“ديوا الرقمية” تفوز بجائزة الابتكار التقني الحكومي عن فئة “مسرّع المُستقبل المبتكر والمستدام”

“ديوا الرقمية” تفوز بجائزة الابتكار التقني الحكومي عن فئة “مسرّع المُستقبل المبتكر والمستدام”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مايو 2023: حصدت “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش. م. ع) جائزة الابتكار التقني الحكومي “GovTech 2023  ” المتخصصة في تقدير الإنجازات التقنية للجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وذلك عن فئة مسرّع المستقبل المبتكر والمستدام لهذا العام.

وتسلّم الجائزة المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية. ويأتي الفوز بالجائزة تكريماً للجهود التي تقوم بها “ديوا الرقمية” في دفع مسيرة الابتكار والاستدامة في قطاع التكنولوجيا.

وتبذل إمارة دبي جهوداً حثيثة لضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة. وقد وضعت الإمارة أهدافاً طموحة لتصبح واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم. وتساهم ديوا الرقمية والشركات التابعة لها المتمثلة بـ “مورو” و”إنفراكس” و”ديجيتال إكس” بدعم هذه الرؤية من خلال تبني حلول تقنية مبتكرة ومستدامة أحدثت تأثيراً كبيراً في مسيرة الاستدامة في دبي.

ونوّهت جائزة “الابتكار التقني الحكومي”  GovTech ” بالمساهمات النوعية التي قدمتها “ديوا الرقمية” خلال مسيرتها في تعزيز الممارسات النظيفة والمستدامة ودعم الأجندة الرقمية لإمارة دبي. وعبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة، حققّت ديوا الرقمية نتائج نوعية في القطاع الرقمي لضمان مستقبل أخضر ومستدام. 

وقد ساهم مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، إحدى الشركات التابعة لديوا الرقمية في إنشاء منصة متكاملة للمدن الذكية وإنترنت الأشياء من خلال مركز بيانات متطور وخدمات رقمية مبتكرة. كما أن مركز البيانات الأخضر التابع لها المصنف كأكبر مركز للبيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم وفق موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050 .

وتضع شركة مورو الاستدامة والابتكار في أولى سلّم أولوياتها. ومن خلال تقديم حزمة من الخدمات المستدامة المثالية للبيئة مثل منصة الاتصالات كخدمة ” CPaaS” ومنصتها المتكاملة للأنظمة الأمنية ” IPSP ” والخاصة بالتجزئة ” IPSP Retail ” فضلاً عن تلك الخاصة بالرعاية الصحية” IPSP Healthcare ” والضيافة ” IPSP Hospitality “وخدمة مورو المتكاملة للشبكات ” NaaS ” وهي نموذج تأجير الشبكات عبر السحابة كخدمة وحلول إدارة مراقبة الطاقة والمدن الذكية وذلك لتعزيز التعاون وتمكين الشركات من تخفيض انبعاثات الكربون. كما توفر الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات لإدارة الأمن مثل الاستجابة الفورية، والاستجابة للحوادث، ومواجهة التهديدات، وخدمة الإصلاح من مركز الدفاع السيبراني الحديث الخاص بها وهو جزء من مركز القيادة والتحكم في المدن الذكية.

كما تعتبر شركة “انفراكس” الحاصلة على رخصة اتصالات من هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الامارات العربية المتحدة. في طليعة شركات تطوير حلول إنترنت الأشياء المستدامة والتي تساعد على تسهيل الاتصال بالتركيز على مصادر الطاقة المتجددة وخفض البصمة الالكترونية. ومن بين شبكات انترنت الأشياء التي تديرها “انفراكس”هي “LoRaWAN®التي تتميز بأعلى درجات الأمن والموثوقية، مما يضمن سرية البيانات وسلامتها وتوافرها.

وبالإضافة الى ذلك، تساهم “ديجيتال اكس” في التحول الرقمي من خلال تمكين العملاء بحزمة واسعة من الحلول المبتكرة الذكية. وتقدم الشركة الحلول والأصول الرقمية وتعمل على تسريع التحول الرقمي من خلال توفير ميزات جديدة عبر الاعتماد على الخدمات المبتكرة والتقنيات الاحلالية التي تهدف الى تعزيز الانتاجية والتوظيف فضلاً عن حلول التواصل البصري الرقمية وحلول الجهد المنخفض وتقنية المعلومات الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأعرب المهندس مروان سالم بن حيدر، نائب رئيس مجلس الإدارة للقطاع الرقمي والرئيس التنفيذي لمجموعة ديوا الرقمية عن تقديره لتكريم ديوا الرقمية ومنحها هذه الجائزة المرموقة. وأوضح بأن الفوز بجائزة الابتكار التقني الحكومي يدّل على التزامنا بقيادة الابتكار المستدام والمساهمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية ومستدامة. وقد تحققت هذه الجائزة بفضل الجهود الجماعية لفريق العمل في ديوا الرقمية الذي يعمل عن كثب لدفع مسيرة الابتكار والاستدامة.

وتعزز جائزة الابتكار التقني الحكومي من مكانة “ديوا الرقمية” كشركة رائدة في قطاع التكنولوجيا. وهي تسلّط الضوء على دور الشركة في إعادة تشكيل المستقبل الرقمي المستدام في إمارة دبي. ومن خلال مساعيها الحثيثة والتزامها الحثيث بالابتكار، تواصل ديوا الرقمية في اتخاذ خطوات سبّاقة في قيادة الاستدامة الرقمية والمساهمة في تحقيق أهداف دبي في مجال الطاقة النظيفة.