مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية يفتتح أحدث فرع من حضانة أوركارد البريطانية في مجمع دبي الاستثماري

كما وقامت سلسلة حضانات أوركارد البريطانية المتخصصة بالتعليم المبكر الأكبر والأسرع نموًا بافتتاح مبناها في حي نسمة في الشارقة حيث قام قادة هيئة الشارقة للتعليم الخاص بافتتاحه

تحرص سلسلة حضانة أوركارد البريطانية على بناء حضانات كبيرة ومستدامة وفقًا لمعايير الاستدامة، حيث يتم تزويد الكثير من مرافق الحضانة بالطاقة النظيفة التي يتم الحصول عليها عبر الالواح الشمسية وأنظمة الحفاظ على الطاقة

في 30 مارس 2023، في دبي، الإمارات العربية المتحدة تم افتتاح رسمياً الفرع الجديد لحضانة أوركارد البريطانية (BON)، وهو أحدث فرع في منطقة دبي للاستثمار (DIP)،بحضور معالي الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وبحضور كبار المسؤولين من مختلف الإدارات الحكومية الأخرى.

<strong>مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية يفتتح أحدث فرع من حضانة أوركارد البريطانية</strong><strong> في مجمع دبي الاستثماري</strong><strong></strong>

تشرف بحضور الافتتاح الكبير السيدة شما المنصوري من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، والسيدة صبرين الزرعوني، منسقة مجلس النساء في شرطة دبي، والسيد سيف يوسف محمد موسى البلوشي، رئيس قسم شؤون الموظفين في الدفاع المدني بدبي، والسيدة سميرة محمد، المدير العام لمجموعة دبي للجودة، والسيدة فاطمة عباس، جمارك دبي، بالإضافة إلى كبار الشخصيات والمسؤولين الآخرين من حضانة اوركارد البريطانية.

وباعتبارها السلسة الحائزة على أكبر عدد من الجوائز في الامارات والأكبر في المجتمعات المحيطة، تعمل حضانة أوركارد البريطانية بمميزات صديقة للبيئة وغرف صفية واسعة ومشرقة ومجهزة بشكل جيد، مع إمكانية الوصول المباشر إلى الأماكن المفتوحة، بما في ذلك الملاعب الكبيرة وحمامات السباحة.

وعند افتتاح المنشأة الجديدة (DIP)، صرح سعادة الدكتور عبد الله الكرم، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية:” أن مراكز الطفولة المبكرة تنشئ روابط قوية داخل المجتمعات وتغذي الشعور بالانتماء بين الأطفال وأسرهم. نظرًا لأن فوائد التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة أصبحت أكثر وضوحًا للمجتمعات، فإننا نتطلع إلى رؤية العديد من المراكز تفتح أبوابها في دبي ونرحب بآخر إضافة من فرع حضانة أوركارد البريطانية إلى مجمع دبي للاستثمار حيث أن لدى حضانة أوركارد البريطانية تاريخ طويل في توفير التعليم والرعاية في دبي.

وفي هذه الحدث المبهج، أضافت الدكتورة فاندانا غاندي، المؤسس والرئيس التنفيذي لحضانة أوركارد البريطانية، “. فقد رسخت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها كقائدة في العديد من القطاعات، بما في ذلك التعليم، ونحن سعداء بالمساهمة في قصة النجاح هذه تماشياً مع رؤية قادة وحكام الإمارات. كما يمثل افتتاح فرع مجمع دبي للاستثمار بالنسبة لنا علامة فارقة في إطار إنشاء مساحات كبيرة ومستدامة.”

وقد أثبتت الأبحاث ان مرحلة ما قبل المدرسة هي الأكثر أهمية لسنوات الدراسة، ومسعانا هو أن نظل في طليعة توفير بيئة تعليمية محبة وصحية لأطفالنا الصغار. فنحن نقدم نهجًا شاملاً للتعلم، ونعمل على تنمية الطفل المعرفية والجسدية والإبداعية والاجتماعية بالإضافة إلى دعم الآباء في رحلتهم الأبوية”.

كما أيضاً نعزز ممارسة العادات الصديقة للبيئة لدى الأطفال الصغار من خلال فلسفة Go Green Curriculum، مثل تعليم أهمية تقليل استهلاك الورق والماء والطاقة وحماية البيئة والكوكب.

كما أيضاً دشنت الحضانة فرعها الجديد في حي نسمة في الشارقة الأسبوع الماضي، حيث قامت بافتتاح الفرع السيدة فاطمة المازمي من هيئة الشارقة للتعليم الخاص (SPEA) إلى جانب كبار الشخصيات ومنهم السيدة روزا بيرو من مطوري أرادَ، ومسؤولين من مكتب الشيخة عائشة بن خالد القاسمي، والسيدة هيفاء الهاشمي من خدمات الصحة في الإمارات.

ويضم الفرع مرافق حديثة ومساحات خضراء جميلة وموارد تعليمية مجهزة جيدًا للأطفال الصغار للتعلم والازدهار في سنواتهم الأولى.

تعتبرBON  أول الحضانات في المنطقة تتبع نظام التعلم القائم على المشاريع مع التركيز بنسبة 100 ٪ على تنمية الطفل وإنجازه وفقًا لأحدث المناهج الدراسية في المملكة المتحدة. حيث يتم تصميم وتنفيذ كل نشاط للصغار بناءً على اهتماماتهم وشغفهم.”

وأضافت الدكتورة غاندي: ” أعتقد أن دور الحضانة ومراكز تدريب المعلمين لدينا سوف تملأ الفجوات من خلال توفير بيئة رعاية وتمكين للمعلمين، بالإضافة إلى الدعم المهني للمجتمع النسائي.”.

حول حضانة أوركارد البريطانية

حصلت حضانة أوركارد البريطانية (BON) على أكثر من 30 جائزة دولية ووطنية للجودة، بما في ذلك جائزة الشيخ خليفة للتميز، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم، وجائزة دبي لتقدير التنمية البشرية، وجائزة دبي لتقدير الجودة، وجائزة الإمارات للابتكار، وغيرها، تقديرًا لتفانيها في تقديم الخدمات عالية الجودة والتميز في الأعمال. تتواجد سلسلة الحضانات في جميع أنحاء الإمارات، بما في ذلك الشراكات الحكومية الرفيعة المستوى مع شرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، وكلية دبي للمرأة، ودائرة المالية، ووزارة المعرفة والتنمية الثقافية، ومبادلة، وغيرها.

حضانة أوركارد البريطانية هي أول وأكبر سلسلة حضانات في الشرق الأوسطحاصلة على شهادة ISO للجودة والبيئة والصحة والسلامة وفقًا لأحدث المعايير (9001 ، 14001 ، 45001).