حلبة مرسى ياس تتبنى تقنية هاي تك الذكية لإدارة المرافق بمساعدة الحاسوب لتحسين الكفاءة والاستدامة

ترخيصًا لحل CAFMTEK الخاص بها لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، التي تدير حلبة مرسى ياس موطن سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.

CAFMTEK هو حل برمجي لإدارة المرافق بمساعدة الحاسوب يدعم الأجهزة المحمولة ويدعم مديري المرافق من خلال توفير سيطرة محسنة على الأصول والمواقع والموارد في منشآتهم، حيث يوفر هذا الحل معلومات في الوقت الفعلي وتبسيط العمليات مثل الصيانة والتنظيف والأمان.

Yas island, Abu Dhabi, United Arab Emirates – Jun.23, 2018: Yas Viceroy Hotel is built across the F1 Yas Marina Circuit. It is known as one of the icons of Abu Dhabi and has a very futuristic design.

وبهذه المناسبة قالت جافيريا إيجاز، العضو المنتدب لشركة هاي تك: “استخدم فريق التكنولوجيا في شركة هاي تك تقنية السحابة والتنقل لتطوير أداة إدارة المرافق بمساعدة الحاسوب المتطورة، مما يمكّن مديري المرافق في حلبة مرسى ياس من العمل بشكل أكثر فاعلية من خلال أتمتة العديد من واجباتهم المادية”.

يربط الحل المستند إلى البرمجيات كخدمة (ساس) الأشخاص والأصول والمساحات من عدة مواقع بعيدة عبر استخدام منصات مرنة وقابلة للتطوير والتحليل للتنظيف والأمن والصيانة والاستدامة، بحيث يمكن إدارتها ومراقبتها مركزيًا من خلال استخدام إنترنت الأشياء تقنيات عمليات وأنظمة إدارة المباني والسحابة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

من جهته قال أسامة حسين، مدير الخدمات الحاسوبية والأمن لدى شركة فارنك: “يساهم حل CAFMTEK في تخفيض تكاليف القوى العاملة بنسبة تصل إلى 17٪، وتكاليف المرافق بنسبة 30٪ وتعزز دورة حياة الأصول من خلال رقمنة تقديم خدمات إدارة المرافق”.

كما يتمتع حل CAFMTEK بميزة فريدة من نوعها وهي برنامج واتس أب شات بوت الذي يسمح للفنيين عبر مجمع مرسى ياس برفع طلبات الخدمة بشكل أكثر كفاءة، كما يتم أيضًا تخزين طلبات الخدمة هذه في تطبيق تنقل العملاء، حيث يتيح برنامج شات بوت لمديري المرافق مراقبة حالة أوامر العمل بشكل فعال وإصدار الإخطارات عند اكتمال المهمة.

بالإضافة إلى تسجيل طلبات حالة واتس أب، فإنه يمكّن تطبيق تنقل العملاء CAFMTEK المستخدمين من فتح مهام جديدة في وقت واحد وتتبع حالة طلباتهم مع الوصول إلى المعلومات ذات الصلة في الوقت الفعلي لتحسين الإنتاجية، كما يتميز التطبيق بلوحة معلومات رقمية عبر الإنترنت توفر من خلالها نظرة عامة سريعة توضح مدى جودة أداء مشروع معين.

تعد الاستدامة ميزة إضافية مهمة تتوفر في حل CAFMTEK لتمكين مديري المرافق من تبني ممارسات إدارة مالية مستدامة من خلال توفير حل غير ورقي، حيث يدمج برنامج إدارة المرافق بمساعدة الحاسوب إنترنت الأشياء في أنظمة إدارة المباني، مما يمكّن مديري المرافق من جمع البيانات الهامة ومعالجتها بسهولة بما في ذلك انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يوفر الحل من خلال غرفة قيادة وتحكم تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دعمًا فنيًا على مدار الساعة وتتبع وإدارة الأصول عن بُعد وتسهيل المراقبة في الوقت الفعلي واستيعاب الزيارات الافتراضية وتقديم نظرة عامة شاملة على جميع أنظمة المرافق الحيوية.

فازت شركة فارنك بعقد إدارة المرافق لتقديم خدمات إدارة المرافق بمساعدة الحاسوب الذكية في حلبة مرسى ياس، حيث ستقوم فارنك بموجب العقد بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والسباكة والتنظيف ومكافحة الآفات وإدارة النفايات والخدمات المتخصصة والخدمات اللوجستية والأعمال المدنية الإضافية، مع تخصيص ما يصل إلى 160 من موظفي فارنك في الموقع في أي وقت.

تحتوي حلبة مرسى ياس على خمس مدرجات بسعة إجمالية تزيد عن 40.000 متفرج، حيث تم افتتاح المنشأة متعددة الاستخدامات التي تبلغ مساحتها 160 هكتارًا، والتي تعد واحدة من أكبر المواقع في الشرق الأوسط في 30 أكتوبر من عام 2009.

تستضيف شركة أبو ظبي لإدارة السيارات بالإضافة إلى جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 السنوي مجموعة متنوعة من الفعاليات والأحداث تصل إلى 400 حدث سنويًا تشمل كلاً من: فعاليات الأعمال وحفلات العشاء التي يتم انعقادها في مركز ياس للمؤتمرات.