تختتم قمة التجارة عبر الإنترنت 2023 بنجاح حفل ​​توزيع الجوائز وإطلاق الكتاب السنوي للتجارة الإلكترونية

يا.

لقد تطور سلوك المستهلك في العصر الجديد بسرعة. ومن المتوقع أن تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  نموًا بنسبة 147 بالمائة في استخدام محفظة الهاتف المحمول بحلول عام 2025 ، وفقًا لكيرني. علاوة على ذلك ، فإنه يشير إلى أن مستهلكًا واحدًا من كل اثنين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حريصون على تجربة تقنية ميتافيرس ، وأن تجار التجزئة يستكشفون الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين تجربة العملاء.

لقد شارك أكثر من 150 متحدثًا خبيرًا بمعرفتهم وآرائهم مع أكثر من 500 مندوب و 300 شركة حول التحول الرقمي ونمو قطاع التجارة الإلكترونية في قمة التجارة عبر الإنترنت (2023 ) والتي عقدت في كونراد دبي في الفترة من 16 إلى 17 مارس 2023.

تم تنظيم النسخة الأولى من قمة التجارة عبر الإنترنت  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، التي نظمتها ايميجز رايتال مي  لتكون بمثابة منصة قوية تمحور تركيزها حول التحول التكنولوجي والابتكار والاضطرابات التي يمر بها  مجال التجارة الإلكترونية لعدة فئات تجارية. وجلبت هذه المنصة أيضًا إلى المقدمة الفرص المستقبلية لأصحاب المصلحة في الصناعة للاستفادة منها. وشهد الممثلون في القمة التي استمرت يومين بعض القصص المثيرة حول التحول الرقمي والنهج المبتكرة، والتي تعمل على تغيير سلوك المستهلك والطريقة التي يتسوق بها الناس.

بحلول نهاية عام 2023 ، من المتوقع أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 100 مليار دولار أمريكي. ولتصنيف النمو الواضح بقوة لهذا السوق النابض بالحياة ، كشفت ايميجز  جروب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن أول كتاب سنوي للتجارة الإلكترونية في 17 مارس 2023. وقد تم تخصيص هذا التجميع الفريد في نسخته الأولى لمنظومة التجارة الرقمية المحلية. ومن خلال هذا الكتاب ، يتتبع الكتاب السنوي نمو مشهد التجارة الإلكترونية الإقليمي الذي يرسم خرائط الرحلات ونجاح العلامات التجارية المحلية عبر فئات متعددة.

يحتوي الكتاب السنوي على 100 اسم محلي في مجال التجارة الإلكترونية ، مما يسلط الضوء على كيفية الاضطرابات التي تواجههم  وتحديد الاتجاهات وإنشاء نماذج أعمال فردية في فئاتهم الخاصة.

كان بهافيش بيترودا ، مؤسس ومنظم قمة التجارة عبر الإنترنت  ، سعيدًا برؤية التقاء العقول العظيمة من مختلف الصناعات في المؤتمر الذي استمر ليومين ، وقال: “إن الاستجابة الجيدة للإصدار الأول من قمة التجارة عبر الإنترنت  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمهد الطريق لمزيد من هذا التفكير في جلب  مؤتمرات القيادة القادمة .فهناك الكثير من الفرص التي تنتظر استكشافها في مجال النظام البيئي للتجارة الإلكترونية الرقمية ، حيث تحتاج كل صناعة إلى الاستفادة من هذا الأفق غير المستغل للوصول إلى آفاق كبيرة ، وسيزداد الطلب على العملاء للحصول على تجربة متصلة و علينا جميعًا الآن أن نجعله سريعًا وجاهزًا لهم. فهذه هي قوة الإنترنت وسيسهم في نمو فقط المجمعات. “

 “نحن نختبر مشروعًا تجريبيًا في بابا جونز بيتزا من شأنه التقاط صور متعددة لكل بيتزا يتم إعدادها وتقديمها في منافذ البيع لدينا ، وسيقوم البرنامج بمسح الصور ضوئيًا لإظهار ما إذا كانت مثالية من خلال قياس حجم البيتزا والمكونات ” ذكر تابان فيديا ، الرئيس التنفيذي لشركة بي جي بي انفيستمنت ، الحاصل على امتياز مشروع بابا جونز بيتزا أثناء التحدث في المؤتمر.

ثم يقوم البرنامج بتحليل الصور وإرسال ملاحظات سريعة إلى إدارة المتجر حول جودة البيتزا. وهذه إحدى الطرق التي نحاول بها ضمان جودة منتجاتنا وخدماتنا ، من بين العديد من التطورات الأخرى لتعزيز تجربة العملاء “..

قال بيوش تشوهان ، رئيس قسم المعلومات في باندا ريتال (جزء من مجموعة صافولا): “العملاء هم الخطوة التي تجعلنا نمضي قدما إلي الأمام  ولا يزال العديد من تجار التجزئة يحاولون اللحاق باحتياجاتهم.”.”

“التجارة الإلكترونية هي مساحة متنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إنها تدور حول قصص نجاح عظيمة تستحق الملاحظة. فمن الواضح لنا بشكل  جيد أن هذه الشركات منتشرة عبر  مختلف الصناعات وهي تعزز نمو الفئات بشكل لم يسبق له مثيل. ولقد ساعدت قمة التجارة عبر الإنترنت  في ربط هذه الشركات القوية مع النظام البيئي التمكيني والذي يجعل السرد أقوى. علاوة على ذلك ، من المشجع جدًا أن نرى أن النظام البيئي المُمكّن الذي يعتمد على التقدم التكنولوجي جاهز دائمًا لتقديم حلول مخصصة للعلامات التجارية والشركات العاملة في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، “كما ذكر سودهاكار أدابا ، المؤسس & المدير التنفيذي، لـ كوميرزيفي.

عند الحديث عن الحدث المذكور ، قالت جوستينا إيتزنجر ، مديرة العمليات في ايميجز رايتال مي  ، “لقد حققت النسخة الأولى من قمة التجارة عبر الإنترنت 2023 نجاحًا كبيرًا مع الخبراء الذين شاركوا رؤاهم حول مستقبل هذه الصناعة المتطورة. ومع تطور المستهلكين والصناعة وأصحاب المصلحة الحكوميين في الشرق الأوسط ، من المهم تزويدهم بأفضل المعارف والمعلومات والأفكار حتى يتمكنوا من المساعدة في إعادة تشكيل الصناعة وفقًا لطلب المستهلك “.

يشير تقرير حديث صادر عن خدمات دفع أمازون إلى أن المستهلكين الذين ولدوا بين أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين هم القوة الدافعة للمدفوعات الرقمية، حيث يزدهرون بالابتكار والراحة والتجارب السلسة. ومع ذلك ، فإن جيل الألفية ، الذين ولدوا بين عامي 1981 و 1996 ، هم من يتمتعون بأعلى قدرة شرائية. 

يظهر البحث أن 51٪ من الجيل بعد جيل الألفية (جيل زد) في الإمارات يستخدمون محافظ رقمية أو محمولة للمدفوعات اليومية ، مقارنة بـ 48٪ في المملكة العربية السعودية ، و 43٪ في مصر. علاوة على ذلك ، أفاد 20 في المائة من المشاركين في الإمارات العربية المتحدة عن انخفاض في استخدام النقد ، حيث أكد 50 في المائة من المستجيبين لجيل زد أنهم يستخدمون البطاقات حصريًا للمعاملات.. 

قال تامانا بادي ، مدير الصناعة الاستهلاكيةالبيع بالتجزئة: “من المقرر أن ينمو سوق ميتافيرس العالمي بنسبة 33 في المائة ليصل إلى 1 تريليون دولار في 5 سنوات. ومن المقرر أن تبني منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اقتصادًا بقيمة 360 مليار دولار حول ميتافيرس في غضون 10 سنوات. فعموم المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتجهون في طريقهم للنضج “.

وغطى الحاضرون في من قمة التجارة عبر الإنترنت  سلسلة القيمة الكاملة لشركات التجارة الرقمية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند وأوروبا والولايات المتحدة.

تحدث عدد من قادة الصناعة والخبراء وصناع التغيير في القمة التي استمرت يومين ، بما في ذلك براندون روبيري – الرئيس التنفيذي – استر دي ام هايلث كير– ديجيتال هيلث ؛ نادر أميري ، المؤسس- ايلجروسر  ؛ لينا خليل ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ممزورلد ؛ بيوش تشوهان ، رئيس قسم المعلومات ، شركة باندا ريتال  (مجموعة صافولا) ؛ أنتوني نيهينكو ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يلا ماركت ؛ بيتر جيسبر ، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا المعلومات ، نون ؛ سيد حبيب ، مدير تطوير الأعمال والامتياز والتجارة الإلكترونية – دانوب هوم ؛ منى عباسي ، المؤسس والرئيس التنفيذي  إيزيل بيوتي ؛ صادق عبدالرسول – الرئيس التنفيذي الرقمي – هوميز مي ، آدم دقراط – رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات – استر ريتال مجلس التعاون الخليجي ، شاه حسام – الرئيس التنفيذي ، جيردنيا ، كارتيك بهات – مدير العمليات – دول مجلس التعاون الخليجي – شرف ريتال ، طارق بركات – مدير التسويق والتجارة الإلكترونية – بيسيدز جروب. عماد حماد – المؤسس / الرئيس التنفيذي – كارسويتش دوت كوم ، ستيف ويبستر – المدير الرقمي – ليوا تراديج انتربرايز ، أنيش محمد – رئيس قسم المعلومات – مجموعة لولو الدولية ، محمد العبار – المؤسس والرئيس التنفيذي – أكار هومز ، سانتوش كريشنامورثي – رئيس التحول الرقمي والتجزئة – مجموعة بي اف ال ، ريحانة راج – رئيس العمليات – شويترامز وسانديب شارما – مدير المشتريات للمجموعة والأسواق الدولية – دومينوز بيتزا والعديد من الآخرين.

كانت جوائز التجارة الإلكترونية لعام 2023 من ايميجز مي، بدعم من كوميرزيفي ، وهي النسخة الأولى المعروفة الأكثر موثوقية للتميز في التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واحتفلت هذه الجائزة في نسختها الأولى ببعض رحلات التجارة الإلكترونية الرائعة للعلامات التجارية عبر الفئات ، وتتبع نموها عبر المدرج الرقمي..

الفائزون بجائزة قمة التجارة عبر الإنترنت 2023

الرقمالتصنيفالفائزون
1جائزة ايميجز ميل لأكثر الشركات التجارة الإلكترونية إثارةً للإعجاب لهذا العام: الجمال والعافيةلايت اورجلنيك
2جائزة ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في التجارة الإلكترونية لهذا العام: المواد الغذائية والبقالةلولو هايبر ماركت
3جائزة  ايميجز مي  للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: خدمة الطعامفيلي كافيه
4جائزة  ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في مجال التجارة الإلكترونية لهذا العام: الموضة ولايف ستايلبي اف ال جروب
5جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: المجوهراتايتيكا جيولز
6جائزة  ايميجز مي لأكثر الشركات التجارة الإلكترونية إثارةً للإعجاب لهذا العام:  ملابس الأطفال بايستور
7جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: الصيدلة والرعاية الصحيةلايف فارماسي
8جائزة  ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في التجارة الإلكترونية لهذا العام: الأحذيةدروب كيك
9ايميجز مي لأكثر شركات التجارة الإلكترونية إثارةً للإعجاب لهذا العام: الترفيه والهداياليتس تانجو دوت كوم
10جائزة  ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في مجال التجارة الإلكترونية لهذا العام:  المتاجرمنا كارت
11جائزة  ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في مجال التجارة الإلكترونية لهذا العام: مستلزمات المنزل والأدوات المنزليةدانوب هوم
12جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: التسويق والوصول إلى العملاءبيت زون
13جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: تجربة العملاءكيبسونز
14جائزة  ايميجز مي للأكثر  إثارة للإعجاب في التجارة الإلكترونية لهذا العام:  قنوات التسويق الشاملة الإمكانياتلولو هايبر ماركت
15جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: الوفاء وخدمة العملاءكيبسونز
16جائزة  ايميجز مي لشخصية العام في التجارة الإلكترونية من: الموضةدارمين فيد ، الرئيس التنفيذي لموقع 6thStreet.com
17جائزة  ايميجز مي للأكثر  شهرة في التجارة الإلكترونية لهذا العام: المتاجرمحمد العبار ، مؤسس موقع Noon.com

نبذة ايميجز رايتال مي 

ايميجز رايتال مي  هي علامة تجارية إعلامية متخصصة للبيع بالتجزئة عمرها 18 عامًا في الشرق الأوسط. مع أكثر من 45000 قارئ قوي للطباعة وأكثر من 100000 وصول رقمي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فإنها توفر رؤى لا مثيل لها في التجارة المحلية والدولية.

رايتال مي هي المنصة الأولى المزود بالذكاء للبيع بالتجزئة ، حيث تجمع بين تجار التجزئة التقليديين والرقميين من جميع الأحجام والمساهمة في الاتجاهات والقيادات الفكرية والتجارب والتحول.

توفر منصة ايميجز رايتال مي  تغطية تحريرية فريدة ومتعمقة لجميع جوانب البيع بالتجزئة – بما في ذلك تنسيقات البيع بالتجزئة ، والترويج ، والتصميم ، وتناسب المتجر ، وإدارة الفئات ، والخدمات اللوجستية ، والتكنولوجيا ، ومراكز التسوق ، واتجاهات المستهلك ، والامتياز ، والموارد البشرية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إطلاع القراء على أحدث الاتجاهات والاتجاهات الهامة في هذه الصناعة المتنامية باستمرار.

نبذة عن قمة التجارة عبر الإنترنت 2023

عُقدت قمة التجارة عبر الإنترنت 2023 ، وهي منصة قوية لتحفيز الابتكار والتسريع في التجارة الرقمية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 16 إلى 17 مارس 2023 في كونراد دبي ، الإمارات العربية المتحدة.

تم وضع تصور لقمة التجارة عبر الإنترنت كمنتدى متميز للتقنيات الجديدة يعرض الحلول المتطورة وذات الصلة للصناعات المتعددة. ويركز الإصدار الأول من قمة التجارة عبر الإنترنت  دبي على الركائز الأربع للتجارة الرقمية من الجيل التالي: التجارة الإلكترونية و مباشرة إلى المستهلك ، البيع بالتجزئة قنوات التسويق الشاملة، مسوقي البرامج ، التكنولوجيا المالية والمدفوعات..

كشفت قمة التجارة عبر الإنترنت دبي كيف يمكن للاعبين في التجارة الإلكترونية الاستفادة من هذه الاتجاهات المتعددة لبناء قوة العلامة التجارية وزيادة المبيعات.