رجل أعمال يمني يتبنى رعاية 9 جوائز أدبية مخصصة لكتّاب اليمن في الوطن وخارجه

تبنى رجل الأعمال اليمني حسين أحمد الحثيلي رعاية 9 جوائز مالية للأعمال الأدبية الفائزة في مجالات الشعر الشعبي والفصيح والرواية في اليمن، والتي تنطبق عليها شروط الجائزة الموضحة في الموقع الرسمي للجائزة ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وبحسب الموقع الرسمي للجائزة المُعلنة (جوائز عناوين بوكس)، فإن الجوائز الثلاث تتضمن:

جائزة محمد عبد الولي للرواية (الدورة الثانية)

بعد نجاح الدورة الأولى من جائزة محمد عبد الولي للقصة والرواية، تواصل دار عناوين بوكس إطلاق الدورة الثانية من الجائزة.

جائزة عناوين للشعر الفصيح (الدورة الأولى)

تحمل الدورة الأولى من جائزة عناوين للشعر الفصيح التي تطلقها دار عناوين بوكس اسم الشاعر اليمني الكبير الراحل عبد العزيز المقالح.

جائزة عناوين للشعر الشعبي (الدورة الأولى)

تحمل الدورة الأولى من جائزة عناوين للشعر الشعبي، اسم الشاعر الغنائي الكبير حسين ابوبكر المحضار، وهو شاعر وملحن غنائي يمني برز كشاعر غنائي موهوب ولحّن معظم أغانيه بنفسه.

يشار إلى الجوائز تم إطلاقها ضمن عقد رعاية أدبية مع دار عناوين للنشر، جدير بالذكر أن الجوائز أعلاه مخصصة للأعمال الغير المنشورة فقط، لأدباء وكُتاب يمنيين سواءً كانوا في اليمن أو خارجه، وتم تشكيل لجنة استشارية خاصة بالفعالية وغيرها من الفعاليات القادمة لدار عناوين للنشر، التي يملكها ويديرها الكاتب والصحفي اليمني صالح البيضاني.

وجاءت رعاية مجموعة الحثيلي مُمثلة برجل الأعمال حسين الحثيلي، لهذه الفعالية ضمن عدد من المُبادرات الإنسانية والمُجتمعية التي يراها واجبًا ومسؤولية، تشمل: دعم ورعاية عدد من الطلاب في الخارج، تقديم عدد من المنح الدراسية، بناء وترميم عدد من المدارس في منطقته، وضمن مناطق أعماله التجارية، كمساهمة في تطوير المجتمع المحلي، بالإضافة إلى رعاية أسر المتوفين من موظفي مجموعة الحثيلي وعدد من الحالات الإنسانية.

كما لا يغيب عن الذكر الإسهامات الممنوحة لمؤسسة مكافحة السرطان في اليمن والخارج، وسداد ديون بعض المُعسرين والمعوزين. كما أن هناك رعاية مباشرة وغير مباشرة، لعدد من الفعاليات الثقافية والأدبية التي تسعى إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي الثقافي المجتمعي، ورفد الجانب الأدبي والإنساني، بما يسهم بتعزيز العلاقات الإنسانية والروابط الأخوية.

ويعد رجل الأعمال حسين أحمد الحثيلي، مواليد محافظة صنعاء 1965م، الرئيس والمؤسس لـمجموعة الحثيلي التي تنشط في مجالات النقل البري والبحري للمُشتقات النفطية، خدمات حقول النفط، تجارة وتوكيلات المركبات التجارية والمعدات الثقيلة، التجارة العامة وتجارة التجزئة (مواد غذائية، قطع الغيار، الإطارات، الزيوت، قطع غيار المشاريع النفطية)، الاستثمارات العقارية، تجارة المشتقات النفطية، بالإضافة إلى امتلاكها وتشغيلها عددًا من محطات المشتقات النفطية والغاز