشارك رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز ضمن لجنة المتحدثين في منتدى “اصنع في الإمارات”، حيث استعرض دور المناطق الصناعية في جذب المستثمرين المحليين والأجانب. كما تبادل وجهات النظر والأفكار المستقبلية حول الاستفادة من المناطق الصناعية لدفع نمو القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سلط جلاد الضوء على المزايا الفريدة والفرص الاستثمارية الهائلة التي تتمتع بها الدولة قائلاً: ” إن سر نجاح المناطق الصناعية في دولة الإمارات عامة وراكز على وجه الخصوص يعود أولاً إلى الدعم الكبير الذي تحظى به هذه المناطق من الحكومة لاستقطاب الشركات من جميع أنحاء العالم.” وأضاف: “ساهمنا بدورنا في بناء بيئة عمل محفزة للأعمال إلى جانب توفير حلول قابلة للتخصيص للشركات من مختلف فئاتها سواء الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الصناعية الكبيرة. ويستند نهجنا على توفير بيئة تشريعية شفافة ومحفزة للأعمال، فضلاً عن القدرة على ضم الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ضمن منظومة صناعية متكاملة.”

وأكد جلّاد أثناء الفقرة النقاشية الدور الحيوي الذي تلعبه المناطق الصناعية في التنويع الاقتصادي وقدرتها على جذب الاستثمارات محلياً ودولياً: “تُعد المناطق الصناعية المتخصصة بمثابة حاضنات مثالية للشركات الصناعية التي تساهم في تعزيز التحول الاقتصادي غير النفطي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وبدورها، تدعم راكز الشركات الصناعية بتوفير بنية تحتية حديثة ومراكز لوجستية تسمح بالوصول إلى سلاسل الإمدادات العالمية وإتاحة فرص النمو الواعدة ضمن بيئة عمل محفزة للأعمال.”

وتحدث جلاّد عن المرونة التي تتميز بها راكز في تلبية جميع متطلبات المستثمرين بما في ذلك تأسيس الأعمال واستدامتها التشغيلية وازدهارها في المنطقة قائلاً: “يتمتع المستثمرون اليوم بالقدرة على إجراء دراساتهم الخاصة والمتعلقة بالمواقع المثلى وطرق التأسيس الصحيحة. هنا يكمن دورنا في الترويج لما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للشركات الصناعية، وتبسيط الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين للازدهار في مجتمع أعمالنا.”

ساهمت مشاركة راكز في منتدى “اصنع في الإمارات” في تعزيز التزامها بالاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة “مشروع 300 مليار” لتسهيل نمو الأعمال ودفع عجلة التنويع الاقتصادي. كما سنحت الفرصة لراكز لبحث فرص تعاون جديدة مع نظرائها من الصناعيين البارزين وروّاد الأعمال والمسؤولين الحكوميين من أجل النهوض بالقطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والترويج لها كوجهة استثمارية مزدهرة.