“كي آر بي إل” المحدودة تحصد جائزة “العمل المناخي الإيجابي 2022”

“كي آر بي إل” المحدودة تحصد جائزة “العمل المناخي الإيجابي 2022”

22 نوفمبر، 2022 Off By AETOSWire

دبي, الامارات العربية المتحدة — أعلنت “كي آر بي إل” المحدودة KRBL Limited، عن حصولها على جائزة “العمل المناخي الإيجابي 2022” خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ 2022 (UNFCCC)، المنعقد في شرم الشيخ بمصر، وذلك من منظمة الصليب الأخضر بالمملكة المتحدة.

KRBL LIMITED bags “Climate Positive Award 2022”

وبهذه المناسبة، قالت “بريانكا ميتال”، المدير في شركة “كي آر بي إل”: “نعرب عن امتناننا لمنظمة الصليب الأخضر على منحنا جائزة “العمل المناخي الإيجابي”، ويسعدنا أن ندرك أن جهودنا المبذولة من أجل التحول إلى طاقة أكثر نظافة قد حظيت بالاهتمام والتقدير”. وتعمل “كي آر بي إل” بشكل مطرد على التحوّل من الأنظمة المعتمدة على الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة، مع التركيز على تحسين ممارساتها البيئية والاجتماعية والحوكمة، إلى جانب أدائها التجاري.

وعلى صعيد ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، فإن معظم مصانع “كي آر بي إل” تطورت لتصبح منشآت رائدة بين نظيراتها. وخفضت الشركة استهلاكها للطاقة من خلال استثماراتها في التقنيات ومبادرات تعزيز الكفاءة. كما شهدت نسبة الطاقة الخضراء المستخدمة في مصانعها والمرافق التابعة لها زيادة أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت “كي آر بي إل” بتطبيق آلية لرصد استهلاك الطاقة في الوقت الفعلي، لمساعدة الشركة على معرفة كمية الطاقة المتجددة التي يتم استهلاكها وقيمة تكاليف الطاقة. ولخفض الانبعاثات الكربونية، عمدت الشركة إلى تركيب مرسبات كهروستاتيكية عالية الكفاءة في جميع مرافقها التصنيعية، التي ساهمت في تقليل انبعاثاتها الكربونية بشكل ملحوظ.

وفي إطار ممارساتها التجارية المستدامة، عمدت “كي آر بي إل” إلى بناء خزان للمياه لتخزين مياه القناة وتوقفت عن استخدام المياه الجوفية في وحدتها التصنيعية، على الرغم من كونها تعمل في صناعة كثيفة الاستخدام للمياه. كذلك تم إنشاء مصنع لإعادة تدوير المياه في وحدة مفردة، مما يسمح للشركة بإعادة تدوير واستخدام 100 % من المياه المستخدمة في عمليات التصنيع المختلفة. بينما تساعد محطة طاقة شمسية في وحدة “هاريانا” على تقليل تكاليف الطاقة للمنشأة بحوالي 15 %.

ومن جانبه، قال “روي كامبوس دوغون”، المدير التنفيذي لدى منظمة الصليب الأخضر بالمملكة المتحدة: “تماشياً مع تقاليد منظمة الصليب الأخضر في مكافأة المؤسسات التي تتخذ إجراءات عملية وتتخطى حدود الاستدامة لتسلّط الضوء على الجهود الهادفة إلى تفادي المشكلات المرتبطة بالتغير المناخي والاستعداد لها و/أو معالجتها، إلى جانب بذل مساعي منسقة لإفادة المجتمعات والبيئة، فإننا نؤكد أن “كي آر بي إل” قد انضمت إلى قائمة الشركات الفائزة عن جدارة بجوائز “العمل المناخي الإيجابي لعام 2022”.