“مازاغان” ينظّم برنامجاً تدريبياً مكثفاً بعنوان “برنامج القادة النساء”

حوالي 50% من النساء يشغلن وظائف إدارية رفيعة في المنتجع: 

الجديدة، المغرب، انطلاقاً من التزامه الوثيق بتعزيز وتطوير المساواة الجندرية في طاقم قيادته، قام منتجع “مازاغان” بإطلاق برنامج تدريبي شامل بعنوان “برنامج مازاغان للقادة النساء”. ويهدف هذا البرنامج التدريبي الطموح إلى تعزيز المهارات القيادية والعملية للموظفات في مختلف الإدارات والمستويات في المنتجع.

وقد تم إعداد البرنامج لتمكين النساء في مجموعة من المهام في المنتجع. ويركز البرنامج على تأهيل الموظفات في مختلف الدرجات الوظيفية لشغل مناصب قيادية أعلى، وتعزيز مفاهيم التنافسية إلى جانب رفع معنوياتهن.

من جانبه، قال “جاك كلوديل”، المدير العام لمنتجع “مازاغان”: “يمثل مبدأ التكافؤ أحد القيم الراسخة في منتجع مازاغان. ويشغل حوالي 50% من النساء مناصب إدارية مهمة في المنتجع، ويعود ذلك إلى التزامنا بدعم وتشجيع المرأة في المناصب القيادية. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهودنا الهادفة لتتولى النساء مناصب ذات مسؤولية عالية، ومن خلال تنمية مهاراتهن الإدارية والقيادية، إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس وبناء شخصية قوية لخلق قيادات نسائية”.“مازاغان” ينظّم برنامجاً تدريبياً مكثفاً بعنوان “برنامج القادة النساء”

ومن المقرر أن يُشارك في البرنامج 12 موظفة من مختلف الإدارات بهدف تنمية وتطوير مهاراتهن لتولي أدوار قيادية مهمة في المستقبل. ويتعيـّن على المشاركات في البرنامج التدريبي العمل في مشروع يختلف عن وظائفهن التقليدية لتوسيع معارفهن خارج مجالات عملهن الحالية، واكتشاف مهام جديدة واكتساب مهارات مختلفة وإثراء مداركهن. وإلى جانب ذلك، يتضمن البرنامج جلسات إرشادية وتدريب شخصي بالإضافة إلى ورش عمل وحلقات نقاشية يديرها خبراء ومتحدثون وشخصيات ملهمة في مجالات الإدارة والتوجيه والرياضة والعمل الاجتماعي وغيره.

وأضاف “كلوديل”: “يتم تنظيم هذا البرنامج التدريبي من قبل مازاغان بحيث يضمن استفادة جميع المشاركات في البرنامج وتنمية قدراتهن. ولا يركز البرنامج فقط على تناول الوسائل المطلوبة لتسريع التقدم الوظيفي للمرأة فحسب، بل يركز كذلك على التفكير الذاتي. كما أن الأهداف الرئيسية للمبادرة هي تشجيع الموظفات على تطوير مهارات التفكير المستقبلي والتي ستمكنهن من الشروع في مسار التقدم الهادف”.

ومن العناصر الرئيسية التي يتضمنها البرنامج، تعزيز مهارات القيادة واكتشاف الذات بشكل أكبر، والتواصل على نطاق أوسع وتحقيق نجاحات جديدة في المسارين المهني والشخصي.