شركة فولفو للسيارات تفتتح استديو تصميم جديد في شنغهاي لتعزيز شبكتها العالمية للتصميم

السويدسة وكاماريلو في الولايات المتحدة.
ويحاكي الاستديو الجديد تصميم مقر الشركة في غوتنبرغ، حيث تم تزويده بمختلف الأدوات اللازمة لتسهيل عملية التصميم بأكملها، بدءاً من ابتكار المفهوم ووصولاً إلى الإنتاج. ومن المتوقع أن يصبح استديو شنغهاي أحد أكثر استديوهات التصميم شمولاً في قطاع العلامات التجارية العالمية للسيارات على امتداد آسيا.

ويتمتع الاستديو بإمكانات كبيرة تتيح له إنتاج نماذج التصاميم الداخلية والهيكل خارجي للسيارات بالحجم الكبير وبمختلف الألوان والتجهيزات، بالإضافة إلى تصميم تجارب المستخدمين. كما يتيح لفريق التصميم إمكانية الوصول إلى بيئات افتراضية لاستكشاف التصاميم واختبارها في العالم الافتراضي، وإنتاج نماذج تتسم بالدقة والكفاءة بصورة غير مسبوقة بالاعتماد على منظومة متكاملة من آلات الدرفلة والطابعات ثلاثية الأبعاد وورش العمل المجهزة بالكامل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيريمي أوفر، رئيس قسم التصميم العالمي لدى فولفو: “يمثل فريق العمل في شنغهاي جزءاً أساسياً ومحورياً من شبكتنا العالمية للتصميم. ويسهم افتتاح الاستديو الجديد المزود بأحدث التقنيات في تعزيز التعاون بين استديوهات التصميم الثلاثة الخاصة بالشركة في مختلف أنحاء العالم، انسجاماً مع جهودنا المستمرة للارتقاء بالتصاميم الاسكندنافية المميزة لشركة فولفو للسيارات”.

كما تعمل الشركة على تعزيز استثماراتها الاستراتيجية وعملية التطوير طويلة الأمد في الصين من خلال افتتاح الاستديو الجديد في شنغهاي، الذي يتكامل مع مركز الأبحاث والتطوير التابع للشركة في شنغهاي ومصانعها في تشنجدو وداتشينغ وتاي زهو.

Three fully-electric models on display in the showroom

هندسة معمارية تجمع بين التصاميم الاسكندنافية والآسيوي

يوفر استديو التصميم الجديد مساحة متميزة لتحفيز الابتكار والأفكار الإبداعية. ويقدم المبنى المؤلف من طابقين مساحة أنيقة وفسيحة للعمل، حيث يتميز بنوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، مع درج فسيح وأسقف مرتفعة.

ويمتد الاستديو على مساحة 5,500 متر مربع، ويستقبل أكثر من 100 مصمم ومهندس في مساحة إبداعية مصممة لتسهيل التعاون فيما بينهم. وتبرز أقسام العمل في الاستديو ببساطة وترتيب، مما يوفر الأجواء الملائمة لتعزيز الإلهام والارتقاء بتصميم سيارات العلامة.

كما يتميز الاستديو بتصميم داخلي نظيف ومُضاء، ويضم تفاصيل ومواداً مختارة بعناية تتماشى مع المعايير الراقية لسيارات فولفو. وتتوسط الاستديو قاعة العرض الكبيرة على مساحة ألف متر مربع، والتي تتمتع بإضاءة مثالية وحديقة خارجية. ويقدم تصميم الاستديو تحفةً معمارية تجمع التصميم الاسكندنافي العريق مع التأثيرات الشرق آسيوية الفريدة.

Exterior of the Design Studio Shanghai-1

فريق يتمتع بخبرات محلية ومكانة عالمية

تأسس فريق التصميم في استديو شنغهاي عام 2010، ويزخر بالمواهب التي تتمتع بخبرة حافلة في مختلف المجالات. ويتسم أعضاء الفريق بالحيوية والحماس والإبداع، مما أتاح لهم أن يصبحوا جزءاً أساسياً من فريق التصميم العالمي للشركة، حيث يكرسون كل جهودهم لتقديم تصاميم مبتكرة ومميزة في جميع المشاريع.

وتشكل سيارة فولفو EX90 اكسلنس أحد مشاريع التصميم الأولى التي قادها فريق التصميم في شنغهاي، حيث كشفت الشركة الشهر الماضي عن هذا الإصدار الجديد والمحدود من سيارة EX90 الكهربائية بالكامل في شنغهاي، والذي يرتقي بمعايير السيارات الفاخرة بالكامل. وتتيح سيارة فولفو EX90 اكسلنس للزبائن الاستمتاع بتجارب سفر أنيقة ومريحة من الطراز الرفيع، باعتبارها السيارة الأكثر أماناً على الإطلاق بين سيارات فولفو ذات المقاعد الأربعة.

ومن جانبها، قالت صوفي لي، مديرة قسم التصميم لدى شركة فولفو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: “تحتفي سيارة فولفو EX90 اكسلنس بالقدرات المتنامية والكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق التصميم في شنغهاي. ونسعى إلى تقديم تصاميم اسكندنافية متميزة تناسب زبائننا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث يستمد فريق التصميم لدينا عناصر الإلهام من الطبيعة الاسكندنافية والفنون الآسيوية لابتكار منتجات تستقطب الزبائن وتنال رضاهم في هذه الأسواق”.

Clay modeller making the clay model

لمحة عن المشروعات التجارية – فولفو

تعد المشروعات التجارية – فولفو، وهي إحدى شركات مجموعة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1985. وتمثّل الشركة الحائزة على شهادة الآيزو للجودة ISO9001:2008 علامة فولفو التجارية المشهورة عالمياً، والتي تُعرف بابتكاراتها ومعاييرها العالية في السلامة وأدائها الصديق للبيئة وتصميمها الفاخر، من خلال شبكة مبيعات وخدمات ما بعد البيع في دبي وأبوظبي.

وتوفر المشروعات التجارية – فولفو قائمةً كاملةً من حلول النقل الرائدة لفئات السيارات الفاخرة والتي تشمل: سيدان (S60 وS90)، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (V40 وXC60 وXC90)، وكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات (C40 ريتشارج). كما تعتبر المشروعات التجارية- فولفو إحدى الشركات الرائدة على مستوى المنطقة من حيث اعتماد أفضل ممارسات فولفو. وقد افتتحت الشركة مؤخراً وللمرة الأولى في المنطقة أول صالة عرض تقدم تجربة عملاء جديدة من فولفو، إلى جانب مركز للخدمة الشخصية والذي يقدم منهجية جديدة تركز على العنصر البشري في المبيعات وتقديم الخدمات.

لمحة عن مجموعة الفطيم للسيارات:

تعد مجموعة الفطيم للسيارات واحدة من خمسة أقسام رئيسية لمجموعة الفطيم التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات المتخصصة بالسيارات، وتوفر عدداً من خدمات السيارات وعلاماتها التجارية الأكثر شهرة في العالم.

وتنشط المجموعة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، في 10 دول ضمن منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتحظى بدعم حوالي 9 آلاف شريك، وتتنوع خدماتها بين توزيع السيارات الجديدة والمستعملة، والتصنيع، والتأجير، والخدمات اللوجستية وخدمات ما بعد البيع.

وتقدم المجموعة خدمات تبدأ بسيارات الركاب وصولاً إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والسيارات التجارية، والمعدات الصناعية والإنشائية، والدراجات النارية. وتوفر مجموعة الفطيم للسيارات تجربة متكاملة تركز على العملاء لسائقي السيارات ومشغلي الأساطيل والمقاولين على حد سواء، وتسعى لتبوء مكانة رائدة في مجال حلول النقل المصممة خصيصاً.

لمحة عن مجموعة الفطيم:

تعد “مجموعة الفطيم” التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً. إن نهج ريادة الأعمال في “مجموعة الفطيم” والتركيز على احتياجات الزبائن وخدمتهم بشكل أفضل، يسهم في نمو أعمال المجموعة وتوسعها. كما تواصل “مجموعة الفطيم” تمسكها بالقيم المتمثلة في الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة، لإثراء حياة وتطلعات زبائنها يوميًا.