ويبرو توقّع اتفاقية شراكة متعددة الأعوام بشأن التحوّل الرقميّ مع شركة فيناسترا في منطقة الشرق الأوسط

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم شركة “ويبرو” المحدودة (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: WIT، وفي بورصة بومباي تحت الرمز: BSE: 507685، وفي البورصة الوطنية في الهند تحت الرمز: NSE: WIPRO)، وهي شركة رائدة في مجال الخدمات التكنولوجية والاستشارات، عن توقيع اتفاقية شراكة مع  شركة “فيناسترا”، المزوّد العالمي لتطبيقات البرمجيات المالية والأسواق، لدفع عجلة التحوّل الرقمي للمؤسسات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط. وبموجب هذه الشراكة متعددة الأعوام التي تتماشى مع رؤية المنطقة لرقمنة التجارة عبر الحدود وتعزيزها بسرعة، ستغدو “ويبرو” شريكاً حصرياً في تنفيذ التحوّل الرقمي وإطلاق المنتجات في الأسواق لنشر حلول “فيناسترا” لتمويل التجارة في المنطقة.

Wipro Signs Multi-Year Digital Transformation Partnership with Finastra in the Middle East

وستساعد “ويبرو” بالاستعانة بمجموعة منتجات “فيناسترا” الرائدة في السوق، المصارف على تحويل ورقمنة عملية التمويل التجاري بأكملها، وبالتالي تمكين الأتمتة والتحسين وتسريع وقت طرح المنتجات في الأسواق وتقليل أوقات الاستجابة للعملاء. وتجمع هذه الشراكة بين خبرة “ويبرو” وخبرة الشركتين التابعتين المملوكتين بالكامل لها “كابكو” و”ديزيغنت” في مجال الاستشارات والتحول الرقمي وتجربة العملاء/تجربة المستخدم والبيانات والتحليلات وترحيل السحابة/اعتماد السحابة والبنية التحتية والعمليات.

وقال محمد حمزة، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية والمالية والتأمين بشركة “ويبرو” المحدودة في الشرق الأوسط: ” تعتبر المؤسسات المصرفية من الأطراف الرئيسية الفاعلة في هذا القطاع، وتعمل حالياً على تحويل طرق عملها بشكل ملحوظ لمواكبة التطور المستمر الذي يشهده القطاع. وتشمل الأولويات الرئيسة للقطاع إعادة تصور الخدمات الرقمية لتحسين تجارب العملاء وترشيد المنصات ومراكز العمليات بغرض تعزيز أوجه الكفاءة. وستمكننا هذه الشراكة الحصرية مع ’فيناسترا‘ من مساعدة العملاء على التحول إلى جهات فاعلة بحق في المنصات الرقمية”.

من جهته، قال مانيش جوشي، المدير الإداري لقسم شؤون الإقراض في شركة “فيناسترا” في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا: “بصفتنا شريكاً عالمياً مهماً منذ فترة طويلة بالفعل، نعرب عن سعادتنا بتوسيع تعاوننا مع شركة ’ويبرو‘ ليشمل منطقة الشرق الأوسط. وتعد حافظة الخدمات الواسعة والخبرة العميقة اللتين تقدمهما ’ويبرو‘ مكملاً رائعاً لحلول ’فيناسترا‘ المتطورة. وبالاستفادة من هذا المزيج، نتطلع إلى تعزيز التحول الرقمي لعدد أكبر من المصارف والمؤسسات المالية في المنطقة لمساعدتهم وعملائهم على جني فوائد الرقمنة”.

من جانبه، أفاد هربريت أرورا، الرئيس العالمي لمجالات وحلول الخدمات المصرفية والمالية والتأمين بشركة “ويبرو” المحدودة، قائلاً: “يسمح لنا توسيع شراكتنا الحصرية مع ’فيناسترا‘ لتحويل التجارة إلى منطقة الشرق الأوسط من مواصلة تنفيذ أجندة التحول الرقمي للمؤسسات المصرفية وشركات الخدمات المالية؛ وبالتالي، ترسيخ مكانتنا في السوق. وستدعم ’ويبرو‘ مصارف منطقة الشرق الأوسط في طرح منتجات تمويل التجارة الخاصة بشركة ’فيناسترا‘، من خلال جلب خبرة “ويبرو” في هذا المجال وقدرتها على تقديم الخدمات بشكل مشترك مع قوة منتجات ’فيناسترا‘”.

هذا وتتمتع ’ويبرو‘بحضور راسخ ومصداقية يمتدان على مدى عقود من الزمن في منطقة الشرق الأوسط التي تعد إحدى مناطق التركيز الستة التي تضم وحدة السوق الاستراتيجية الخاصة بشركة “ويبرو” في مناطق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط والهند وأفريقيا. وتماشياً مع طموحها في دفع عجلة نمو الأعمال المستدامة وتقديم قيمة أعلى للعملاء في هذه المنطقة، تواصل “ويبرو” تعزيز قدراتها الاستشارية مع التركيز على الابتكار والمواهب ومنظومة الشراكات لتوفير تحول قائم على التجارب.