شركة أنكسينسيك Anxinsec تسلّط الضوء على حلّها المبتكر والشامل لحماية نقاط النهاية وأعباء العمل على مسرح إكس لابز (X-LABS)

دبي، الإمارات العربية المتحدة — تشارك “أنكسينسيك” (Anxinsec) في فعاليات مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات “جيسيك 2023” (GISEC Global 2023)، الفعالية الرائدة التي تجمع رواد مجتمع الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم. باعتبارها العلامة التجارية الرائدة في مجال أمن الذاكرة، تقدّم “أنكسينسيك” (Anxinsec) مجموعة من الرؤى والمعلومات عن بيئة التهديدات المتقدّمة وتطرح للحاضرين “حلها المبتكر والشامل لحماية نقاط النهاية وأعباء العمل”.

Anxinsec Highlighted An Innovative and All-in-one Solution for Endpoint and Workload Protection at X-LABS Stage.

بحسب روجر وانغ، الرئيس التنفيذي للشؤون الأمنية في شركة “أنكسينسيك” (Anxinsec)، “شهدت ثغرات ’يوم الصفر‘ الأمنية زيادة بنسية 56 في المائة أو أكثر، وقد يؤدي أي تهديد أمني متطوّر إلى تكبيد الضحايا ما يقرب من 2.4 مليون دولار أمريكي من الخسائر. كذلك، بلغت نسبة نجاح عمليات الاختراق الأمني نحو 80 في المائة، في حين إزدادت أنواع الهجمات الجديدة بنسبة 400 في المائة على مستوى العالم في العام 2022. كما تشكّل التهديدات المتقدّمة الخيار المفضّل لدى مرتكبي مثل هذه الهجمات الهادفة إلى إحداث أضرار جسيمة، والتي تستمر في التزايد.”

ومع اشتداد حدة التهديدات المتقدّمة ووتيرتها، تكافح وسائل الحماية التقليدية بصعوبة للحفاظ على فعاليتها وكفاءتها، ما من شأنه أن يزيد من الضغوط على مديري الأمن السيبراني وفرق العمل التابعة لهم. هل يوجد حل لتخفيف حدة الضغوط على الفرق الأمنية؟

يساهم نظام الكشف عن الذاكرة وحمايتها (MDPS)، باعتباره جيلاً جديداً من منتجات حماية نقاط النهاية وأعباء العمل، بتوفير حماية مبتكرة من ثلاث طبقات:

  • طبقة الذاكرة: تحمي البيانات الموجودة في الذاكرة لمنع هجمات الثغرات الثنائية والهجمات غير المعروفة على الذاكرة.
  • طبقة النظام: تُستخدم تقنية الكشف عن سلاسل الهجوم والاستجابة لها (ACDR) لحظر البرامج الضارة غير المعروفة وتوفير صورة واضحة عن سلوكيات الهجوم أو الحادث. يمكن لهذه التقنية اكتشاف أدوات التأصيل (Rootkit) والبرمجيات الخبيثة من نوع “بوتكيت” (bootkit) واستئصال هذا النوع من التهديدات على مستوى النواة بشكل فعال.
  • طبقة التطبيق: تساهم تقنية الكشف المختلطة بجعلها الجيل التالي من نظام المناعة الخاص بالتطبيقات.

بالإضافة إلى الابتكارات الثلاث المذكورة أعلاه، استعرض روجر أيضاً الميزات الأخرى لنظام الكشف عن الذاكرة وحمايتها (MDPS)، بما في ذلك تحديد الأصول، ورصد الثغرات الأمنية، ورصد عمليات تسجيل الدخول غير الطبيعية، والكشف عن كلمات المرور الضعيفة، وما إلى ذلك… وهي ميزات تهدف إلى حماية نقاط النهاية وأعباء العمل من الجهات المنافسة الخبيثة المتقدمة.

تعرض شركة “أنكسينسيك” (Anxinsec) نظامها المبتكر للكشف عن الذاكرة وحمايتها (MDPS) في الجناح “سي 39″ (C39) في القاعة رقم 7. تجدر الإشارة إلى أن خبراء الأمن وكبار المسؤولين التنفيذيين التابعين للشركة سيكونون في الموقع لتقديم أي استشارة وعرض السبل الملائمة لبناء آخر خط دفاع أمني لـ”نظام الدفاع في العمق” (Defense-in-Depth System).