تكنولوجيا ثيتا راي القائمة على الذكاء الاصطناعي تواصل حصد المزيد من الجوائز العالمية

تكنولوجيا ثيتا راي القائمة على الذكاء الاصطناعي تواصل حصد المزيد من الجوائز العالمية

22 نوفمبر، 2022 Off By AETOSWire

نيويورك — أعلنت اليوم “ثيتا راي”، وهي الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية التي توفر تكنولوجيا مراقبة المعاملات المدعومة الذكاء الاصطناعي، أن حلّ مكافحة غسل الأموال الخاص بها يواصل اكتساح أبرز الجوائز في القطاع، بحصوله على جائزة “أفضل حل في مجال الامتثال للعام” في الأمريكتين، ما يؤكد على التقدير العالمي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

ThetaRay AI Tech Continues Global Awards Sweep

تحتفي جائزة “أفضل حل في مجال الامتثال للعام” التي قدمها مؤتمر “كروس تيك” لعام 2022 الذي انعقد الأسبوع الماضي في ميامي، بأهم الابتكارات في مجال منع غسل الأموال والجرائم المالية والممارسات غير القانونية. وتعدّ هذه الجائزة الإقليمية الثانية التي تمالها شركة “ثيتا راي” هذا العام، بعد حصولها على التقدير من المجتمع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها أفضل مزود لحلول مكافحة غسل الأموال للعام، فضلاً عن الجوائز التي سبق أن فازت بها في أوروبا وآسيا.

شكّل مؤتمر “كروس تيك” العالمي لعام 2022 منصة جمعت نخبة من شركات الخدمات المالية الدولية – فضلاً عن الشركات الناشئة من عدد من القطاعات الجديدة التي تساهم في تغيير معالم القطاع، مثل التكنولوجيا المالية والمحافظ الجوالة – من أكثر من 554 شركة و85 دولة.

مع الزيادة المتنامية في حجم عمليات الدفع الرقمي، يتعامل مديرو الامتثال ومكافحة غسل الأموال مع كميات هائلة من البيانات. وتقوم الكيانات المسيئة بتطوير الطرق والوسائل الجديدة لارتكاب جرائمها، ما يؤدي إلى تغيير المخططات الإجرامية بشكل أسرع مما يمكن لجهات المكافحة والتحقيق من تتبع مسارها.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال مارك غازيت، الرئيس التنفيذي لشركة “ثيتا راي”: “في هذا العصر الذي يشهد تطوراً مستمراً في التهديدات الأمنية المالية، يعدّ حل مكافحة غسل الأموال القائم على الذكاء الاصطناعي من ’ثيتا راي‘ حلاً ثورياً من شأنه أن يعود بالفائدة على شركات التكنولوجيا المالية والبنوك. إذ يساهم الحلّ بتوفير حل مبتكر يتّسم بالكفاءة والفعالية، ويتمتع بالقدرة على معالجة المعاملات المتنامية عبر الحدود بشكل موثوق وآمن، وبالتالي تمكين نمو الأعمال الجديدة والإيرادات وتعزيز رضا العملاء.” وأضاف: “تعدّ هذه الجائزة بمثابة اعتراف من مجتمع المدفوعات في الأمريكتين بقدرة التكنولوجيا المتطورة على المساعدة في القضاء على العقبات في العالم المالي وتعزيز المنظومة المالية بفرص جديدة.”

يستند حل “سونار” على شكل متقدم من الذكاء الاصطناعي يسمح باتخاذ قرارات أفضل دون تحيز ولا تحدّه أي قيود. وهو يسمح بتمكين شركات التكنولوجيا المالية والبنوك من اعتماد نهج قائم على المخاطر لتحديد الأنشطة التي تكون فعلاً مشبوهة بشكل فعال وإنشاء لمحة كاملة عن هويات العملاء، عبر مسارات المعاملات المعقدة والعابرة للحدود. يسمح هذا النهج بالاكتشاف السريع للتهديدات المختلفة المعروفة وغير المعروفة في مجال غسل الأموال، ويقلّل من نسبة الإيجابيات الكاذبة بنسبة 99 في المائة مقارنة بالحلول القائمة على القواعد.