شركة أيروبوتيكس من أونداس ستتعاون مع شُرطة دُبي لتنفيذ حلول البنية التحتية لتسيير الطائرات بدون طيار وحلول الدفاع الجوي ضد التهديدات الجوية المُحتملة

والثام، ماساتشوستس ودُبي، الإمارات العربية المُتّحدة — أعلنت اليوم شركة “أونداس هولدينجز” القابضة (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز Nasdaq:ONDS، والمُشار إليها فيما يلي بـ “أونداس” أو “الشركة”)، المزود الرائد للشبكات اللاسلكية الصناعية الخاصة والطائرات التجارية بدون طيار وحلول البيانات المؤتمتة، عن توقيع شركة “أيروبوتيكس” المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ “أيروبوتيكس”) التابعة والمملوكة لها بالكامل مُذكّرة تفاهم مع شُرطة دُبي للتعاون بهدف تزويد حلول في مجال الدفاع الجوي ضد التهديدات الجوية المُحتملة، وللتعاون في تنفيذ نظام “أوبتيموس” الخاص بشركة “أيروبوتيكس”. وبموجب مُذكّرة التفاهم هذه، ستعمل شركة “أيروبوتيكس” وشُرطة دُبي على تطوير أنشطة مُشتركة في الميادين ذات الاهتمام المشترك، ما يجعل نظام “أوبتيموس” يتوافق مع الأهداف التشغيلية الخاصة بشرطة دبي وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز أداء أنظمة “أوبتيموس” والطائرة الحديدية من دون طيار. كما أعلنت شرطة دبي عزمها على شراء عددٍ معين من حلول الطائرات الحديدية من دون طيار المضادة للطائرات بدون طيار من “أيربوتيكس”.

شركة أيروبوتيكس من أونداس ستتعاون مع شُرطة دُبي لتنفيذ حلول البنية التحتية لتسيير الطائرات بدون طيار وحلول الدفاع الجوي ضد التهديدات الجوية المُحتملة

وفي معرض مشاركته في القمة العالمية الشرطية التي استضافتها شرطة دبي في مدينة دُبي، قال مير كلاينر، الرئيس التنفيذي لشركة “أيروبوتيكس”: “نحن فخورون بالتعاون مع شرطة دبي. من خلال العلاقة التي أقمناها على مدار العامين الماضيين، أنشأت شرطة دبي وشركة ’أيروبوتيكس‘ أول بنية تحتية للطائرات بدون طيار مُخصّصة للسلامة العامة في العالم، حيث تعمل الطائرات بدون طيار الذاتية القيادة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع في بيئات حضرية مُعقّدة ومأهولة بالسكان. ونحن سنواصل العمل معاً لتوسيع نطاق هذه البنية التحتية، توازياً مع تزويد شرطة دبي بحلّنا الجديد المُتطوّر لمكافحة الطائرات بدون طيار”.

من جانبه، قال اللواء محمد ناصر الرزوقي، مدير الادارة العامة للعمليات بشرطة دبي: “ُسعدنا توسيع شراكتنا مع ’أيروبوتيكس‘ للاستفادة من حل ’أوبتيموس‘ لتسيير الطائرات بدون طيار وحلّ الطائرة الحديدية بدون طيار وتخصيص هذه الحلول بما يتوافق مع الأهداف التشغيلية الخاصة بشرطة دبي، ما يجعلها الأنظمة الرائدة في قطاع السلامة العامة”.