شركة “شيبسي” توقع مذكرة تفاهم مع “منشآت” وتعلن التزامها بالمسارعة في تنفيذ رؤية 2030 وترصد مخصصات بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي للاستثمار في المملكة العربية السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة — شركة “شيبسي” الرائدة عالميًا في تقديم برمجيات المنصات اللوجستية على هيئة خدمة (SaaS) ؛ تعلن عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية “منشآت”، لدعم رؤية السعودية 2030، إذ جرت هذه التطورات على هامش منتدى “بيبان” 23.

Shipsy Signs MoU with Monsha’at, Commits to Accelerate Vision 2030 & Earmarks Investment of USD 10M in KSA

أكدت مذكرة التفاهم أن شركة “شيبسي” ستقدم تقنيتها بتسهيلات كبيرة لجميع العملاء القادمين إليها عن طريق “منشآت”. كما أعلنت الشركة الرائدة في مجال برمجيات اللوجستيات عن تخصيصها استثمارًا بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي على مدى 5 سنوات في المنطقة، لدفع عجلة الابتكار التقني والبحوث والتطوير.

تمثّل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة أحد أهم القطاعات الداعمة لاقتصادها الوطني. فمن المنتظر أن تسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة العربية السعودية في زيادة الصادرات ومن ثم خلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي وتنويع مصادر الدخل وتوسيع القاعدة الإنتاجية، بالتوازي مع أولويات رؤية السعودية 2030.

تهدف رؤية 2030 أيضًا إلى خفض معدلات البطالة من 11.6٪ إلى 7٪، وتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة من 22٪ إلى 30٪، بالإضافة إلى ضمان مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 35٪ في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في السنوات العشر القادمة.

تكمن الغاية من مذكرة التفاهم هذه في تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ودعمهما بموجب القوانين واللوائح السارية بالمملكة العربية السعودية، وفق ما يتناسب مع الموارد المتاحة وبهدف دفع عجلة النمو والتنوع الاقتصادي.

قال السيد / “سوهام تشوكشي”، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “شيبسي”: “يشرفنا أن نعلن عن مشاركتنا مع “منشآت” ويسعدنا أن نكون ضمن الفاعلين برؤية المملكة العربية السعودية 2030. نحن ملتزمون بالدفع في اتجاه الشمول التقني ضمن قطاع سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية سريع النمو في المملكة العربية السعودية. من شأن التقنيات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة وتعلم الآلة و”البلوكتشين” وتحليلات البيانات أن تخلق العديد من فرص العمل، كما ستوفر المزيد من قدرات تحقيق الكفاءة في العمل بما سيساعد أصحاب المصلحة في قطاع الخدمات اللوجستية على بناء منظومات تشغيل لوجستية مستدامة ورشيقة واقتصادية.”

لمعرفة المزيد عن طبيعة هذه الشراكة وفهم كيف تقود شركة “شيبسي” عملية التحول اللوجستي في المملكة العربية السعودية، يمكنكم زيارة خبراء الشركة للخدمات اللوجستية في معرض “بيبان 2023″، الجناح رقم (E17).