مركز دبي المالي العالمي يختار نابيير لتوفير قدرات فحص العملاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة — اختار مركز دبي المالي العالمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا شركة “نابيير” المتخصصة في الامتثال لمكافحة الجريمة المالية لترقية خدمات الفحص التي يعتمدها المركز باستخدام حلّ “نابيير كلاينت سكرينيج”.

وبفضل هذا الحل من الجيل التالي، ستستفيد سلطة مركز دبي المالي العالمي من خدمات فحص العملاء واسعة النطاق وقدرات إعادة الفحص لضمان تلبية متطلبات الامتثال التنظيمية. وستساعد هذه الشراكة المركز في حماية سمعته العالمية والتزامه باليقظة تجاه المعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وبصفته أكبر منظومة مالية في الشرق الأوسط يضمّ أكثر من 4000 شركة مدرجة نشطة، يُعد مركز دبي المالي العالمي أيضاً موطناً لجهةٍ تنظيمية مالية مستقلة ومعترف بها دولياً. ويحتضن مركز دبي المالي العالمي 17 من أفضل 20 مصرفاً في العالم، و25 من أفضل 30 من مصرفاً عالمياً ذو أهمية منهجية، وخمساً من أفضل 10 شركات تأمين، وخمساً من أفضل 10 شركات لإدارة الأصول والعديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال المحاماة والاستشارات.

وقال جاك فيسر، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية بمركز دبي المالي العالمي: “تربط دبي الشرق بالغرب، ويُسهل مركز دبي المالي العالمي عمليات التداول والاستثمار الضخمة في المنطقة. ونؤكد على التزامنا بالحفاظ على مكانتنا بصفتنا موقعاً مثالياً للأعمال التجارية، كما نسعى للحفاظ على صدارتنا من حيث اعتماد أحدث التقنيات لوضع معايير الامتثال المالي. ويسعدنا دمج حل فحص العملاء ’نابيير كلاينت سكرينيج‘ ضمن إطار عملنا التنظيمي”.

وسيساعد نظام فحص العملاء “نابيير كلاينت سكرينيج” مركز دبي المالي العالمي على فحص العملاء وإعادة الفحص تلقائياً على فترات زمنية ذات صلة ومقارنتها بالعقوبات والقوائم السوداء وقوائم أصحاب النفوذ السياسي وغيرها من قوائم المراقبة.

وقال جريج واتسون، الرئيس التنفيذي لشركة “نابيير”: “يُعدّ مركز دبي المالي العالمي ركيزة محورية للمشهد المالي والتنظيمي في الشرق الأوسط. ويسعدنا أن نزوّدهم بقدراتنا المتطورة والفعّالة للفحص وأداء دور في الحفاظ على أمن المنطقة والشركات التي تتخذ منها مقراً رئيسياً من تهديدات الجريمة المالية”.

وقال ديما جودفري، مدير المبيعات الإقليمي بشركة “نابيير”: “بصفتنا واحدة من المؤسسات العديدة التي اختارت منطقة مركز دبي المالي العالمي كقاعدة لعملها في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتطلع إلى البناء على هذه العلاقة المذهلة التي تتمتع بها ’نابيير‘ مع المركز”.

بالإضافة إلى مركز دبي المالي العالمي، تُوفر “نابيير” حلول مكافحة الجرائم المالية للعديد من المنظمات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا مثل المصارف المركزية والوكالات النقدية وشركات تداول العملات المشفرة. وافتتحت الشركة مكتبها في مركز دبي المالي العالمي عام 2021.