“الهنود غير المقيمين” في المنطقة يبحثون عن فرص استثمارية مربحة وعقارات فاخرة للاستخدام النهائي في الهند

“دي إل إف” العقارية تحقق مبيعات سنوية قياسية تجاوزت 6,65 مليار درهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة 25 مايو 2023: حققت “دي إل إف” المحدودة، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والمدرجة في البورصة الهندية، مبيعات سنوية قياسية في صناعة العقارات الهندية من خلال معاملات جديدة تراكمية بلغت 6,653,880,000 درهم إماراتي (ستة مليارات وستمائة وثلاث وخمسون مليون وثمانمائة وثمانون ألف درهم) (15,058 كرور روبية هندية) وذلك في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2023.

ويأتي هذا الإنجاز القياسي نتيجة نجاح الشركة في إطلاق عدد من المشاريع الرئيسية، بما في ذلك عقاري السكن الفاخرين، “ذا آربور” The Arbor و”ذا غروف” The Grove وغيرها من العقارات السكنية الفاخرة في مدينة “جوروغرام” في الهند. وسجلت “دي إل إف” مبيعات تقارب 861,180,000 درهم إماراتي (ثمانمائة وواحد وستون مليون ومائة وثمانون ألف درهم) (2,000 كرور روبية هندية) وذلك لصالح المستثمرين الهنود غير المقيمين وخلال السنة المالية 2022-2023.

ولعبت استثمارات الهنود غير المقيمين باستمرار دورًا مهمًا في محفظة العقارات السكنية لشركة “دي إل إف”، والتي يقودها الهنود غير المقيمين (NRI) القادمين من منطقة الشرق الأوسط، تليها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وسنغافورة.

وأعلنت “دي إل إف” المتخصصة بتطوير العقارات الفاخرة عن نتائجها للربع الرابع من العام المالي 2013 والسنة المالية 2023 السنوية في بيان مفصل جاء فيه: “حققت أعمالنا السكنية أداءً قياسيًا من خلال تسجيل حجوزات مبيعات جديدة بقيمة 3,642,000,000 درهم إماراتي (ثلاثة مليارات وستمائة واثنان وأربعون مليون درهم) (8,458 كرور روبية هندية) في الربع الرابع من السنة المالية 2023 بنمو سنوي قدره 210%”.

وتعليقاً على النتائج المالية، قال آكاش أوري، المدير التنفيذي لمجموعة “دي إل إف” ورئيس الأعمال، قائلاً: “يعتبر الهنود غير المقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي من أهم المستثمرين في العقارات الهندية وذلك لأنها توفّر فرصة فريدة لتحويل دخلهم الأجنبي الذي حصلوا عليه بشق الأنفس إلى فرص استثمارية مربحة في الهند. وفي العامين الماضيين، شهدنا زيادة في عدد الهنود غير المقيمين الراغبين في شراء منزل في الهند، حيث شهدنا نمواً في الطلب المكبوت على العقارات.

كما ساهم جائحة “كوفيد-19” وضعف سعر صرف الروبية الهندية في زيادة استثمارات الهنود غير المقيمين في الإمارات العربية المتحدة في العقارات الهندية والتي تتراوح استثماراتهم في مشاريع “دي إل إف” حاليًا بين 12 و14 بالمائة، ونعتزم زيادة هذه المساهمة بشكل كبير في السنوات القادمة. علاوة على ذلك، هنالك تفاؤل في أوساط الهنود غير المقيمين في الشرق الأوسط بشأن السوق الهندية التي تتمتع بعدد من الضوابط الداعمة مثل النظام الضريبي المبسط، ومزايا المقايسة -الذي يعدّل من تكلفة الاستثمار وفقاً للتضخم -وانخفاض الفائدة على الرهون العقارية، وحركة العملة المواتية، ورقمنة الإجراءات، وكلها عوامل تشجع على استثمار فائض أموالهم في الهند بشكل أكبر. ونحن متفائلون بشأن نمو قاعدة العملاء هذه في السنوات القادمة”.

وتم بيع عقار “ذا آربور” The Arbor السكني الفاخري، الواقع في “المقطع 63” في مدينة “جوروغرام” في الهند، بالكامل خلال مرحلة الإطلاق قبل الرسمي وساهم في حجز مبيعات بقيمة 3,445,000,000 درهم إماراتي (ثلاثة مليارات وأربعمائة وخمس وأربعون مليون درهم) (8،000+ كرور روبية هندية).

وأما عقار “ذا غروف” The Grove السكني الفاخر في “المقطع 5” في الهند – وهو مشروع فاخر منخفض الارتفاع يوفر 292 مسكنًا بأحجام تتراوح من 225-539 متر مربع، فبلغت حجم حجوزات مبيعاته 805,200,000 درهم إماراتي (ثمانمائة وخمسة ملايين ومائتي ألف درهم) (حوالي 1870 كرور روبية هندية) وذلك في السنة المالية 2023. وتشمل المساهمات البارزة الأخرى في نفس الفترة كذلك عقارات “ذا فالي جاردنز” The Valley Gardens في مدينة شانديغار بحجز مبيعات بقيمة 495,175,000 درهم إماراتي (أربعمائة وخمس وتسعون مليون ومائة وخمس وسبعون ألف درهم) (1150 كرور روبية هندية)، و”جاردن سيتي آنكليف”  Garden City Enclave في “نيو جورجاون” بحجز مبيعات بقيمة 463,000,000 درهم إماراتي (أربعمائة وثلاث وستون مليون درهم) (حوالي 1.075 كرور روبية هندية). وتضم “ذا فالي جاردنز” مجموعة من المنازل الفاخرة في منطقة “بانتشكولا” “هاريانا” التي تقع على سفوح تلال “شيفاليكس” بمناظر خلابة على تلال “مورني”, ويمتد العقار على مساحة 34 فدان ويضم 424 طابقًا فاخرًا ومستقلًا، في حين أن “جاردن سيتي آنكليف”  Garden City Enclaveهو مشروع تطوير عقاري متميز يقع في مدينة “جوروغرام” في الهند.

وأوضح أشوك تياجي، الرئيس التنفيذي لشركة “دي إل إف”: “في السنة المالية 2024، نتوقع تحقيق مبيعات تتراوح بين 11,000-12,000 كرور روبية هندية. وسيتم إطلاق غالبية المشاريع السمنية في مدينة منطقة العاصمة “دلهي” و”تشيناي”، حيث تمتلك الشركة 215 مليون قدم مربع من إمكانيات التطوير في كل من القطاعين السكني والتجاري هناك”.

وتخطط “دي إل إف”، أكبر مطور عقاري في الهند، إطلاق 11,2 مليون قدم مربع من المشاريع في السنة المالية 2024 بمبيعات محتملة تزيد عن 8,61 مليار درهم إماراتي (20,000 كرور روبية هندية)، حسب تصريحات كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة خلال مكالمة هاتفية مع المستثمرين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

حول “دي إل إف” المحدودة

“دي إل إف” هي شركة التطوير العقاري الرائدة في الهند ولديها أكثر من سبعة عقود من النمو المستدام ورضا العملاء والابتكار. طورت “دي إل إف” أكثر من 153 مشروعًا عقاريًا وطوّرت مساحة تزيد عن 330 مليون قدم مربع. تمتلك مجموعة “دي إل إف” أكثر من 40 ألف قدم مربع ملي (تقريبًا) من إمكانات التطوير عبر القطاعات السكنية والتجارية. تملك “دي إل إف” حافظة أقساط سنوية تزيد عن 40 ألف قدم مربع (تقريبًا). تعمل “دي إل إف” بشكل أساسي في أعمال تطوير وبيع العقارات السكنية (“أعمال التطوير”) وتطوير وتأجير العقارات التجارية والتجزئة (“أعمال التطوير”).

“دي إل إف” المحدودة، هي جزء من مؤشرات داو جونز للاستدامة   منذ ثلاث سنوات على التوالي (DJSI) في فئة الأسواق الناشئة. يوضح هذا الإنجاز سجل “دي إل إف” في مجال الحوكمة والمبادرات الاجتماعية والبيئية. في حين أن “دي إل إف” هي الشركة العقارية الوحيدة من الهند المدرجة في مؤشر DJSI، فإنها واحدة من ضمن 17 شركة فقط من الهند معترف بها كمعيار لاستدامة الشركات. حصلت “دي إل إف” كذلك على 18 جائزة “سيف الشرف”، من قبل مجلس السلامة البريطاني في عام 2022 ، وهو أعلى رقم تحصل عليه أي شركة على مستوى العالم في عام واحد.