سلّمتها لشركة "دي بي شينكر" العالمية “أمانة للإنشاءات” تسلّم أحدث مركز لوجستي مستدام ويعمل بالطاقة المتجددة

سلّمتها لشركة "دي بي شينكر" العالمية

“أمانة للإنشاءات” تسلّم أحدث مركز لوجستي مستدام ويعمل بالطاقة المتجددة

25 يناير، 2023 Off By DGNgate

أعلنت شركة أمانة للإنشاءات. التابعة لمجموعة أمانة. عن تسليم المرحلة الثالثة من مركز “دي بي شينكر” اللوجيستي الضخم في دبي. والذي سيكون مركز توزيع رئيسي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقد أكملت أمانة بناء 37000 متر مربع من مساحة المستودعات الخضراء باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪. وبهذا تصل إجمالي مساحة الأبنية اللوجستية لمجموعة أمانة في دبي إلى 84000 متر مربع.“أمانة للإنشاءات” تسلّم أحدث مركز لوجستي مستدام ويعمل بالطاقة المتجددة

تتصدر أمانة مكانة بارزة في قطاع البناء وتهدف إلى الانتقال به إلى مرحلة يكون فيها أسرع وأكثر أماناً مع الحد من الآثار السلبية على البيئة. وهذا ما تعمد إلى تحقيقه من خلال الاستفادة من تقنيات المجسمات الجاهزة عبر شركة دوبوكس التابعة لها. ومن مكانتها الرائدة في قطاع الإنشاءات والبناء استخدمت أمانة تقنيات البناء خارج الموقع لإتمام مركز دي بي شينكر اللوجستي من أجل الارتقاء بالجودة وخفض الوقت المستغرق بنسبة 30٪.

ومن أجل تسهيل إجراءات الإنشاءات استخدمت أمانة كل من خدمة نمذجة معلومات المبانيBIM  والخدمات الهندسية الكهربائية والميكانيكية MEP. بالإضافة إلى التعاون عبر الخوادم السحابية والشبكات. مما لا شك فيه بأن خدمة نمذجة معلومات البناء BIM قد ساهمت بشكل كبير في التنسيق بين مختلف فرق العمل والعملاء. وتوحيد مواصفات المنتجات داخل المصنع والتي يتم فيما بعد نقلها وتركيبها في الموقع. كل تلك الإجراءات والتقنيات هي جزء من الإجراءات التي نعتمدها لإتمام المشاريع في وقت أسرع وضمان التنسيق بفعالية بين الإدارات. ورفع مستويات السلامة والحد من النفايات والمخلفات.

وقال جو لبكي. المدير العام لدولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الناشئة لدىAMANA Contracting: “يسعدنا أن نعلن عن الانتهاء من مشروع آخر بارز في دولة الإمارات العربية المتحدة. والذي حتماَ سيعزز من مكانتها التنافسية كمركز إقليمي رئيسي للخدمات اللوجستية. يذكر بأن التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم خلال السنتين الماضيتين والتي أثرت بشكل مباشر على كلفة مواد البناء. لم تثني أمانة عن تسليم المشروع في الوقت المحدد وضمن الميزانية المعتمدة. وقد تمكنا من إتمام مليون ساعة عمل من LTI عند الانتهاء من المشروع – وهو إنجاز هائل “.

إن التزام أمانة بممارسات بناء نظيفة وبمستويات عالية من الجودة. ينعكس بوضوح في الأدوات والتقنيات التي استخدمتها خلال إجراءات إنشاء مركز دي بي شينكر اللوجستي. وبالاستعانة بشركة دوبوكس التابعة لها. تسهم أمانة بشكل فعال في الحد من الانبعاثات الكربونية خلال عمليات البناء. كما أن تقنيات البناء خارج الموقع وفي بيئة المصنع التي يمكن التحكم بها يعمل على الحد من المخلفات والتكاليف. غني عن القول بأن أمانة تستخدم ألواح الطاقة الشمسية على السطح وغيرها من المواد الفعالة للحد من الانبعاثات الكربونية خلال عمليات التشغيل.

نبذة عن مجموعة أمانة:

أمانة هي مجموعة رائدة على المستوى الإقليمي في  تصميم وبناء المرافق الصناعية والتجارية في المنطقة. وتتضمن محفظة مشاريعها أكثر من 1500 مبنى تم تشييدها خلال العقود الثلاثة الماضية في جميع أنحاء المنطقة. تلتزم أمانة بممارسة عمليات التشييد والبناء بأعلى معايير السلامة. والاستدامة البيئية والكفاءة.

تضم أمانة ثلاث شركات تخصصية وهم أمانة لعقود الإنشاء. وأمانة للتصنيع الإنشائي وأمانة للاستدامة وتعمل وفقاً للقيم الأساسية وهي الثقة والجودة. والنزاهة والمصداقية. يشمل قطاع لعقود الإنشاء شركتي “أمانة للمقاولات” و”أمانة لوقود الطيران”. المرتكزتان على الإرث الغني للمجموعة في مجال الإنشاءات الصناعية.  في حين تسهم شركتي “دوبوكس” و”دبود” بتغيير مفهوم البناء في المنطقة من خلال الحلول الذكية والتكنولوجيا المبتكرة.

وتهدف أمانة للاستدامة إلى دعم أجندة الاستدامة في المنطقة ومساعدة الشركات على تحقيق طموحاتها الخضراء من خلال أمانة للطاقة الشمسية وأمانة لتوفير الطاقة. يعمل لدى مجموعة أمانة أكثر من 8000 موظف في 11 مدينة في 7 دول. وهي تستمر في البناء منطلقة من  إرثها لبناء مستقبل مستدام وآمن في قطاع الإنشاءات.