إيكوبيا توسّع حضورها العالمي من خلال نشر 4 مشاريع جديدة في اسبانيا وتشيلي بالتعاون مع ماتريكس رينيوابلز

  • ستتولى روبوتات “إتش 4″ و”تي 4” المستقلة بالكامل والمطوّرة من قبل “إيكوبيا” تنظيف الوحدات الكهروضوئية في الموقع، وتعزيز انتاج الطاقة، وخفض تكاليف التشغيل

تل أبيب، اسرائيل —

أعلنت اليوم شركة “إيكوبيا”، الرائدة عالميّاً في مجال حلول أنظمة التنظيف الروبوتية لمواقع الطاقة الشمسية الكهروضوئية، عن إبرام اتفاقية تتيح لها نشر حلولها الروبوتية في 4 مشاريع، تتولى تطويرها المنصة العالمية للطاقة المتجددة “ماتريكس رينيوابلز”، المدعومة من صندوق الاستثمار “رايز” الذي تديره شركة الأصول البديلة “تي بيه جي”. يمثّل هذا التعاون المشروع الأول لشركة “إيكوبيا” في المنطقة الإسبانية.

Ecoppia Expands its Global Presence with 4 New Projects in Spain and Chile with Matrix Renewables

ستعمل “إيكوبيا” على نشر نموذجين من أنظمة التنظيف الروبوتية في هذه المواقع المخصّصة لانتاج الطاقة الكهروضوئية – وهما روبوت “إيكوبيا إتش 4″ و”إيكوبيا تي 4”. يتميّز كلا الروبوتين بأنهما لا يستخدمان المياه ويقومان بتنفيذ عملية تنظيف عالية الكفاءة للألواح الشمسية، وقد تبيّن أنهما آمنان تماماً على كل من الوحدات الكهروضوئية وهياكل تثبيتها. علاوة على ذلك، ستوفر “إيكوبيا” خدمات تشغيل وصيانة أسطول الروبوتات هذه طوال مدة تنفيذ المشاريع. هذا ويقدر إجمالي الإيرادات المتوقعة من هذه المشاريع خلال عمرها بنحو 13 مليون دولار أمريكي، منها 3.9 مليون دولار مقابل تسليم الأنظمة وتركيبها.

ويأتي الإعلان عن هذا التعاون في أعقاب إعلان شركة “إيكوبيا” مؤخراً عن مشروع لتوليد ما يقرب من 181.25 ميجاواط من الطاقة في تشيلي بالتعاون مع شركة “إنجي” العالمية. ومن المتوقع أن يعود هذا المشروع بإجمالي إيرادات تصل إلى 7.2 مليون دولار أمريكي.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال جان سيماما، الرئيس التنفيذي لشركة “إيكوبيا”: “يشكّل تعاوننا مع ’ماتريكس رينيوابلز‘ شهادة على قوة التكنولوجيا المقدّمة من ’إيكوبيا” ومتانتها، فضلاً عن مستوى الثقة الذي اكتسبته الشركة من خلال تاريخها الممتد على مدى أكثر من عقد من الزمن في خدمة هذا القطاع.” وأضاف: يشكّل قرار ’ماتريكس رينيوابلز‘ باعتماد التقنيات المتطورة لتحسين أداء وحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية، دليلاً على ريادتها في السوق. نحن فخورون بتعزيز حضورنا في تشيلي، ومتحمسون للغاية لتقديم حلولنا للسوق الإسبانية سريعة النمو.”

لمحة عن “إيكوبيا”

تعدّ “إيكوبيا” الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول التنظيف الروبوتية لوحدات الطاقة الشمسية الكهروضوئية منذ اكثر من عقد من الزمن. تقدم “إيكوبيا” منصة قائمة على السحابة ومجموعة من الحلول المتطورة، وتتولى أنظمتها الروبوتية المستقلة بالكامل تعزيز أداء مواقع الوحدات الكهروضوئية على نطاق المرافق بشكل فعال من حيث التكلفة. وتسمح منصّة “إيكوبيا” التي تتم إدارتها والتحكم بها عن بعد بالحفاظ على الأداء المتفوّق لمواقع انتاج الطاقة الشمسية بأدنى مستوى من التكاليف والتدخل الإنساني. تجدر الإشارة إلى أن أسهم الشركة مدرجة في البورصة، ولها مكاتب في كلّ من منطقة آسيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

“إيكوبيا” بالأرقام
مشاريع توليد للطاقة بما يزيد عن 3,900 ميجاواط

اتفاقيات توليد لأكثر من 16,650 ميجاواط من الطاقة

أكثر من 35 مشروعاً واسع النطاق في 4 قارات

تولّت تنظيف نحو 9 مليارات من الألواح الكهروضوئية

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230327005227/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”