مركز النقل المتكامل يُطلق حملة التوعية بالسلامة المرورية في المدارس بالتعاون مع مجموعة إس تي إس للنقل المدرسي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أبريل 2023

برعاية اللجنة العليا للسلامة المرورية، أطلق مركز النقل المتكامل (“آي تي سي”) في أبوظبي “حملة التوعية بالسلامة المرورية في المدارس” الخاصة به، بالشراكة مع مجموعة “إس تي إس” للنقل المدرسي في مدرسة هورايزون الخاصة بأبوظبي بحضور ممثلين عن المدرسة ومنصة (RoadSafetyUAE).

مركز النقل المتكامل يُطلق حملة التوعية بالسلامة المرورية في المدارس بالتعاون مع مجموعة إس تي إس للنقل المدرسي

وتهدف حملة التوعية إلى ضمان سلامة 6,500 طالب وطالبة في 20 مدرسة في رحلتهم من وإلى مدرسهم على مدى ستة أشهر. وتُنفذ هذه الحملة بالتعاون مع شرطة أبوظبي ودائرة التعليم والمعرفة ومجموعة “إس تي إس” شريكة منصة (RoadSafetyUAE) في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

إنّ الغرض من هذه الحملة هو دعم مجتمع الطلاب ليصبحوا مناصرين لموضوع السلامة على الطرقات وسلامة المواصلات من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة ومنهج منظم للسلامة على الطرقات ومقاطع فيديو وألعاب تفاعلية.

وفي سياق ورش العمل الخاصة بهذه الحملة، ستُحدّد المستويات التعليمية المناسبة للطلاب (أولية/متوسطة/عُليا) بناءً على درجاتهم. وسيتلقون دروساً في إدارة السلامة على الطرقات وسيشاركون في أنشطة وألعاب تفاعلية وسيقومون باختبارات تعلمهم كيفية التعامل مع السلامة على الطرقات كمسؤولية دائمة.

ويغطي البرنامج التعليمي موضوعات مثل بروتوكول سلامة السفر في الحافلة المدرسية وعلى الطرقات وبروتوكول الحالات الطارئة. وتعتمد إحدى الوحدات التعليمية على القوانين المحلية المتعلقة باستخدام أجهزة التنقل الشخصية مثل الدراجات الهوائية والدراجات الكهربائية. وتتضمن الحملة ألعاباً على السبورة التفاعلية مصممة لتعليم الطلاب ممارسات السلامة على الطرقات وشرح مناطق الخطر المحيطة بالحافلة المدرسية. وسيحصل الفائزون في الألعاب على حقائب مليئة بالهدايا، وسيتلقّى طالب واحد محظوظ دراجة هوائية، وآخر دراجة كهربائية.

ويلتزم مركز النقل المتكامل بتحسين السلامة على الطرقات تماشياً مع رؤية سلطات أبوظبي، وتحظى حملة التوعية بالسلامة المرورية في المدارس هذه بأهمية خاصة لدى مركز النقل المتكامل والمجتمع الإماراتي، إذ يجب أن تنطلق عملية التثقيف بشأن السلامة على الطرقات من المنزل والمدرسة على حدّ سواء. ويُعدّ التعاون مع مجموعة “إس تي إس” جزءاً أساسياً من هذه الحملة المؤثرة والمهمة.

وقال ستيف بورنيل، المدير الإداري لمجموعة “إس تي إس”، في معرض تعليقه على هذه الحملة: “تهدف هذه الحملة إلى ترسيخ مبادئ السلامة المرورية والسلوك السليم على الطرقات وقيم القيادة الآمنة لدى الأطفال منذ سن مبكرة. ومن خلال القيام بذلك بشكل بّناء ومنهجيّ، سنساهم في تقليل وقوع الحوادث على الطرقات والمساعدة في تنشئة جيل من السائقين الأكثر أماناً للمستقبل”.

وتتماشى حملة التوعية بالسلامة المرورية التي يقودها مركز النقل المتكامل مع النهج الشامل لمجموعة “إس تي إس” لبناء ثقافة تركّز على السلامة داخل الشركة وتعكس قيمها الأساسية المتمثلة في نقل الطلاب من وإلى المدرسة بأمان، في الوقت المناسب، وبذكاء.

من جهته، قال توماس إيدلمان، المدير الإداري لمنصة (RoadSafetyUAE): “يُعد التعاون مع قطاع التعليم في مجال السلامة على الطرقات ركيزة استراتيجية رئيسة. ويجسد هذا التعاون بين القطاعين العام والخاص مثالاً يحتذى حول تضافر الجهود لهدف نبيل”.