الاحتفال باليوم العالمي للمعكرونة

وكالة التجارة الإيطالية و شركة Euromercato تحتفلان باليوم العالمي للمعكرونة في الإمارات العربية المتحدة “أسبوع من الفعاليات للاحتفال بالمعكرونة الإيطالية” في فرع تعاونية الاتحاد بأم سقيم من 18 إلى 25 أكتوبر 2022″

دبي، 11 أكتوبر 2022: احتفالاً باليوم العالمي للمعكرونة في 25 أكتوبر في دبي، أعلن Euromercato، المتجر الإيطالي الأكثر أصالة للأطعمة في الإمارات العربية المتحدة، في صباح اليوم أنه يحتفل باليوم العالمي للمعكرونة بالتعاون مع وكالة التجارة الإيطالية.

أسبوع كامل في تعاونية الاتحاد فرع أم سقيم في الفترة من 18 إلى 25 أكتوبر 2022، لتسليط الضوء على الطرق المبتكرة والصحية والمبتكرة والمستدامة لتناول المعكرونة، بالإضافة إلى شعبيتها المتزايدة والمستمرة في جميع أنحاء العالم.

كما سيتم استضافة الحدث في مدن أخرى مثل طوكيو ولندن وبرلين ونيويورك وباريس.

الاحتفال باليوم العالمي للمعكرونة

انطلاقًا من شعار الاستدامة هي الاستدامة الإيطالية من وكالة التجارة الإيطالية (ICE)، تهدف حملة اليوم العالمي للمعكرونة إلى إشراك المستهلكين، والتمتع بخيارات مستدامة ومنتجات إيطالية أصيلة وعالية الجودة تلائم العرض بشكل فعال في سوق الإمارات العربية المتحدة من قبل Euromercato، وتعزيز الاستهلاك المستدام والمسؤول. ستتاح للعملاء أيضًا فرصة معرفة المزيد عن التقاليد الإيطالية وأسلوب الحياة من خلال منتجات Euromercato خلال الفعاليات المصاحبة للحملة.

تستضيف وكالة التجارة الإيطالية في يوم الاثنين 24 من شهر أكتوبر ، فعالية حصرية في كابيتال كلوب مع عدد من الصحفيين والمؤثرين والمدونين والتجار والمستوردين والموزعين ومحبي المكرونة في الإمارات، للكشف عن أحدث الاتجاهات في المعكرونة حول العالم وفقًا للتقرير الصادرة من “Union Italiana Food” للعام 2022. كما ستتاح للمدعوين فرصة تذوق وصفات رائعة ومبتكرة للمعكرونة الإيطالية.

بشراكة بين Euromercato مع ITA سيتم تقديم أكياس هدايا حصرية مع ماركات المعكرونة الإيطالية الأصيلة سهلة الطهي مثل Bella Italia و Antico Pastificio Umbro و Bartolini.

في 25 أكتوبر ، سيتم الاحتفال باليوم العالمي للمعكرونة في جميع فروع تعاونية الاتحاد في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك فرع أم سقيم المتجر الرئيسي، مع خصم خاص بنسبة 25٪ على جميع أنواع المعكرونة والصلصات الإيطالية عبر العلامات التجارية المدرجة في Euromercato.

كما ستقام مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي لجميع عشاق المعكرونة وسيحصل الفائزون في المسابقة على العديد من الهدايا المذهلة وجوائز من Euromercato.

قال السيد محمد أحمد عبد العزيز الشحي، رئيس مجلس إدارة Euromercato: “على مدى السنوات الثلاث الماضية نمت Euromercato وشقت طريقها إلى الأمام. كنهج للنمو، أصبحت الإمارات العربية المتحدة وجهة مهمة لـ Euromercato لتنويع منتجاتها التي تغطي الفجوات الموسمية، التي زادت اليوم من الأرباح والمبيعات التي أدت إلى توسع الفروع وإضافة المزيد من السلع المستوردة، مما أدى في النهاية إلى تدويل المنتجات الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: “من خلال جهودنا في التجارة الإلكترونية مع www.euromercato.ae ، نهدف إلى تزويد عملائنا بطريقة سريعة وسهلة للوصول إلى أكثر من 100 منتج صنع في إيطاليا، بضغطة زر واحدة تكون مباشرة أمام منازلهم”.

وقال مدير ITA بدبي ، أميديو سكاربا: “تحظى المعكرونة بشعبية كبيرة في دبي، وهي مدينة عالمية حيث يشكل الأجانب نسبة 89% بالمائة، وهي بوابة إلى أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا”.

وأضاف: “إن شراكة وكالة التجارة الإيطالية مع Euromercato تعزز جهودنا المستمرة لنشر الوعي والترويج لاستهلاك الأطعمة والمشروبات الإيطالية الأصيلة في الإمارات العربية المتحدة”.

”بيني أو السباغيتي؟ في كل حال أنت تقصد المعكرونة الإيطالية، ونحن نوفر لك الأصلية”.

تنفق الإمارات سنويًا 11 مليون يورو لاستيراد المكرونة الايطالية، مع هوامش كبيرة للزيادة.

وقال سكاربا مضيفًا: “يسعدنا العمل مع Euromercato لتعزيز مبادراتنا المستمرة لزيادة الوعي وتشجيع استهلاك الأطعمة والمشروبات الإيطالية الأصيلة في الإمارات العربية المتحدة، ومحاربة كل المنتجات الإيطتالية المقلدة، المعكرونة نقطة بداية جيدة.

لأن المعكرونة ترمز إلى إيطاليا وإيطاليا تعني المعكرونة. كما أنه سيستمر الترويج للعديد من العناصر الإيطالية بنسبة 100٪ بشكل مشترك بين ITA و Euromercato خلال الأشهر الثمانية القادمة “.

الإمارات العربية المتحدة هي الشريك الثلاثين لإيطاليا من بين 227 دولة مستوردة.

في عام 2021، بلغ إجمالي صادرات الإمارات من المنتجات الغذائية الزراعية من قبل الدول المبلغة زيادة بنسبة 15٪ ليصبح المجموع 12.7 مليار يورو.

تحتل إيطاليا المرتبة 18 في ترتيب الدول المصدرة للغذاء إلى الإمارات.

احتلت إيطاليا، التي بدأت العام بقيم إيجابية، المركز الثامن عشر بحصة سوقية بلغت 2٪ من إجمالي المبيعات الخارجية للمنتجات الغذائية في السوق الإماراتي.

بالإضافة إلى احتفالات اليوم العالمي للمعكرونة في دبي، حيث يتم تشجيع عشاق الطعام والطهاة والصحفيين والمدونين على مشاركة وصفات المعكرونة الأكثر إلهامًا وشعبية، سيكون هناك أيضًا أسبوع المطبخ الإيطالي في الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر 2022.

عن Euromercato

واحدة من أكثر متاجر الأطعمة الإيطالية شهرة في الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة حديثة تدار بشكل مستدام، وتسعى جاهدة لتحقيق أعلى مستوى من التميز والوفاء بأعلى معايير وجودة المواد الغذائية ومنتجات العناية بالمنزل والجسم لعملائها.

عن وكالة التجارة الإيطالية

ITA – وكالة التجارة الإيطالية هي وكالة حكومية تدعم تطوير الأعمال التجارية للشركات الإيطالية في الخارج وتشجع جذب الاستثمار الأجنبي في إيطاليا.

من خلال منظمة متحمسة وحديثة وشبكة واسعة من المكاتب الخارجية، توفر ITA المعلومات والمساعدة والاستشارات والترويج والتدريب للشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة الحجم. باستخدام أحدث أدوات الترويج والاتصال متعددة القنوات، فهي تعمل على تأكيد التميز في الصناعة الإيطالية في العالم.