الجمعية الدولية للألوان المائية تطلق معرضاً للفن الإماراتي بعنوان “روح الإمارات”

الجمعية الدولية للألوان المائية تطلق معرضاً للفن الإماراتي بعنوان “روح الإمارات”

24 نوفمبر، 2022 Off By DGNgate

تضم المبادرة أكثر من 50 فنانًا إماراتيًا مع التركيز على أصحاب الهمم والفنانات الإماراتيات

يعمل المعرض على تعزيز دور الاستدامة من خلال الفن بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات نحو الاستدامة

Translation is too long to be saved

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 23 نوفمبر 2022 – أعلنت اليوم الجمعية الدولية للألوان المائية – فرع دولة الإمارات العربية المتحدة عن إطلاق معرضها الفني السنوي تحت عنوان “روح الإمارات”، وذلك بهدف التواصل مع الفن والثقافة الإماراتية. يعمل المعرض الفني على تعزيز الفن المستدام كما سيضم أكثر من 50 فنانًا ومبدعًا إماراتيًا.

يأتي الحدث بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 51 لدولة الإمارات، حيث يقام المعرض في الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر 2022 في كل من جامعة دبي، والجامعة الكندية في دبي ومركز دبي المالي العالمي DIFC Gate Avenue. وتهدف المبادرة إلى تعزيز المجتمع الفني الذي يضم مجموعة متنوعة من الفنانين الإماراتيين والعالميين، كما سيتضمن المعرض قسم مخصص للفنانات الإماراتيات مع التركيز بشكل خاص على مساهمة أصحاب الهمم في مجتمع الفن.

<strong>الجمعية الدولية للألوان المائية تطلق معرضاً للفن الإماراتي بعنوان “روح الإمارات”</strong>

وفي هذا الإطار صرحت مرينماي سباستيان، رئيس الجمعية الدولية للألوان المائية – الامارات، قائلةً: “نحن متحمسون للغاية لاستضافة أكبر معرض فني في دولة الإمارات للفنانين الإماراتيين. فنحن في الجمعية الدولية للألوان المائية بالإمارات ندعم الفنانين الإماراتيين، والأفراد المبدعين، ونلهمهم للتفكير في الممارسات المستدامة عند إنتاج إبداعاتهم الفنية. هذا العام، سوف نسلط الضوء على الثقافة والفن الإماراتيين، ونركز على أصحاب الهمم حيث نسعى جاهدين لتمكينهم ليكونوا أعضاء فاعلين ومساهمين في المجتمع “.
وقد صرح سعادة / ياسر القرقاوي، المدير العام بصندوق الوطن قائلاً “: إن مبادرة “روح الإمارات” مثال حقيقي لإبراز المواهب الإماراتية الغنية، والثقافة السائدة. فإن عرض الاستدامة من خلال الفن يٌمكن أن يشرح ويفسر هذه الأبعاد. فنحن لأول مرة في تاريخ الإمارات نرى الفنانون الإماراتيون والمقيمين يجتمعون ويتعاونون في مبادرات التنمية المستدامة من خلال الفن والثقافة.”

كما سيشارك في المبادرة فنانين من أكثر من 20 دولة، وستتضمن العديد من الأنشطة الفنية وورش العمل بما في ذلك جلسة “Sip and Paint” من قبل Artist of Determination، وورشة Masters Art Workshop، ومعرض للتصوير الفوتوغرافي للطبيعة، ومحادثات حول الفن المستدام بالإضافة إلى الطبيعة وطرق الحفاظ على البيئة. سيكون هناك أيضًا عرض للرسم الحي على القماش. واخيراً كجزء من المبادرة، سيشهد الحدث حفل توزيع جوائز، حيث سيتم تكريم المواهب الاستثنائية ومكافأتها.

وفي هذا الإطار، علق بال كريشن راثور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Century Financial، قائلاً: ” العالم اليوم بأمس الحاجة إلى تعزيز الشراكات والتعاون، وهذا ما تعمل عليه شركة Century Financial وتبذل فيه قصارى جهدها من خلال دعم فن وثقافة الإمارات وتمكين الفنانين الإماراتيين. كما يسعدنا أن نكون في مقدمة المساهمين في هذا المجال المهم من التعليم والتنمية الاقتصادية.”

تضم المبادرة شركاء استراتيجيين من أبرز المؤسسات في الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال لا الحصر: “Century Financial ، Camlin by Ragam، ومجلس دبي لسيدات الأعمال، ومركز الفطيم الصحي، وجامعة دبي، والجامعة الكندية دبي، ومركز دبي المالي العالمي، و Ejtemaat، وفكرة كومينيكيشنز، وImpact  People of، وBandwidth، وGoDaddy، و شبكة غرفة دبي للاستدامة، وكارما، وإنجيج دبي.

تجمع الجمعية الدولية للألوان المائية بين العديد من الدول، والثقافات، والخلفيات، وتوفر منصة مشتركة لتعلم وممارسة وتقدير فن الألوان المائية. ويشارك في المعرض شخصيات بارزة في المجتمع وفنانين وعشاق الفن على حد سواء.

حول الجمعية الدولية للألوان المائية – الإمارات العربية المتحدة

الجمعية الدولية للألوان المائية هي مجتمع فني دولي له حضور عالمي في أكثر من 90 دولة، مع أكثر من 10 سنوات من الترويج النشط للألوان المائية على مستوى العالم. فإن الجمعية تهدف دائماً إلى تعزيز السلام، والوئام، والحب، والتفاهم. تقيم الجمعية ما يصل إلى سبعة معارض وطنية، وعشرة مهرجانات دولية، وأكثر من 100 جلسة مائية، و50 جلسة في الهواء، و19 مسابقة فنية، و40 معرضًا فنيًا كل عام. بالإضافة إلى مهرجان دولي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها في عام 2012. أقيم المهرجان الدولي الأول للألوان المائية في عام 2018 حيث شاركت 50 دولة بنجاح.