افتتاح معرض المطارات في دبي غداً

  • الفعاليات المتزامنة: منتدى مراقبة الحركة الجوية، مؤتمر أمن المطارات في الشرق الأوسط ومنتدى قادة المطارات العالمية
  • أكثر من 150 عارضاً من 20 بلداً، وأكثر من 100 مشتري مستضاف، و4,000 زائر من أكثر من 20 دولة
  • عرض النطاق الأوسع على الإطلاق من التقنيات الجديدة والمنتجات المبتكرة ذات الصلة بصناعة الطيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 08 مايو 2023:

تُفتتح في دبي غداً (الثلاثاء 9 مايو، 2023) أعمال الدورة الثانية والعشرين لمعرض المطارات في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيعرض هذا المعرض التجاري الشامل على مدار ثلاثة أيام النطاق الأوسع على الإطلاق من التقنيات الجديدة، والابتكارات ذات الصلة باستدامة المطارات والرقمنة والتنقل الجوي الحضري، ما يمثل تعافياً شبه تام من الرياح المعاكسة التي نجمت عن جائحة كوفيد-19.

وسوف يحظى المعرض الذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، بمشاركة 150 من 20 بلداً وحضور ما يزيد عن 4,000 زائر تجاري من أكثر من 20 دولة، علاوة على استضافة الدورة الثانية والعشرون 100 مشتري من أكثر من 20 بلداً وتواجد أربع أجنحة دولية، تشمل إيطاليا وألمانيا، والمملكة المتحدة وسويسرا.

وسوف يخلق معرض المطارات والفعاليات المتزامنة معه والتي تتضمن منتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن المطارات في الشرق الأوسط، ومنتدى قادة المطارات العالمية، والاحتفال بالذكري السنوية لمنظمة المرأة في الطيران، فرص عمل بين كبار موردي المطارات ومزودي الخدمات في العالم من جهة، وصناع القرار في المطارات الإقليمية من جهة أخرى.

وسيقوم العارضون من الولايات المتحدة، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا، والدنمارك، وتركيا، وهولندا، والصين، وبلجيكا، وكوريا، والسويد، والعديد من البلدان الأخرى بما فيها الدولة المضيفة، دولة الإمارات العربية المتحدة، بعرض أحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة الرامية لجعل صناعة الطيران آمنة ومستدامة، ولتعزيز الكفاءة وتجربة المسافرين في ظل الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين ونمو صناعة الطيران.

ويعتبر المعرض التجاري الذي يُقام تحت شعار “معاً لابتكار مطارات المستقبل المستدامة”، المنصة السنوية البينية الأضخم في العالم على صعيد أعمال صناعة المطارات.

ويمكن للحضور المشاركة في برنامج ربط الأعمال “بيزنس-كونيكت” والاستمتاع بخدمات حصرية في مجال تشبيك الأعمال.

وسوف يستضيف المعرض أربعة معارض ومؤتمرات متخصصة، بما في ذلك منتدى قادة المطارات العالمية الذي سيعمل على مناقشة أحدث التطورات والاتجاهات في صناعة الطيران العالمية من قبل 40 متحدثاً مرموقاً تم انتقائهم من كافة أنحاء العالم لمشاركة خبراتهم عبر التحدث حول أمن المطارات، ومستقبل السفر، ومطارات المستقبل، والأجواء الآمنة، وتجربة المسافرين لأحدث التقنيات، والاستدامة.

ويستمد معرض المطارات بدبي الدعم من كل من هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، ومؤسسة مطارات دبي، ووكالة دبي الوطنية للسفر الجوي، وذلك في ظل رعاية من قبل شركات ايه دي بي سيفغيت، وسميث ديتكشن، وحديد للخدمات الدولية.

وعلى هامش أعماله، سيستضيف المعرض الذي يتم تنظيمه سنوياً من قبل شركة ار اكس غلوبال، فعاليات الذكرى السنوية العاشرة لفرع الشرق الأوسط من منظمة المرأة في الطيران، وذلك بهدف تعزيز أجندة استقطاب النساء للانخراط في كافة مجالات الطيران.

وفي فعالية أخرى تجري بالتزامن مع المعرض، سيقوم أصحاب المصلحة في صناعة المطارات خلال منتدى قادة المطارات العالمية بمشاركة الأفكار الجديدة وأفضل الممارسات، وخلق آفاق جديدة للتعاون، في حين ستشهد الفعاليات الأخرى المتزامنة مع المعرض مناقشات حول مراقبة الحركة الجوية وأمن المطارات والمناولة الأرضية والاستدامة، سيما في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فيما سيتمثل عامل الاستقطاب الرئيسي في ساحة المطار المستدامة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي.

هذا، ويقام معرض المطارات بدبي في ظل تركيز صناعة المطارات على هدفها المتمثل في أن تصبح خالية من الكربون بحلول العام 2050، إضافة إلى التركيز المتزايد على تعزيز البنية التحتية والكفاءات التشغيلية القائمة على التقانة والضوابط المتينة والتميز المعياري.