أراسكا تطلق أول تقنية محاكاة سيارات الإسعاف بالواقع المختلط في العالم خلال معرض الصحة العربي 2023

تعرض شركة أراسكا لتجارة المعدات الطبية تكنولوجيا الواقع المختلط المتطورة الجديدة. والتي تم إعدادها لإحداث ثورة في خدمات الطوارئ المختلفة في جميع أنحاء العالم

دبي. الإمارات العربية المتحدة.02 فبراير 2023: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. نائب رئيس الدولة. رئيس مجلس الوزراء. حاكم دبي (رعاه الله). أطلقت شركة أراسكا لتجارة المعدات الطبية تقنية محاكاة سيارات الإسعاف بالواقع المختلط الثورية فقط لعرض وتدريب المستجيبين في أي بيئة أو أي وضع حرج.

تتيح تقنية الواقع المختلط لسيارات الإسعاف والتي كانت نتاج من البحث المتواصل والتطوير لمدة عامين حتى يتم إطلاقها لأول مرة على مستوى العالم خلال معرض الصحة العربي 2023 في دبي. للمسعفين ومقدمي خدمات الطوارئ الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة ما يشبه الاستجابة لحالة الطوارئ في سيارة إسعاف فعلية مزوّدة مع آلات لمحاكاة كل عثرة أو انعطاف على الطريق. أو تغيير الأحوال الجوية. أو حركة المرور. أو مدن مختلفة. وكل ذلك بكبسة زر واحدة.

تتميز التكنولوجيا المبتكرة بمحاكاة لا مثيل لها للحركة والاهتزاز. مما يتيح إحساسًا حقيقيًا بالنقل في حالات الطوارئ. حيث يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية التنقل عبر سيارة إسعاف والتفاعل مع المعدات والاستجابة لحالات الطوارئ المحاكاة مما يخلق بيئة للعاملين في مجال الرعاية الصحية لتجربة مختلف المهام المطلوب إكمالها للاستجابة لحالة الطوارئ.أراسكا تطلق أول تقنية محاكاة سيارات الإسعاف بالواقع المختلط في العالم خلال معرض الصحة العربي 2023

في الواقع فإن فرص التدريب لا حصر لها. حيث يمكن إنشاء أي بيئة أو سيناريو صعب. كما يعزز التواصل مع أقسام الطوارئ الأخرى. مثل الشرطة والجيش والدفاع المدني. وهذا ما يسمح لهم بالتدريب معًا.

كما يعزز النظام أيضًا الاستعداد ويوفر ملاحظات فورية. ويمكن لمحطة القيادة الخاصة التسجيل والتقييم وترقية جميع الميزات وتخصيصها لتلبية احتياجات الأقسام المختلفة.

وبهذه المناسبة قالت السيدة لينا قندقجي. المديرة التنفيذية لشركة أراسكا: “ستوفر هذه التجربة الواقعية والغامرة للمسعفين وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية فرصة مثالية لتعلم وممارسة تقنيات إنقاذ الحياة. حيث يمكن أن يختبر المسعفون حركة سيارة الإسعاف في حالة الطوارئ. بما في ذلك الصدمات والفواصل والانعطافات. وجرى كل ذلك بوجود دمية الملابس (المانيكان) التي تشبه الإنسان الحي. حيث يسمح للسائقين بالتفاعل مع المخاطر والتفاعل مع المسعفين في الجزء الخلفي من سيارة الإسعاف مع السماح لهم أيضًا بالتواصل مع المستجيبين الآخرين للطوارئ.

وأضافت قندقجي قائلة: “تعد تقنية الواقع المختلط هذه طريقًا إلى المستقبل. حيث يمكن للناس تجربة المستوى التالي من محاكاة التدريب القائمة على السيناريو في أي مكان في العالم. لذا فإننا نقوم بتغيير العالم وإنقاذ الأرواح من خلال هذه التكنولوجيا الفريدة من نوعها”.

ويأتي الكشف عن هذه التكنولوجيا الجديدة في أعقاب هدف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. نائب رئيس الدولة. رئيس مجلس الوزراء. حاكم دبي (رعاه الله) لخلق أفضل قطاع رعاية صحية في العالم. حيث تواصل أراسكا تماشياً مع هذه الرؤية المساهمة من خلال تطوير وإطلاق العديد من المنتجات والخدمات لتحقيق الهدف.

تقدم الشركة حاليًا أكثر من 5000 منتج في مجالات متنوعة مثل حلول الإسعاف والطوارئ والإنقاذ والإنعاش. وإدارة الحشود الجماعية وإدارة خدمات الطوارئ الطبية. وحلول الإخلاء وشل الحركة من بين العديد من الأمور الأخرى.

واختتمت قندقجي حديثها قائلة: “تتمثل رؤيتنا دوماً بتقديم وتوفير منتجات وحلول مبتكرة في قطاع ما قبل الدخول إلى المستشفى. ونحن ملتزمون أيضًا بدعم رؤية قادة دولة الإمارات العربية المتحدة في خلق صناعة رعاية صحية رائدة على مستوى العالم”.

عرضت أراسكا هذه التكنولوجيا الثورية لآلاف الأشخاص خلال معرض الصحة العربي 2023. الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس 2 فبراير.

يمكنكم زيارة شركة أراسكا خلال معرض الصحة العربي 2023 في ثلاثة مواقع. بما في ذلك كلاً من: ساحة المعارض: جناح رقم OS.50 (سيارة إسعاف محاكاة حية). جناح الصحة الذكي: جناح رقم P.F15 (الواقع المختلط للإنعاش القلبي الرئوي وإزالة الرجفان). قاعة زعبيل 6: المنصة رقم. Z6.B31 (معدات طبية متقدمة قبل دخول المستشفى).