أحمد بن محمد يفتتح النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، لفعاليات النسخة الثلاثين لمعرض سوق السفر العربي الذي تستضيفه دبي اعتبارا من اليوم وحتى الخميس 4 مايو الجاري بمشاركة أكثر من 2000 عارض وممثل من أكثر من 150 دولة.

أحمد بن محمد يفتتح النسخة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي

وعلى هامش الافتتاح كان لموقع ارابيان ترافيل نيوز جولة في بعض اجنحة المعرض لاستعراض احدث الفعاليات والنتائج لهذا العام . وتم الحوار مع عدد من الشركات المساهمه في المعرض وكان التالي:

من جناح الجمهورية العربية السورية

كان لنا لقاء مع السيدة  ابتسام سلطان من الشركة السورية للنقل والسياحة فقالت:

* نحن نتوقع من خلال معرض سوق السفر العربي زيادة في الإقبال كمحاولة لاستقطاب أكبر عدد من الزوار وتقديم تسهيلات وعروض ترويجية تساهم في استقطاب اكثر عدد من الزوار.

*أيضا نحاول تسهيل كافة الخدمات للمسافرين من خلال النقل الجوي والبري الى كافة مناطق السورية وبإذن الله سوف نستقطب اكبر عدد من خلال عروضنا للمسافرين.

* دائما معارض توفر لنا طريقة جلب اكبر عدد من السياح بعد الأحداث التي حدثت في سوريا.

* اكبر فئة هي الجنسيات الآسيوية ونساهم في استقطاب باقي الجنسيات الآخرى ولدينا منتجعات في الساحل السوري وادارتنا العامة موجودة في العاصمة السورية دمشق ومتوفر لدينا خدمات نقل بري وجوي.

وفي مؤسسة طريق الحرير كان لنا لقاء مع السيد حسن رسلان تحدث عن رؤيتهم في عودة السياحة ورويته إن الجمال السوري والثقافة والحضارة والتاريخ يجب أن يصل لباقي الجنسيات. وتحدث المهندس طلال خضير مؤسس شركه طريق الحرير عن رؤيتهم انهم يعملون على مساحة في ترويج سياحة في سوريا من خلال ترويج السياحة في مواقع وصفحات سوشيل ميديا وتواصل من شركات العالمية لإرسال الوفود الى سوريا.

اما شركة أجنحة الشام الطيران فكان اللقاء مع السيد أسامة الساطع الذي تحدث معاليه انها ليست مشاركة الاولى للشركة وتحدث عن أهمية هذا الحدث بالنسبة للشركة وانهم يساهمون في استقطاب ١٨ وجهه منها الشارقة وابوظبي وهي فرصة التعريف عن خدمات ومناسبة هذه مشاركة تم إطلاق تطبيق خدمة برنامج شام مايز للمسافر ليستفيد من مزايا هذا برنامج ومن سفرياته متكرره بحصوله على مزايا متعدده فكل ما تمت زيادة أعداد الأميال زادت فرصة الربح كتذاكر مجانية أو ترفيع من درجة ل درجة

جمهورية العراق

أما في رابطة شركات السفر والسياحة صرحت  السيدة رؤى العاني صاحبة شركة سياحية في العراق وتركيا أن نتائج معرض سنه ماضية ٢٠٢٢ كانت مرضية وساهمت في إنتاج واستقطاب سياحة ونحن معتمدين على تسويق وهذا معرض هو اهم اسباب الترويج وفي عام ٢٠٢٣ نطمح للأفضل وأكثر الجنسيات التي نستقطبها الأوروبية والخليجية.

دولة قطر

● قطر للسياحة

اليوم رأينا تطور في معرض وهذا شي كبير وينعكس هذا الشي على دولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الدول المشاركة في المعرض ويساعد هذا الشي في مجال السياحة من خلال تعرف على ثقافات الاخرى ومساهمة في سوق العمل ونرى إن عام ٢٠٢٣ هناك تطور العروض وفعاليات وهذا بدل على استقطاب ناس وكثرة العدد ورؤيتي ان هذا يساهم في إنتاج شركات السفر والسياحة.

المملكة العربية السعودية

كان اللقاء في جناح المملكة العربية السعودة متعدد ومتنوع كما يلي
● شركة الصفوة للمواصلات

رغد الزبيدي

نحن بدأنا زيارة معرض ٢٠٢٢ كزائر واول مشاركة كعارض هي هذه سنه بعد رؤية نتائج معرض السفر سنه ماضية  يقدم فرص لنا كشركة مواصلات ونقدم للفنادق وسياحة وسفر داخل وخارج سعودية عروض ترويجية.

● فلاي أكيد الرياض

حاتم شمس مدير مشتريات

هذه اول مشاركة لنا كعارضين في سوق السفر، الرؤية هي الانتشار في الشرق الأوسط أولوياتنا حاليا وبخصوص سوق السفر العربي هو المجال الأوسع لمقابلة مزودين الخدمة وفتح أسواق جديده لعملائنا.

● شركة حجوزات العالم

صالح عواد الجهني مدير الشركة

هذه اول مشاركة في معرض سوق السفر العربي دبي
رؤيتنا نتطلع للتوسع ورفع مستوى الخدمة في سياحة وتسهيلها على مسافرين بخدمة عالية  تستقطب جميع الجنسيات في سوق العربي والأوروبي والأمريكي.

● الهولدي إن جروب الحكير

أمل الغامدي مديرة مبيعات

تعد شركتنا من اكبر مشغل في فنادق اكثر من ٣٠ تتوزع في أنحاء مملكة وكل سنه لنا تواجد في معرض كل عام لنا تعامل مع عده شركات في جميع الجنسيات لاستقطاب الجمهور للمنتجعات سوف نعمل على فتح مجموعة فنادق قريبا بمساهمة في تشبع السوق.

دولة الإمارات العربية المتحدة

■ سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والسفر

تعد هذه ال ٢٦ مشاركة لنا في معرض السفر العربي نحن دائما في إمارة فجيرة نحب ونحرص في مشاركة في معرض لما له مردود في قطاع السياحة الداخلية والخارجية وكما ان جهات معنية في سياحة تحرص على مشاركة في معرض لمعرفة لما هو جديد وابرام صفقات.

●ماي فير جيتس مكتب دبي

محمد حسن مدير التجاري ومبيعات والذي بين قال أن اختصاصنا رحلات تجار الاعمال وكرة القدم كأس العالم ٢٠٢٢ من دولة لدبي ٣٨ رحلة ٣٨٠٠ راكب تقريبا

اعد المقال المحرر: وجيه محمد غزال