دراسة دولية حديثة: “توحيد القنوات التسويقية يضمن للشركات المحافظة على 89% من قاعدة عملائها”

منصة “إنفينيتو” من “فاليو فيرست” تقدم قنوات تسويق متكاملة لأكثر من 1000 شركة خدماتية حول العالم

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 30 مايو 2023: كشفت دراسة دولية حديثة بأن توحيد القنوات التسويقية يضمن للشركات الخدماتية المحافظة على 89% من قاعدة عملائها. وبحسب شركة “فاليو فيرست”، وهي الشركة الرائدة عالمياً في خدمات الاتصال للمؤسسات والتي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، بأن القنوات المتعددة المتكاملة باتت أداة ضرورية يتوقعها المتعاملون من شركات الخدمات على اختلاف أنشطتها.

ويشير مصطلح القنوات المتعددة المتكاملة إلى تزويد العملاء برسائل موّحدة عبر القنوات المختلفة بما فيها المطبوعة والبريد الالكتروني وعبر شبكة الانترنت وفي متاجر التجزئة التقليدية. وتعمل منصة “إنفينيتو” التي تعتبر نظاماً أساسياً في التسويق عبر  القنوات المتعددة المتكاملة يستخدمه أكثر من 1000 مؤسسة خدماتية في جميع أنحاء، على توفير محادثات موحدة عبر “شات بوت” والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وخدمات الاتصالات التفاعلية والرسائل الصوتية وتطبيق الواتساب وغيرها، ما يتيح للمستهلكين أريحية في التواصل مع الشركات الموفرة للخدمات.   

ومن جانبه، قال “أرفيند كالا”، المدير الاقليمي لشركة “فاليو فيرست” في الشرق الأوسط: “إن التسويق عبر القنوات المتكاملة يزود الشركات بفرصة التفاعل مع العملاء من خلال العديد من الأجهزة ويخلق رسائل متسقة في جميع القنوات. وهذا لا يعزز الوعي بالعلامة التجارية فحسب، بل يساعد أيضاً على تذكرها، مما يسهل الوصول إليها بشكل أكبر. ويعزز هذا النهج من إلمام المستهلكين بالعلامة التجارية، مما يزيد من رغبتهم في التفاعل من خلال قنوات متعددة”.

وتشير الدراسات إلى أن العملاء يتفاعلون مع العلامات التجارية من خلال قنوات متعددة بما فيها الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني والواتساب وغيرها. وعليه، من الضروري للعلامات التجارية أن ترسل رسائل متسقة من خلال جميع  نقاط الاتصال وتوفير تجربة مستخدم سلسلة.

ويساعد تسويق القنوات المتكاملة على توحيد وسيلة تواصل العلامات التجارية ويجعلها متاحة عبر جميع القنوات والاجهزة، مما يؤدي إلى تعزيز الوصول وتحسين تجربة العملاء إلى جانب تعزيز قيمة العلامة التجارية.

وبنفس السياق، تم تصميم منصة الاتصالات كخدمة (CPaaS) وهي نظام مخصص للقنوات المتكاملة يقوم على السحابة يسمح بالتركيز على بناء قنوات اتصال لمجموعة واسعة من الاستخدامات والتطبيقات. وباستخدام منصة الاتصالات كخدمة ( (CPaaSيمكن للمطورين إضافة قنوات اتصال بالإضافة إلى المراسلة عبر المواقع الالكترونية والتطبيقات، حيث يمكن للعملاء البدء في الاتصال دون الحاجة إلى ترك التطبيق. وهذه الخاصية يمكن دمجها في إدارة علاقات العملاء ومكتب الدعم الفني وغيره من التطبيقات الخلفية الأخرى.

وتوجد الكثير من الشركات التي تستخدم تقنيات منصة الاتصالات كخدمة من خلال شركات مثل “فاليوفيرست” لخلق منصة تعاون وتواصل مما يضمن تجارب مميزة للعملاء.