مجموعة دار تستحوذ على شركة كوبرتري

دبي، الإمارات العربية المتحدة — استحوذت مجموعة “دار” على حصة الغالبية في شركة “كوبرتري”، المزوّد الرائد للحلول في مجال البناء، تتخذ من كندا مقراً رئيساً لها. بموجب الصفقة، ستنضم “كوبرتري” إلى مجموعة الشركات ضمن حافظة مجموعة “دار”.

Dar Group acquires CopperTree

يساهم الاستحواذ على شركة “كوبرتري” بتمكين مجموعة “دار” من تنمية حصتها السوقية وتعزيزها، وتوفير عروض أكثر تكاملاً في مجال الخدمات الرقمية عبر أسواقها الأساسية، بما في ذلك قطاعات النقل والمباني والطاقة والمياه والقطاعات الصناعية.

علاوة على ذلك، ستتمكن الشركات ضمن مجموعة “دار” من الوصول إلى أعلى مستوى من التميز التكنولوجي لصالح عملائها، من خلال التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع التي توفّرها “كوبرتري” وفريقها القيادي الذي يضمّ خبراء ذوي الخبرة في هذا المجال.

بالمقابل، ومن خلال انضمامها إلى مجموعة “دار”، ستكتسب شركة “كوبرتري” إمكانية وصول جديدة إلى مجموعة واسعة من الأسواق العالمية، ما سيتيح النمو المستمر لأدوات “كايزن” الحديثة الخاصة بها. تتولى هذه المنصات المتقدمة مراقبة أداء الأصول المبنية، وتحسين عملية اتخاذ القرار، من خلال توفر البيانات المباشرة والرؤى القابلة للتنفيذ.

من المتوقع أن تشكّل عروض شركة “كوبرتري” مكمّلاً مباشراً لحل التوأم الرقمي “بارا” الحالي الخاص بمجموعة “دار” – وهي منصة تتيح للأشخاص الذين يملكون الأصول ويشغلونها بالاستفادة إلى أقصى حد من الإمكانات الهائلة التي تتيحها كميات هائلة من البيانات التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات غير المستغلة، ما يمهد بالتالي الطريق لتحقيق وفورات في التكاليف وتحقيق الأداء الأكثر إنتاجية وكفاءة واستدامة ومرونة.