بينديتا بارافيا تتحدث من الجناح الإيطالي في معرض الشارقة للكتاب عن حق تقرير المصير للمرأة الإسلامية

أقامت الكاتبة والمؤلفة الايطالية بينديتا بارافيا جلسة خاصة في الجناح الايطالي في معرض الشارقة للكتاب، رافقها اميديو سكاربا مدير الجناح أقرته وزارة الخارجية والثقافة الإيطالية والذي حل هذا العام ضيف الشرف في أكبر معرض ثقافي في الشرق الأوسط: معرض الشارقة للكتاب.

وافتتحت بينديتا حيثها بالقول: “يجب أن نفخر برئيس وزرائنا، في إيطاليا لدينا أخيرًا رئيسة وزراء ويجب أن نفخر بها جميعًا ، لكفاءتها وحياتها السياسية الطويلة التي يجب أن يفخر بها الكثير من الايطاليين – على الرغم من صغر سنها.

في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ترأست امرأة بالفعل وزارة الاقتصاد والتخطيط منذ عام 2004 ، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي ، والنساء في السياسة دائمًا كن كثيرات وحققن نجاحات وانجازات كبيرة”.

<strong>بينديتا بارافيا تتحدث من الجناح الإيطالي في معرض الشارقة للكتاب عن حق تقرير المصير للمرأة الإسلامية</strong>

وتحدثت بينديتا بارافيا عن تجربتها في الحياة والعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ وصولها عام 2002 ، حيث نظمت أول منتدى للشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة. وإيطاليا في فييرا ميلانو عام 2005 ، حتى تلقت خطاب توصية للحصول على التأشيرة الذهبية من وزير الثقافة والشباب معالي نورة الكعبي لمساهماتها العديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رحلة مهنية متنوعة رأتها بطلة الرواية وداعية للتطور الثقافي، حيث جلبت إلى إيطاليا – لأول مرة في تاريخ التعاون بين البلدين – أكثر من 400 طالب إماراتي لأغراض الدراسة ، كما عملت على الترويج للشركات الإيطالية في الإمارات (التي كانت في عام 2002 15 شركة فقط واليوم هناك أكثر من 600) .

حتى عملت على إنتاج سلسلة عبر وسائل الإعلام مخصصة لدور المرأة في مجتمع الإمارات برعاية وزارة التسامح. ووزارة الثقافة والشباب والهيئة العامة للشباب والرياضة، برنامج لاقى نجاحاً بمليون متفرج لكل حلقة في وقت الذروة على قناة دبي ون.

وحضر في جلسة بيديتا العديد من الطلاب المستمعين وأطفال المدارس الذين كانوا حاضرين في حديثها لوسائل الإعلام المحلية حيث تحدثت عن 20 عامًا من النشاط الايجابي بين أوروبا والشرق الأوسط. واختتم الاجتماع مدير المعهد الثقافي الإيطالي في أبو ظبي إيدا زيليو غراندي – المعهد في وزارة الخارجية الإيطالية الذي يهدف إلى تعزيز اللغة والثقافة الإيطالية في الإمارات من خلال مبادرات مخصصة – الذي دعم بارافيا في مشاريعها القادمة وأهمها المشروع القادم في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) في البندقية في Palazzo Bembo ، حيث سيتم افتتاح معرض الفيديو الخاص بفن الـ NFTs ضد تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، وهو مشروع تلقت فيه بالفعل رعاية وزارة الثقافة الإيطالية. وسيتم بيعها بالمزاد وسيتم استخدام العائدات لتوفير عمليات مجانية لاستعادة حالة ما قبل العنف إلى النساء الخاضعات للعنف، وقد حصلت بينديتا بالفعل على جائزة ” أفضل مشروع 2022 لتمكين المرأة “في مجلس اللوردات من أجل هذا المشروع الإنساني الجديد في لندن يوم 29 أكتوبر 2020.