مجموعة كومون سبيريت هيلث تستحوذ على حصص سهمية في مجموعة أربيان هيلث كير جروب الإماراتية

  • المجموعتان تطوران مركز تنقل المرضى في مستشفى رأس الخيمة لتسهيل الوصول إلى الخبرات السريرية المميزة في جميع مرافق الشبكة التابعة لكومون سبيريت هيلث المنتشرة في 21 ولاية أمريكية
  • الاتفاقية تتيح للمرضى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الوصول إلى الخبرات التي تتميز بها كومون سبيريت هيلث من خلال خيارات الرعاية الصحية عن بُعد وغيرها من الخدمات
  • التعاون يدعم جهود اعتماد أحدث البروتوكولات الأمريكية لتحسين تجربة المرضى والنتائج الطبية ومستويات رضاهم

1 فبراير 2023؛ رأس الخيمة. الإمارات العربية المتحدة: كشفت ديغنيتي هيلث إنترناشونال. الذراع الدولية لشركة كومون سبيريت هيلث الأمريكية. أحد أكبر أنظمة المستشفيات في الولايات المتحدة. عن استحواذها على حصة أقلية استراتيجية من الأسهم في مجموعة أربيان هيلث كير جروب. بهدف تعزيز علاقتها التي بدأت في عام 2018 مع مستشفى رأس الخيمة. المستشفى الرائد متعدد التخصصات التابع لمجموعة أربيان هيلث كير جروب. ومع المجموعة نفسها. وتصبح المجموعة بموجب الاتفاقية المنصة المشتركة لتوفير خدمات الرعاية الصحية المتقدمة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتعاون ديغنيتي هيلث إنترناشونال وأربيان هيلث كير جروب لوضع استراتيجية نمو ترمي إلى الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المقدمة في إمارة رأس الخيمة. والتي تعتزم الجهتان دعمها من خلال مشاريع الاستثمار المشترك وترسيخ علاقات التعاون. ويساعد هذا التحالف الاستراتيجي مستشفى رأس الخيمة على تزويد المرضى بأعلى مستويات الرعاية الصحية وفق البروتوكولات الأمريكية ذات الصلة. ويوفر التحالف للمرضى إمكانية الوصول إلى الرعاية المتخصصة في مجالات أمراض القلب. وجراحة العظام. وعلوم الأعصاب. وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي. وإعادة التأهيل في مستشفى رأس الخيمة. ما يعزز مكانته كوجهة طبية مفضلة للمرضى الدوليين والمحليين. كما يعتزم مستشفى رأس الخيمة تسهيل تجربة المرضى ممن يحتاجون إلى عناية طبية خاصة ومتقدمة. من خلال تكريس أكثر المرافق الملائمة من بين 140 مستشفى وأكثر من 1,500 مركز رعاية تابعة لشركة كومون سبيريت هيلث في 21 ولاية أمريكية.

وتعليقاً على هذا الموضوع. قال رضا صديقي. الرئيس التنفيذي لمجموعة أربيان هيلث كير جروب والمدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: “تشكل هذه الاتفاقية أول حدث تستثمر فيه جهة أمريكية فاعلة في مجال الرعاية الصحية بشكل مباشر في مستشفى بمنطقة الشرق الأوسط. حيث تستفيد مستشفى رأس الخيمة من ملكية شركة كومون سبيريت للوصول إلى شبكتها. وهي علاقة فريدة من نوعها. ويسرّ مجموعة أربيان هيلث كير جروب أن تقدم أكثر البروتوكولات والإجراءات الأمريكية لطوراً في رأس الخيمة. مما يعزز مكانة مستشفى رأس الخيمة بوصفها مرفق الرعاية الصحية المفضل للحصول على احتياجات الرعاية المتخصصة والمتقدمة”.

كما تتعاون أربيان هيلث كير جروب وديغنيتي هيلث إنترناشونال لتطوير وإدارة مركز تنقل المرضى. الذي يوفر للمرضى وأطبائهم إمكانية الوصول إلى الخبرات السريرية المميزة في الشبكة التابعة لمجموعة كومون سبيريت هيلث. بالإضافة إلى تسهيل حصول المرضى على خدمات الرعاية الصحية في أحد مراكز التميز التابعة للمجموعة في الولايات المتحدة. ويساعد المركز المتكامل المرضى على تحديد المرفق الأنسب التابع للمجموعة للحصول على العلاج. إضافةً إلى إدارة إكمال الرعاية السابقة واللاحقة. ويوفر المركز للفرق السريرية من الجهتين إمكانية توفير الرعاية على الإنترنت لتقليل عبء السفر على المرضى في المنطقة للحصول على الرعاية الطبية.

ويعتمد المركز على نموذج التوزيع المحوري. على أن يكون مستشفى رأس الخيمة المحور المركزي الذي يستمد الدعم من تطوير مراكز تنقل تابعة له في دول أخرى. مثل غانا وكينيا ونيجيريا وباكستان والبحرين وغيرها.

وتشتمل الاتفاقية أيضاً على التعاون بين فرق إدارة أربيان هيلث كير جروب وديغنيتي هيلث إنترناشونال لإعداد برنامج الطبيب الزائر. الذي يعمل فيه أطباء كومون سبيريت هيلث مع مستشفى رأس الخيمة لتطوير أفضل البروتوكولات للتخصصات المستهدفة. كما توفر الجهتان. بالاعتماد على التكنولوجيا الرقمية. لمرضى مستشفى رأس الخيمة إمكانية الوصول إلى خبرات كومون سبيريت هيلث من خلال خدمات الرعاية الصحية عن بُعد.

ومن جانبه. قال دان موريسيت. الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة كومون سبيريت هيلث: “نحرص على تحسين صحة جميع الأفراد داخل الولايات المتحدة وخارجها. لذا يسرّنا تعزيز علاقتنا مع مستشفى رأس الخيمة لتقديم الخبرات السريرية والتقنيات المبتكرة والرعاية الصحية عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ويساهم رفع الطاقة الاستيعابية الحالية لمستشفى رأس الخيمة من 65 سريراً إلى 200 سرير في الارتقاء بإمكانات المستشفى لتقديم خدمات الرعاية الصحية من خلال توفير رعاية طبية متقدمة. ويتمحور التركيز الأولي حول أمراض القلب. وعلوم الأعصاب. وجراحة العظام. وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي. وإعادة التأهيل. ومجموعة مختارة من الخدمات الأخرى. ومن المتوقع اكتمال مشروع توسعة المستشفى بحلول نهاية عام 2025. وتشمل مجالات الاهتمام الرئيسية الأخرى لوحات الأورام الافتراضية. والتي تسمح بتقديم الاستشارة الطبية حول حالات السرطان المعقدة وتشخيصها. مما يتيح للمرضى الحصول على العلاج دون الحاجة إلى السفر.

وبدوره. قال جريج ديفيس. نائب الرئيس الأول لشركة كومون سبيريت هيلث والرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في ديغنيتي هيلث إنترناشونال: “يوفر لنا هذا التحالف فرصةً مثاليةً للتعاون مع أربيان هيلث كير جروب لبناء أنظمة مستدامة للرعاية الصحية على نطاق عالمي بالاعتماد على خبراتنا السريرية المتقدمة”.

وتتولى كومون هيلث سبيريت تشغيل 140 مستشفى وأكثر من 1,500 مركز رعاية في 21 ولاية أمريكية. وتشمل شبكة المجموعة من مراكز الرعاية المعروفة بخبراتها السريرية على نطاق واسع كلاً من معهد بارو للأعصاب في فينيكس بولاية أريزونا. ومركز بايلور سانت لوك الطبي في هيوستن. ومركز تكساس لأمراض القلب. وفيرجينيا ماسون فرانسيسكان هيلث في سياتل بولاية واشنطن. وتدير أربينا هيلث كير جروب مستشفى رأس الخيمة. المستشفى الخاص الرائد في إمارة رأس الخيمة. كما تقدم خدمات الرعاية الصحية من خلال شبكة من العيادات المنتشرة في مختلف أنحاء الإمارة.

وتُعد ديغنيتي هيلث إنترناشونال عضواً في الجمعية الأميركية التعاونية لبرامج المرضى الدوليين التابعة للمركز الوطني لقيادة الرعاية الصحية. كما تمثل الجمعية ائتلافاً للمراكز الطبية الأكاديمية والمستشفيات والأنظمة الصحية الأمريكية. التي تتعاون مع المرضى والمؤسسات الدولية. حيث يلعب أعضاؤها دوراً رائداً في العديد من المجالات في القطاع. بما في ذلك التعلم بين الأقران. والأبحاث. والتعاون. والمشاركة المفتوحة للمعارف والخبرات وأفضل الممارسات.

عن المجموعة العربية للرعاية الصحية

تعتبر المجموعة العربية للرعاية الصحية شركة عالمية رائدة في إدارة الرعاية الصحية والاستشارات أنشأتهــا حكومة رأس الخيمة. تأسست المجموعة في عام 2011 لتلبية النمو الهائل في الطلب على الرعاية الصحية عالية الجودة. من خلال رؤيتها لتصبح رمزًا عالمياً بارزاً في تقديم رعاية صحية عالية الجودة. تهدف المجموعة إلى تقديم خدمات شاملة لمجموعة كاملة من الاستشارات للرعاية الصحية.

يعد مستشفى رأس الخيمة. والذي تديره المجموعة العربية للرعاية الصحية. مشروعًا نموذجيًا يُصنف من بين المستشفيات الفاخرة القليلة في العالم الذي يمزج بسلاسة بين الضيافة المتميزة والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي. بينما تلبي المستشفى بكفاءة احتياجات السكان المحليين. مع سعي المجموعة باستمرار لجعلها وجهة سياحة علاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن مستشفى رأس الخيمة

على بعد ساعة فقط من مطار دبي الدولي. يقدم مستشفى رأس الخيمة خدماته لعدد كبير من المرضى الذين يزورون الإمارات العربية المتحدة للحصول على رعاية طبية فعالة من حيث التكلفة وموثوقة. منذ إنشائه في عام 2007. ولعب المستشفى دورًا محوريًا في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال السياحة العلاجية. حيث يضم المستشفى أكثر من 150 ألف مريض مسجل وأكثر من 70 طبيبًا و300 ممرض وموظف دعم. يحتوي مبنى المستشفى مرافق على أعلى مستويات الرعاية الصحية. والعديد من البرامج العلاجية مثل برنامج  الجراحي. وغرف العمليات. مختبرات القلب. ووحدة السكتة الدماغية.

وبرامج إعادة التأهيل.

ويوفر مستشفى رأس الخيمة عددًا من التخصصات بما في ذلك مركز جراحة الأعصاب والعمود الفقري المجهز بالأحدث المعدات. وجراحة العظام واستبدال المفاصل. وخدمات جراحة الأعصاب. والخدمات المتعلقة بجراحة القلب. كما أنه يضم قسم الجراحة التجميلية والترميمية. ومنتجع صحي يقدم مجموعة واسعة من الخدمات.

عن شبكة “ديغنيتي هيلث إنترناشونال”  وشركة “كومون سبيريت هيلث”:

“ديغنيتي هيلث إنترناشونال ” شركة دولية تابعة لشركة “كومون سبيريت هيلث” . تم تشكيلها بهدف إنشاء مراكز امتياز عالمية بالإضافة إلى توفير الوصول إلى رعاية صحية عالية الجودة للمرضى من جميع أنحاء العالم. تتولى “كومون سبيريت هيلث” إدارة أكثر من 140 مستشفى وأكثر من 1500 موقع رعاية في 21 ولاية أمريكية . وهي عبارة عن نظام صحي غير ربحي مخصص للنهوض بالصحة لجميع الناس.

تم إنشاء “كومون سبيريت هيلث” في فبراير 2019 من قبل كل من مبادرات نظام الرعاية الصحية “كاثوليك هيلث” و”ديغنيتي هيلث إنترناشونال “. وتلتزم “كومون سبيريت هيلث” بإنشاء مجتمعات أكثر صحة. وتقدم

رعاية استثنائية للمرضى. وضمان حصول كل شخص على رعاية صحية عالية الجودة من خلال مكتبها الوطني في شيكاغو وفريق عمل مكون من حوالي 150 ألف موظف و25 ألف طبيب.

نبذة عن إمارة رأس الخيمة: 

تقع إمارة رأس الخيمة في أقصى شمال دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بتاريخها الغني الذي يعود إلى 7 آلاف عام من الحضارة. وبمعالمها الطبيعية المتنوعة بدءاً من شواطئها الساحرة الممتدة على طول 64 كيلومتراً. مروراً بصحاريها الخلابة ذات الرمال الذهبية. وانتهاءً بتضاريسها الرائعة. وتضم الإمارة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية. منها 4 مواقع مدرجة على القائمة التمهيدية لمواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو». وتحتضن جبل جيس – الأعلى في دولة الإمارات – والذي يضم العديد من وجهات الجذب السياحي. من ضمنها “جبل جيس فلايت” أطول مسار انزلاقي في العالم بطول 2.83 كيلومتر. بالإضافة إلى مطعم “1484 من بورو” الأعلى في دولة الإمارات. تتميز رأس الخيمة بموقع استراتيجي يجعلها صلة وصل بين قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا. حيث يمكن من خلالها الوصول إلى ثلث سكان العالم في غضون 4 ساعات طيران. ما يجعلها موقعاً مثالياً للشركات الراغبة في توسيع أعمالها ضمن أسواق الإمارات والشرق الوسط وقارة أفريقيا وغيرها من قارات ودول العالم. ويعد اقتصاد رأس الخيمة من ضمن الأكثر تنوعاً على مستوى المنطقة. حيث لا تتعدى مساهمة أي قطاع من القطاعات الرئيسية في إجمالي الناتج المحلي للإمارة نسبة 26%. الأمر الذي يعد نقطة إيجابية تعزز من مرونة وقوة المنظومة الاقتصادية فيها. ولما يزيد عن عقد من الزمن. حافظت الإمارة على تصنيفها الائتماني عند المستوى”A”. وذلك بحسب التقارير الصادرة من قبل وكالتي التصنيف العالميتين “فيتش” و”ستاندارد آند بورز”. تحتضن رأس الخيمة طيفاً متنوعاً من الثقافات والجنسيات. ووصل عدد سكان الإمارة في عام 2021 إلى حوالي 0.4 مليون نسمة. ومع مناخها المشمس على مدار العام. وتكلفة المعيشة المعقولة. وسهولة تأسيس المشاريع والشركات في الإمارة. تعد رأس الخيمة الوجهة المثالية للعيش والعمل والاستكشاف.