شركة آي سونو هيلث تفوز بمسابقة حوارات إنوفيت خلال معرض الصحة العربي 2023

عرضت 24 شركة من الشركات الناشئة الرائدة في مجال الرعاية الصحية في العالم حلولاً فريدة ومبتكرة في مجالات الوقاية والإدارة والعمليات والتشخيص كجزء من مسابقة حوارات إنوفيت Innov8 Talks خلال معرض الصحة العربي 2023

دبي. الإمارات العربية المتحدة. 02 فبراير 2023: فاز شركة آي سونو هيلث. الشركة المتخصصة في التقنيات الطبية مقرها سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية بمسابقة حوارات إنوفيت Innov8 Talks في معرض الصحة العربي لهذا العام وحصلت على جائزة نقدية قدرها 10,000 دولار أمريكي. على ابتكارها لأول ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد محمول ومؤتمت للثدي في العالم. بعد عملية تحكيم مكثفة استمرت أسبوعًا. حيث شهدت المسابقة مشاركة ما مجموعه 24 شركة ناشئة مختلفة خلال الأيام الثلاثة الأولى لمعرض الصحة العربي 2023.

وكان من بين المتأهلين النهائيين شركة Fitmedik. وهو حل شامل للأنظمة الصحية لمنع الإرهاق ومراقبته وإدارته وعلاجه في الوقت الفعلي وشركة Lazarus 3D. مطورو الطباعة ثلاثية الأبعاد وتحليل التصوير المتقدم لإنشاء نسخ طبق الأصل دقيقة ومادية لأعضاء المرضى وشركة Robot Dreams. برنامج فريد من نوعه قائم على الذكاء الاصطناعي ينتظر الحصول على براءة اختراع للكشف المبكر عن أمراض القلب والأوعية الدموية وسكاي ميديكال تكنولوجي من خلال جهاز Geko الخاص بهم والذي يتم ارتداؤه على الركبة ويزيد من تدفق الدم في الشرايين الوريدية ودوران الأوعية الدقيقة.

يتيح جهاز “أتوسا” (ATUSA) الذي ابتكرته شركة “آي سونو هيلث” (iSono Health) والمعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصوير الثدي بالكامل من خلال الموجات فوق الصوتية في نقطة الرعاية دون الحاجة إلى الاستعانة بأخصائيين مؤهلين في التصوير بالموجات فوق الصوتية. حيث يتوفر للأطباء من خلاله تصور ثلاثي الأبعاد متقدم في متناول أيديهم لاكتساب الثقة في تشخيصهم ومراقبة المرضى.شركة آي سونو هيلث تفوز بمسابقة حوارات إنوفيت خلال معرض الصحة العربي 2023

وقد أعلنت شركة “آي سونو هيلث” عن شراكة جديدة مع عبد اللطيف جميل للرعاية الصحية خلال اليوم الأول من معرض الصحة العربي 2023. والتي ستشهد بموجبها توزيع الماسح الضوئي أتوسا ATUSA الخاص بالشركة من قبل عبد اللطيف جميل في 31 دولة عبر جنوب الكرة الأرضية.

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة مريم ضيائي والمؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة آي سونو هيلث:

“نحن نقوم بتحويل فحص سرطان الثدي من خلال الجمع بين الموجات فوق الصوتية الآلية والذكاء الاصطناعي لتمكين النساء والأطباء من خلال مراقبة صحة الثدي التي يمكن الوصول إليها والشخصية”.

وأضافت ضيائي قائلة: “يضمن ملحق جهاز أتوسا ATUSA القابل للارتداء وواجهة المستخدم البديهية الحصول على الصور بسرعة وسهولة وراحة. حيث تستغرق عمليات المسح دقيقتين فقط لكل ثدي وتجعل تصوير الثدي غير مؤلم ومريح للمريض”.

تضمن هذه التقنية دقة متناهية من خلال المسح الشامل ثلاثي الأبعاد على قدم المساواة مع أفضل المتخصصين بالموجات فوق الصوتية. كما يعد النظام سريع أيضًا من خلال تقديم عمليات مسح مؤتمتة بالكامل وبدون استخدام اليدين في دقيقتين. أسرع من الفحص اليدوي بـ 10-15 مرة. والحصول على نتائج احترافية في نقطة الرعاية دون الحاجة إلى مشغل الموجات فوق الصوتية المدرب.

ضمت لجنة التحكيم عددًا مشهورًا من المستثمرين ورجال الأعمال والخبراء الطبيين. وكان من بينهم كلاً من: سوبريت مانشاندا. الشريك العام لشركة رايفان كابيتال وماريا إبراهيم. رئيس الشؤون التنظيمية والشركات الناشئة لـ IROS CRO UAE والدكتور عمر نجم. مدير مكتب الشؤون التنفيذية في دائرة الصحة-أبوظبي وأحمد عثمان. الشريك المساعد. لشركة ماكينزي بالإمارات العربية المتحدة.

ويستضيف معرض الصحة العربي (آراب هيلث) 2023 أيضًا النسخة الثانية من قمة مستقبل الصحة في متحف المستقبل في دبي. حيث سلط الحدث الحصري الشامل للمديرين التنفيذيين من صناعة الرعاية الصحية الضوء على مستقبل إمكانيات الصحة والرعاية الصحية في عالم ميتافيرس الافتراضي. حيث قدم العديد من قادة الصناعة المشهورين عالميًا وأصحاب الرؤى وخبراء ميتافيرس والمؤلفين رؤاهم المستقبلية حول هذا الموضوع. وكان من بينهم الجراح الذي أجرى أول جراحة للواقع المعزز في العالم للعمود الفقري. الدكتور تيموثي إف ويثام. أستاذ جراحة الأعصاب وجراحة العظام في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز . والذي سيناقش مستقبل قطاع الرعاية الصحية فيما يتعلق بـعالم ميتافيرس.

وانضم إليه الدكتور دانيال كرافت. عالم الطب المبتكر مؤسس ورئيس شركة نيكست ميد هيلث. الذي ناقش آخر التطورات في عالم ميتافيرس والتحول التكنولوجي. ومن بين المتحدثين الآخرين كلاً من: فرانشيسكو ريديفو. مدير أول للأعمال لشركة G42 للرعاية الصحية وشاكر زينل. الرئيس التنفيذي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدى بنك الإمارات للتنمية وبدر القبيسي. الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية.

وانضم إلى مجموعة من كبار الممثلين من وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهيئة الصحة بدبي. ودائرة الصحة -أبوظبي ممثلون عن وزارة الصحة في سلطنة عمان. ومؤسسة قطر . ومجموعة من الرؤساء التنفيذيين من مستشفيات وشركات استثمار إماراتية وعالمية رائدة. مما يضمن إجراء مناقشات رفيعة على أعلى مستوى.

وبهذه المناسبة قال روس ويليامز. مدير المعرض لدى شركة انفورما ماركيتس: “لقد حقق معرض الصحة العربي 2023 نجاحًا باهرًا. حيث شهدنا حضور أعدادًا ممتازة وإبرام سلسلة من الصفقات الكبرى. وقد برهنت دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى على مكانتها في قلب صناعة الرعاية الصحية في العالم”.

يختتم معرض الصحة العربي 2023 فعالياته اليوم الخميس 2 فبراير.