اختتام الموسم الثاني من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية للجامعات في الإمارات العربية المتحدة

اختتمت منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية للجامعات فعاليات منافسة (وينتر سبليت) لموسم 2022/2023. والتي شارك فيها طلبة من أكثر من 40 جامعة. تنافسوا للفوز بمجموع جوائز إجمالية تصل قيمتها إلى 10,000 دولار أمريكي. شارك مئات الطلاب كل أسبوع بصورة ودية في المنافسة لتحديد أفضل الفرق في مجموعة من الألعاب. بما في ذلك بما في ذلك “دوري الأساطير”. “فالورانت”. و”روكيت ليغ”.

  • جمعت الفرق المشاركة نقاط نحو مجموعة النتائج الشاملة التي ستحدد الفرق المؤهلة للمنافسة الدولية المقرر عقدها على أرض الواقع.
  • ستستمر المنافسة. والتي يشارك فيها طلاب الجامعات من جميع أنحاء البلاد. في شهر فبراير.

جمعت الفرق التي شاركت في هذا الجزء من المنافسة نقاطاً نحو مجموع النتائج الإجمالية. وهو ما سيقوم به المشاركون في الجزء الثاني من المنافسة. وفقاً لهذه النتائج. ستتأهل الفرق الحاصلة على أفضل تصنيف الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمغرب ومصر إلى سلسلة بطولة أمازون ماسترز للألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023. الحدث الحي الذي تتنافس عليه الفرق لتتوج ببطولة المنطقة.اختتام الموسم الثاني من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية للجامعات في الإمارات العربية المتحدة

قائمة الفائزين

في لعبة “دوري الأساطير” من “Riot Games”. نال الكأس فريق “ميستيك” المؤلف من لاعبين من كليات التقنية العليا. وجامعة ولونغونغ. وجامعة الإمارات. والجامعة الأمريكية في الشارقة.

أما لقب أفضل فريق في نهائيات “فالورانت” فهو فريق “Zoomers” المكون من طلاب من جامعة برمنغهام. وجامعة كيرتن دبي. وجامعة الإمارات العربية المتحدة. ومعهد روتشستر للتكنولوجيا بدبي. وهيريوت وات.

وفي لعبة “Rocket League”. فازت ثلاث فرق هي: فريق”iNightLife” وفريق”Team Finesse”  وكلاهما من الجامعة الأمريكية في الشارقة. وفريق “3 Enigneers” من جامعة هيريوت وات.

من العالم الافتراضي إلى أرض الواقع

لا تتوقف أنشطة جامعة أمازون للرياضات الإلكترونية على المنافسات الافتراضية أونلاين. بل تلتزم بالوصول إلى شباب اليوم  من خلال استضافة جولة الجامعات. الحدث الحي الذي يهدف إلى تعريف الشباب بمنظومة الرياضات الإلكترونية وتمكينهم منها.

للمرة الأولى. وصلت جولة الجامعات هذا الموسم إلى الإمارات العربية المتحدة. حيث زارت الجولة معهد SAE في دبي والجامعة الأمريكية في الشارقة خلال أنشطة الجزء الأول من المنافسة. ولتمكين الطلاب من التعرف بصورة أفضل على المنافسة. ستزور الجولة المزيد من الجامعات في جميع أنحاء البلاد خلال الجزء الثاني من المنافسة.

الجزء التالي من المنافسة

إلى جانب الاستمرار في تسجيل النقاط على لوحة نتائج تراكمية. والتي ستمنح الفرق أماكن مؤكدة في سلسلة بطولة أمازون ماسترز للرياضات الإلكترونية للجامعات. سيقدم القسم الثاني من المنافسة أول بطولة “Teamfight Tactics”. وهي أول منافسة من نوعها في المنطقة لطلاب الجامعات للمنافسة على لقب الاستراتيجية الفردية لألعاب “Riot Games”. والتي تكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة. علّق ماريو بيريز. الرئيس التنفيذي لشركة مينا تيك. قائلاً: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد الاختتام الناجح لهذا الجزء من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية للجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. سنواصل هذا العام التزامنا بتوفير بيئات تنافسية بأعلى معايير الجودة ودعم الطلاب في رحلتهم التعليمية. نحن نضع التحسين المستمر لتجربة الألعاب الإلكترونية واستقطاب المزيد من المشاركين على قائمة أهدافنا الرئيسية للمساعدة في تطوير هذا البطولات وتشجيع المشاركة فيها في الإمارات.”

الرياضات الإلكترونية. بيئة متنامية

في دولة يبلغ عدد سكانها 10 مليون نسمة. لا يتعدى معدل أعمارنسبة كبيرة منها الـ 25 عاماً. وهي نسبة تواصل في الازدياد. تشهد إيرادات الألعاب الإلكترونية في دولة الإمارات ارتفاعاً كبيراً بفضل قدرة اللاعبين على شراء الألعاب والمشاركة فيها. تشهد الألعاب أونلاين والألعاب التي تسمح بتعدد اللاعبين أكبر انتشار وأكبر عدد من المشاركات.

وفقاً لتقرير “Newzoo”. ستتجاوز قيمة سوق الألعاب 200 مليار دولار أمريكي في نهاية عام 2023. تبلغ قيمة السوق حالياً 1.8 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات التي تم إنشاؤها بواسطة صناعة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 5 مليارات دولار بحلول عام 2025.

دعم مجتمع الرياضات الإلكترونية الطلابي

لقد أصبحت منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية للجامعات ممكنة بفضل دعم مجموعة من ناشري الألعاب المميزن. مثل “Riot Games” و “Ubisoft”.

سيتم فتح باب التسجيل في الجزء الثاني من المنافسات قريباً. وسيتم الإعلان عنها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالرياضات الإلكترونية للجامعات من أمازون.

عن مجموعة GGTech Entertainment

تعمل مجموعة GGTech Entertainment على تقريب عالم ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية من المجتمع من خلال تعزيز القيم مثل الاندماج والروح الرياضية والعمل الجماعي والرغبة في التحسين واستخدام الترفيه كحافز للتعلم. كما تلتزم المجموعة بالبيئات التفاعلية المتخصصة في تطوير وإنتاج وتسويق ألعاب الفيديو. وتستثمر أيضاً في إنشاء محتوى بتقنيات جديدة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط