“ثيتا راي” تفيد عن ازدياد الطلب على مراقبة المعاملات عبر الحدود وسط أزمة مصرفية

نيويورك ولندن وتل أبيب، إسرائيل — أعلنت شركة “ثيتا راي”، وهي مزود لتقنية مراقبة المعاملات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تتيح للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية إتمام مدفوعات عالمية موثوقة، اليوم، أنها تشهد طلبًا متزايدًا على حل البرمجيات الخدمية “سونار” المتطور والمدعوم بالذكاء الاصطناعي الذي يمن شأنه أن يساعد في الحفاظ على عمليات تحويل الأموال عبر الحدود بسلاسة ودون انقطاع وسط الأزمة المصرفية الأخيرة.

ThetaRay Reports Upswing in Demand for Cross-Border Transaction Monitoring Amid Banking Crisis

في سياق تداعيات انهيار بنك وادي السيليكون (“إس في بي”) ومع تعرض البنوك لعمليات سحب الودائع، تتطلب البنوك وشركات التكنولوجيا المالية أدوات أكثر تقدمًا يمكنها مراقبة التحويلات بسرعة وكفاءة. ويمثل الاعتماد على نظام التحويلات البرقية عبر الحدود (“سويفت”) القديم حيث يمكن أن يستغرق التحويل ما يصل إلى 72 ساعة، تحديًا كبيرًا خلال فترات الذروة التي تتسم بتداولات كثيفة وضخمة.

تتسبب الأزمة المصرفية في تسريع حركة الأموال من البنوك إلى شركات التكنولوجيا المالية. ويعمل حل البرمجيات الخدمية القابل للتطوير بالكامل من “ثيتا راي” على تمكين شركات التكنولوجيا المالية للدفع من المزايا التشغيلية الضرورية لتحقيق معاملات عالمية موثوق بها دون الحاجة إلى القلق بشأن صيانة البنية التحتية الإضافية، مع إرضاء المنظمين، وتحسين تجربة العملاء، وفتح تدفقات جديدة للإيرادات بسرعة.

وقد قال مارك غازيت، الرئيس التنفيذي لشركة “ثيتا راي”: “يواجه نظام ’سويفت‘ الذي تم إنشاؤه في عام 1973 تحدي العالم الجديد الذي تمثله الخدمات المصرفية الرقمية والزيادة الهائلة في الأحجام.  لقد أثبتت تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ’ثيتا راي” في البنوك العالمية الرائدة وشركات التكنولوجيا المالية أنها فعالة في تمكين عمليات الدفع الموثوقة والسلسة عبر الحدود”. وأضاف: “مع تزايد عدم الاستقرار المالي بشكل مستمر، توفر المراقبة القائمة على الذكاء الاصطناعي استراتيجية استعلامية وتشغيلية فعالة للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية لضمان أمان المعاملات عبر الحدود وموثوقيتها”.