العربي للإعلام السياحي يشارك في المعرض الدولي للسياحة والأسفار في قسنطينة الجزائر دعما للسياحة البينية العربية

قسنطينة – خاص

افتتحت فعاليات المعرض الدولي للسياحة والأسفار في دورته الخامسة اليوم الأحد 14 مايو 2023 بولاية قسنطينة. عاصمة الشرق الجزائري وبمشاركة العديد من وكالات الاسفار المحلية والعربية والعالمية

ودشن الافتتاح والي قسنطينة ورئيس الاتحاد العربي للاعلام السياحي وبمشاركة  لفيف من سفراء الدول العربية والافريقية

وأكد الدكتور سلطان اليحيائي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاعلام السياحي. أن المشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية في جميع الدول العربية. تهدف إلى تعزيز أهداف الاتحاد وتنميتها بما يخلق تواصلا بين الإعلام والعاملين في جميع قطاعات السفر والسياحة والفندقة. ويعزز خلق ثقافة التنمية المستدامة في جميع دول وطننا العربي الكبير من المحيط إلى الخليج.

وأضاف اليحيائي ان  وجودنا في ولاية قسنطينة بالجمهورية الجزائرية. فرصة أخرى لأعضاء الاتحاد المشاركين الذين ينتمون إلى 10 دول عربية للتعرف عن قرب على السياحة الجزائرية بشكل عام. وما تختص به مدينة قسنطينة بشكل خاص. والالتقاء بصناع القرار من المسئولين عن شئون السياحة والمستثمرين ومقدمي الخدمات السياحية. للسعى جاهدين لتنشيط السياحة عبر استكشاف وجهات جديدة.

من جانبه قال رئيس الفيدرالية الوطنية الفندقة والسياحة السيد عبدالوهاب بوالافخاد. نشعر بالسعادة الكبيرة بمشاركة رئيس وأعضاء الاتحاد العربي للاعلام السياحي في هذه الفعالية الكبيرة “الجزائر بعيون عربية”. التي تواكب تطور قطاع حيوي بات اليوم عملة اقتصادية مهمة لجميع الدول، وأصبحت السياحة محل اهتمام الأفراد للاستكشاف والترفية. ولرجال الأعمال فرصاً للاستثمار وللحكومات طموحاً وتحديات لخلق فرص عمل للمواطنين وأماكن متنوعة يقصدها السياح من مختلف دول العالم.

واضاف : دورنا في الفيدرالية يكمله التعاون المشترك مع جهات عديدة. من بينها الإعلام السياحي الذي بفضل الاتحاد العربي بات اليوم فرصة لإيصال مقوماتنا السياحية لجميع أقطار الوطن العربي، وللعالم عبر الوسائل الإعلامية المختلفة.

ومعرض هذا العام “سيرتا سياحة 2023” هو تقليد سنوي تتشرف فيه مدينة الصخر العتيق باستضافة مهنيي السياحة وخبرائها والمهتمين بالقطاع، وهو فضاء واسع يلتقي فيه الجميع من أجل تبادل التجارب والخبرات لعقد الاتفاقيات والشراكات المهنية عبر أجنحة المشاركين.

و المعرض الدولي للسياحة والأسفار في نسخته الخامسة يقام  تحت رعاية وزير السياحة والصناعات التقليدية بمشاركة 8 دول تمثل كلا من مصر، تونس، لبنان، السعودية، تركيا،فرنسا، السنغال والصين ويعقد في الفترة من 14 – 16 مايو الجاري.