داينامو سوفتوير تتوسع إلى منطقة الشرق الأوسط للاستفادة من الطلب المتزايد على تقنية الاستثمار البديل

دبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت شركة “داينامو سوفتوير”، المزود الرائد في السوق لحلول البرمجيات السحابية المتكاملة لقطاع إدارة الاستثمار البديل، اليوم، عن نمو إضافي لحضورها القائم بالفعل في منطقة أوروبا والشرق الاوسط وافريقيا من خلال التوسع إلى الإمارات العربية المتحدة. قامت الشركة بافتتاح مكتب لها في دبي وعينت طارق غنوم لتولي منصب المدير الإقليمي لشركة “داينامو” في منطقة الشرق الأوسط.

Dynamo Software Expands to the Middle East to Capture Growing Demand for Alternative Investment Technology

وبهدف تعزيز تواجدها في الإمارات العربية المتحدة، ستقوم “داينامو” برعاية المؤتمر الرائد لإدارة الاستثمارات البديلة وهو قمة “إيه آي إم” في دبي الذي يعقد في 21 و22 نوفمبر 2022.

وتواصل الاستثمارات البديلة على الصعيد العالمي جذب المستثمرين في مناطق على غرار آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط. وبحسب تقرير بحث ثروات العالم من “إرنست آند يونغ” لعام 2021، فإن مستوى استخدام الاستثمارات البديلة في الشرق الأوسط هو الثاني عالمياً ولا يسبقه سوى أمريكا اللاتينية.

وبحسب تقديرات شركة البيانات والتحليلات “بريكين”، سيصل إجمالي الأصول البديلة الخاضعة للإدارة إلى 17.2 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2025. ويمثل ذلك زيادة بنسبة 320 في المائة مقارنة بـ 4.1 تريليون دولار في عام 2010. وشددت أبحاث “داينامو” التي أجريت في سبتمبر من عام 2022 على نوايا النمو هذه. وبحسب تقرير “داينامو فرونتلاين إنسايت”، فمن المتوقع أن تبقى الاستثمارات البديلة استراتيجية رئيسة للشركاء المحدودين وموزعي الأصول خلال العام المقبل. وقال ستة وتسعون في المائة من صانعي القرار المشاركين في الدراسة إنهم إما سيزيدون (55 في المائة) أو يحافظون على (41 في المائة) مخصصاتهم الموجهة للبدائل.

وأوضح غنوم في هذا السياق بالقول: “تحولت سوق الاستثمارات البديلة في الشرق الأوسط، بقيادة الإمارات العربية المتحدة، من سوق ناشئة إلى نامية خلال الأعوام الأخيرة. وشهدت المنطقة قيام عدد غير مسبوق من الشركات المالية بنقل أو فتح مكاتبها في المنطقة بفضل مزاياها الضريبية والتنظيمية. حتى وفي ظل نضوج السوق، فهي لا تزال تعاني نسبياً من نقص الخدمات من منظور التكنولوجيا المالية. وسيسهم تقديم منصة الاستثمارات البديلة المتقدمة من ’داينامو‘ إلى الشركاء العموميين والشركاء المحدودين في المنطقة في مساعدتهم على توسيع نطاق عملياتهم من خلال الأتمتة التي تشتد الحاجة إليها”.

وفي ظل توسعها إلى منطقة الشرق الأوسطـ، ستواصل “داينامو” الاستثمار في العمليات الاستراتيجية والنمو في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ.

هذا وتخلق السوق الهابطة الحالية فرصة وافرة لشركات الاستثمار لإعادة التركيز على التكنولوجيا كـأداة داعمة للأعمال. وفي الواقع، أشارت أبحاث “داينامو” الأخيرة إلى أن القدرة على تمكين الفرق الداخلية بشكل أفضل لإدارة هياكل الاستثمار ستكون أولوية قصوى بالنسبة للشركاء المحدودين في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت أبحاث “داينامو” أن الشركاء المحدودين يظهرون اهتماماً متزايداً بالأنظمة التي تحتفظ ببيانات الاستثمار الهامة في موقع مركزي واحد. وقد يكون ذلك بسبب معدل تبديل الموظفين غير المسبوق الذي شهده الكثير من موزعي الأصول منذ عام 2020.

ومن جهته، قال هانك بوغنر، الرئيس التنفيذي لشركة “داينامو”: “مع انطلاقنا في الشرق الأوسط، يمكننا تقديم المزيد من الدعم لنطاق أوسع من العملاء مع الاستفادة من الطلب المتزايد على إدارة الأصول البديلة من قبل شركات الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط. ويسرنا أن نرحب بطارق في فريقنا ونتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا بصورة كبيرة في المنطقة. نقوم ببناء فريق موهوب يلتزم بتحفيز الفرص الجديدة وتعزيز تجربة ’داينامو‘ على مستوى العالم”.