شركة سمارت تجمع 95 مليون دولار في سلسلة التمويل من الفئة E

لندن —

أعلنت شركة سمارت، التي يقع مقرها الرئيسي في لندن، والتي تحول سوق إدخار أموال التقاعد العالمية، اليوم عن اختتام سلسلة تمويلها من الفئة E بقيمة 95 مليون دولار أمريكي في دورة تولتها شركة أكويلين كابيتال بارتنرز ذ.م.م (“أكويلين”)، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها في نيويورك ولندن. يشمل المستثمرون الحاليون المشاركون في الدورة ما يلي: كريساليس انفستمنتس، وفيديليتي إنترناشونال ستراتيجيك فينتشرز، ومجموعة DWS، ووباركليز، وناتيكسيس انفستمنت مانجرز.

Smart Raises m in Series E Funding

ستعزز الأموال الواردة من هذه الدورة الاستثمارية خطط التوسع العالمية لشركة سمارت، بناءً على أداء الشركة القوي في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا. كما ستساعد عائدات دورة التمويل كذلك في تمويل عمليات الاستحواذ على المدى القريب وتسريع استثمار شركة سمارت في وتوزيع منصة Keystone التكنولوجية لإدخار أموال التقاعد. تدعم قابلية توسع منصة Keystone نمو أعمال Smart Pension في مقرها بالمملكة المتحدة وربحيتها الرائدين في السوق.

شهدت شركة سمارت فترة من النمو غير العادي، حيث بلغت عائدات المجموعة 67 مليون جنيه إسترليني في عام 2022، بزيادة قدرها 65٪ عن العام السابق. في فبراير 2023، صنفت صحيفة فينانشال تايمز شركة سمارت ضمن أسرع الشركات نموًا في قارة أوروبا.

تمتلك شركة سمارت اليوم بالفعل أكثر من 5.5 مليارات جنيه إسترليني من الأصول المُدارة (AUM) على منصتها، ومن المتوقع أن تتجاوز 10 مليارات جنيه إسترليني بحلول نهاية شهر يونيو 2023 بعد سلسلة التمويل E. كان النمو مدفوعًا بالطلب العالمي المتسارع على تكنولوجيا إدخار أموال التقاعد الرقمية الحديثة، ونجاح نظام التقاعد الذكي في المملكة المتحدة وعمليات الاندماج والاستحواذ الاستراتيجية.

أسس آندرو إيفانز وويل وين شركة سمارت في عام 2014 في أعقاب طرح المملكة المتحدة للتسجيل الإلزامي للمعاشات في مكان العمل، حيث تمتلك الشركة واحدة من “المؤسسات الأربع الكبرى” الاستئمان الرئيسي للتسجيل التلقائي في المملكة المتحدة وهي Smart Pension، التي تخدم أكثر من مليون مدخر و70000 صاحب عمل.

يعتمد نجاح المجموعة المستمر والمستقبلي على منصة Keystone، وهي أول منصة عالمية لإدخار أموال التقاعد في مكان العمل تعتمد على نظام السحابة. توفر منصة Keystone جميع البُنى التحتية اللازمة لتقديم ادخار رقمي حديث لأموال التقاعد للحكومات وشركاء الخدمات المالية في جميع أنحاء العالم، مما يدعم موجة التغيير التي تحول حاليًا قطاع المعاشات على مستوى العالم الذي تبلغ قيمته 62 تريليون دولار من الأصول المُدارة.

توفر المنصة بالفعل العديد من حلول إدخال أموال التقاعد حول العالم، لتصبح قصة تصدير ناجحة للتكنولوجيا بالمملكة المتحدة. وتشمل هذه الشراكة الحائزة على جوائز مع واحدة من أكثر مؤسسات الخدمات المالية شهرة في أيرلندا، وحلول التقاعد المجمعة التي طُرحت على المستوى الوطني في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والشراكة مع شركة زيوريخ وركبليس سوليوشنز (ميدل ايست)، وضمن مجموعة شركة زيوريخ للتأمين، في دبي مخطط توفير مكان العمل الحكومي.

مع تقدم الفئات السكانية في العمر ومحاولة الحكومات التغلب على ارتفاع الديون الوطنية والعجز المالي الكبير، يزداد الاتجاه نحو وضع مسؤولية الادخار للتقاعد، بمقتضى اللوائح، على الأفراد والموظفين في مكان العمل. تعتمد الحكومات والمؤسسات المالية واسعة النطاق، لمساعدتهم على سد فجوة إدخال أموال التقاعد، على تقنية Keystone من شركة سمارت لضمان توفير الناس المزيد من المال وتمكينهم من إدارة أموالهم بفاعلية. وتحقيقًا لهذه الأهداف المهمة، توفر منصة Keystone، على نطاق واسع، قفزة في التجربة الرقمية، مما يجعل قطاع إدخال أموال التقاعد متماشىًا مع قطاعات التكنولوجيا المتطورة مثل التجارة الإلكترونية وخدمات الإنترنت البنكي.

صرح جيف جرينبيرج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكويلين قائلاً:

“تجعل الريادة المتميزة في تكنولوجيا التقاعد من شركة سمارت، إلى جانب خبرة شركة أويلين العميقة في صناعة تكنولوجيا التقاعد، من الأمر استثمارًا جذابة، كما هو الحال في الاحتياج العالمي المتزايد لتقنية أفضل في إدخال أموال التقاعد. استرمت شركة سمارت في تحقيق نمو تجاري مذهل، وتدعمها مجموعة من كبار المستثمرين الذين يسعدنا الانضمام إليهم. لدينا ثقة تامة، في ظل قيادة آندرو وويل، أن شركة سمارت في طريقها لتصبح شركة تُقدر بمليارات الجنيهات.

“تظل المملكة المتحدة في الطليعة في التحول الرقمي وإرساء الديموقراطية في إدخار أموال التقاعد، ونحن متحمسون لدعم الشركة البريطانية الرائدة في هذا القطاع لأنها تساعد في حل المشكلات الملحة التي تواجه المدخرين، والمؤسسات المالية والحكومات في جميع أنحاء العالم.”

وصرح الشريكان المؤسسان لشركة سمارت، آندرو إيفانز وويل وين، قائلين:

يعتبر هذا الاستثمار اعترافًا قويًا بنجاح شركة سمارت ورحلتها حتى تاريخه، ويسلط الضوء على الفرصة الهائلة التي تنتظرنا. إنه أيضًا تصويت ساحق بمنح الثقة في قطاع التكنولوجيا المالية بالمملكة المتحدة، وقيادتها في تقديم الخدمات المالية.

“نحن نتولى مهمة تغيير التقاعد والمدخرات والرفاهية المالية. نحن الشركة الرائدة عالميًا في تكنولوجيا التقاعد، وتنشر أكبر وأنجح المؤسسات المالية منصتنا Keystone الرائدة في الصناعة في جميع أنحاء العالم. يُقدر القطاع العالمي بقيمة 62 تريليون دولار في مراحله أولى من التوقف، ونحن في وضع مميز للاستفادة من ذلك. لقد حققنا بالفعل الحجم والربحية في المملكة المتحدة، حيث تخدم Smart Pension الآن أكثر من مليون مدخر، مما يسمح ذلك الدعم لنا بتحقيق هذا الحجم والربحية في أسواقنا العالمية عبر المجموعة. نرحب بـشركة أكويلين في مجلس إدارتنا ونحن متحمسون للغاية لما تحمله السنوات المقبلة “.

تواصل شركة سمارت تعزيز مجلس إدارتها، حيث انضم تشارلز جانواي من شركة أكويلين بصفته مديرًا غير تنفيذي.

شغل لازارد منصة المستشار المالي لشركة سمارت فيما يتعلق بدورة تمويل السلسلة E. شغلت بيريلا واينبرغ المستشارة المالية لشركة أكويلين.

نبذة حول شركة سمارت

إن شركة سمارت هي مزود عالمي لمنصة تقنية للاستثمارات والادخار.   تتمثل مهمتها في تغيير التقاعد والادخار والرفاهية المالية بين جميع الأجيال حول أنحاء العالم.

أُسست شركة سمارت في عام 2015، وتخدم منصتها التقنية – Keystone – احتياجات المدخرين للتقاعد على مستوى العالم. صُممت منصة Keystone خصيصًا لمساعدة الحكومات والمؤسسات المالية (بما في ذلك شركات التأمين، ومديرو الأصول والبنوك والمستشارون الماليون) على توفير حلول رقمية ومخصصة وفعالة من حيث التكلفة حول ادخار أموال التقاعد والدخل. تعمل شركة سمارت في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، إلى جانب المملكة المتحدة، بوجود أكثر من مليون مدخر يعهدون بأكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني من الأصول على منصة Keystone.

تنضم شركة أكويلين إلى المستثمرين الحاليين من كريساليس انفستمنتس، وجي بي مورجان، وفيديليتي إنترناشونال ستراتيجيك فينتشرز، وباركليز، ومجموعة DWS، وناتيكسيس انفستمنت مانجرز، وإدارة الاستثمار العام والقانوني.