دبي تتبوأ مركزاً ريادياً في قطاع المعارض التجارية

دبي، الإمارات العربية المتحدة — رسّخت دبي مكانتها بصفتها مركزاً رائداً للمعارض التجارية والمؤتمرات والفعاليات التجارية الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعد الإمارات العربية المتحدة، التي استضافت 184 حدثاً دولياً منذ سبتمبر 2022 وحتى العام المقبل، أكثر وجهة يزورها رواد الأعمال في المنطقة. ووفقاً للموقع الإلكتروني (Eventseye.com)، تحافظ دبي على مكانتها الرائدة المهيمنة، متقدمة على المدن الأخرى في الإمارات العربية المتحدة من خلال استضافة 135 حدث.

Dubai Leading in Fair Trades

وتؤكد “Fazzaco”، وهي إحدى أكبر منصات المعلومات المالية بين للأعمال المباشرة بين الشركات، على مدى جاذبية مدينة دبي لقطاع المعارض التجارية. ونظّمت “Fazzaco” أول معرض يركّز على التداول في الأسواق المالية وأسواق رأس المال في دبي، يُعرف بـ”فوركس إكسبو”. وساهم هذا المعرض في إضافة دُرّة الإمارات إلى سلسلة المدن الشريكة في أبرز الفعاليات المالية على المدى الطويل. وفي مقابلة مع الموقع الإلكتروني (Trader-Magazine.com)، قال شريف قورة، مدير شؤون تطوير الأعمال في “فازاكو”: “نظّمنا تسعة أحداث في آسيا مثل ماليزيا وهونغ كونغ والصين، وغيرها من الدول. وهذه هي المبادرة الأولى لنا في دبي”.

وتؤكد شركات الاستثمار الكبرى على شعبية دبي المتزايدة في مجال اجتماعات المستثمرين في قطاع الخدمات المالية والاستثمارية. ومن جهتها، قالت إيفرولا بابادوبولوس، المدير التنفيذي لـ”ووندر إنتريست تريدينج” المحدودة، وهي إحدى شركات الوساطة الرئيسية المرخصة في الاتحاد الأوروبي: “نلنا جائزة أفضل وسيط تداول عبر الجوال في معرض “Fazzaco” ، ولكن السبب الرئيسي لمشاركتنا هو أننا نتطلع إلى أسواق دبي والإمارات العربية المتحدة، وندرس تطوير أعمالنا هنا”.

وتبذل الإمارات العربية المتحدة، وفي طليعتها دبي، جهوداً جبّارةً للحاق بركب أهم الجهات الفاعلة في قطاع المعارض التجارية في آسيا. ووفقاً للموقع الإلكتروني (Eventseye.com)، تزدحم جداول الصين والهند واليابان فقط بالأحداث التجارية المتزايدة، وبالنظر إلى عدد السكان، تبدو الإمارات العربية المتحدة بالفعل الوجهة الأولى المفضلة لرجال الأعمال.