سامسونج تستعرض مزايا SmartThings المتقدمة موفرةً تجارب جديدة للأجهزة في مؤتمرها السنوي للمطورين

[سان فرانسيسكو – كاليفورنيا، 17 أكتوبر 2022] – دشنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة مؤتمرها السنوي للمطورين في سان فرانسيسكو، الذي جمع المطورين والمبدعين والمصممين تحت سقف واحد لاستكشاف التجارب السلسة والمتصلة التي تدعمها.

واستعرضت الشركة خلال الحدث، المزيد من جوانب التزامها إزاء تطوير تجارب مبسطة للعملاء تسهم في إحداث تغيير جذري على مستوى روتينهم اليومي، بما في ذلك رؤيتها المحدثة لمنصة SmartThings التي تتطور حالياً من منصة اتصال إلى عامل تمكيني لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بأنماط حياة أكثر ذكاء. وتهدف SmartThings بدءاً من التكامل الأعمق مع Bixby إلى الاتصال السلس بالأجهزة المتوافقة مع Matter، لتوفير عالم أثرى وأكثر وانفتاحاً، بما يمكّن جميع المستخدمين من تبسيط اتصالاتهم ومع القدرة على إنجاز مهامهم اليومية بسهولة.

وقال جونغ هي هان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة الأجهزة في سامسونج للإلكترونيات: “نواصل في سامسونج مسار الابتكار لتطوير أجهزتنا ومنصاتنا وخدماتنا باستمرار، لجعلها أكثر بساطة وملائمة لاحتياجات المستهلكين. ويشرفني استعراض الجيل التالي من هذه الابتكارات، مثل SmartThings، كباردة مهمة لتعزيز تعاوننا مع الشركاء والمطورين. وتزامناً مع التعقيدات التي تشهدها التقنيات، سنستمر في البحث عن الطرق الكفيلة بجعل الحياة أسهل وأكثر اتصالاً ومرونة، وتمكين المستهلكين بالتالي من التركيز على الأمور الأكثر أهمية في حياتهم”.

ربط المنصات والأجهزة بتقنية Calm

<strong>سامسونج تستعرض مزايا SmartThings المتقدمة موفرةً تجارب جديدة للأجهزة في مؤتمرها السنوي للمطورين</strong>

استوحيت رؤية سامسونج للاتصال السلس من فلسفة Calm Technology، حيث تتصل الأجهزة ببعضها على الفور، لتوفير الوقت على المستهلكين وتمكينهم من الاستمتاع بالتجربة مباشرة. ولتحقيق هذه الرؤية، أعادت سامسونج تصور منصة SmartThings وخدماتها والشراكات المتصلة بها، بما في ذلك Samsung’s Hub Everywhere بهدف توسيع قدراتها لتشمل المنزل الذكي على نحو متكامل، مع البيانات الصوتية والمرئية، إضافة إلى ميزات SmartThings Energy وSmartThings Pet وSmartThings Cooking. وتتعاون سامسونج أيضاً مع “فيليبس هيو” Philips Hue لدمج أدوات التزامن التي تحمل هذه العلامة مباشرة في أجهزة Galaxy، وبطريقة تضمن توافق إضاءة المنزل الذكي مع الموسيقى.

وسيتسع نطاق التجربة ليشمل ما هو أبعد من منظومة سامسونج عبر تكامل خدمات SmartThings مع Matter، إلى جانب عضوية سامسونج في “تحالف الربط المنزلي” Home Connectivity Alliance. وتتعاون جوجل وسامسونج معاً لتمكين المستخدمين من العثور على أجهزتهم وربطها عبر المنصات، باستخدام ميزة تعدد المشرفين على أجهزة Matter. ومن شأن هذا التعاون نوسيع نطاق الأجهزة والمستخدمين في المنزل المتصل مستقبلاً.

ونجحت سامسونج في دمج Bixby بشكل أعمق مع SmartThings، وهي عبارة عن أداة تساعد المطورين على بناء تجارب أذكى لواجهة المستخدم الصوتية. وباعتبارها منصة تمثيلية للمساعد الصوتي من سامسونج، تطورت Bixby لتصبح أحد حلول الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية التحكم في أجهزة Galaxy، إضافة إلى تجربة ربط الأجهزة عبر منظومة Galaxy. ويوفر Bixby Home Studio الجديد، تجارب مميزة ومخصصة للمطورين عبر منصة SmartThings. وستكون ميزة Bixby متاحة على نطاق أوسع للمستخدمين، مع دعم اللغة الإسبانية في منطقة أمريكا اللاتينية، بدءاً من نوفمبر المقبل.

وتقدم سامسونج في ظل التقدم الذي يشهده مفهوم المنزل الذكي، نموذجاً جديداً للأمان، لتمكين أجهزة سامسونج من حماية بعضها البعض. وتوفر العلامة منصة “نوكس ماتريكس”، المنظومة الخاصة القائمة على تقنية البلوك تشين، والتي تحول أجهزة سامسونج المؤهلة إلى درع لحماية المنظومة الكاملة لأجهزة المستخدمين، بما في أجهزة Galaxy وأجهزة التلفاز والأجهزة المنزلية الأخرى. ويمكن للمستخدمين تعديل إعدادات الخصوصية الشخصية باستخدام لوحة معلومات الأمان والخصوصية الجديدة لتجاوز الثغرات الأمنية كلياً، بالإضافة إلى التوصية بتحديثات الأمان، مع منح المستخدمين خيارات إدارة البيانات للحفاظ على أعلى مستويات الخصوصية والأمان.

خدمات مخصصة لتجارب أفضل

حقق Samsung TV Plus، نظام البث التلفزيوني والفيديو المجاني، والمدعوم بالإعلانات من سامسونج، والمتوفر على أجهزة التلفاز الذكية والأجهزة المحمولة من سامسونج، نمواً بنسبة 100% في نسبة المشاهدة خلال العام الماضي، مع تسجيل ثلاثة مليارات ساعة من تدفق المحتوى حتى نهاية العام. وللاستفادة من هذا الزخم، وسع النظام عروضه عبر توسيع نطاق الشراكات، والتعاون مع جهات جديدة مثل “ليونزغيت” Lionsgate و”فايس ميديا” Vice Media، لتوفير محتوى فيديو بدقة 8K عند الطلب. وخضع النظام ذاته أيضاً لعملية إعادة تصميم، ليعكس تنوعه الاستثنائي في مجال المحتوى، مع ما يزيد على 1,600 قناة في 24 دولة حول العالم. ويعتبر نظام Samsung TV Plus الخيار المتميز للحصول على تجربة إعلانية سلسة، حيث تعمل آلية الدفق على تشغيل الإعلانات بطرق أسهل من أي وقت مضى.

ويواصل نظام التشغيل “تيزين” Tizen (OS) من سامسونج، بعد 10 سنوات من الخدمة، تقديم أفضل التجارب الممكنة للمستخدمين. ويوفر Samsung Gaming Hub إمكانات الوصول الأفضل والأسرع والأكثر ملاءمة للألعاب على أجهزة التلفاز الذكية من سامسونج، والتي يقدمها الشركاء الرائدون عبر القطاع، مثل “إكس بوكس” Xbox و”ميديا جي فورس ناو” NVIDIA GeForce NOW و”يوتوميك” Utomik و”أمازون لونا” Amazon Luna. ويجمع نظام Samsung Gaming Hub بين الخبرة في مجال الأجهزة وبين البرامج لدمج العديد من الميزات، مثل AI Upscaling والوظائف متعددة المهام، للاستمتاع بالألعاب على أجهزة تلفاز سامسونج الذكية في إطار تجارب غامرة ومحسّنة.

ويتوسع نظام التشغيل “تيزين” أيضاً لتوفير الدعم للرموز غير القابلة للاستبدال NFTs مع عدد من الشركاء الآخرين، مثل “أرت توكن” Art Token  و”لا كوليكشين” laCollection  و”نيفتي غيتواي” Nifty Gateway. أما بالنسبة إلى العملاء والمطورين من الشركات، تقدم سامسونج واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بالشركات وحالات الاستخدام، مثل Syncplay التي تتيح مزامنة المحتوى وتشغيله في أنساق متعددة. ويقدم نظام التشغيل “تيزين” أيضاً حل SALT الجديد لتحويل المحتوى، وعرض النسقHDR10+  عالي الجودة على أجهزة التلفزيون المدعومة.

طريقك مع نظام One UI 5 في أجهزة Galaxy

نجحت سامسونج عبر تقديم نظام One UI 5 الجديد في تمكين المستخدمين من تخصيص تصاميم أجهزتهم بسهولة، إلى جانب الارتقاء بمستويات الإنتاجية، وتقديم تجارب مذهلة عبر الأجهزة والأنظمة الأساسية. ويوفر النظام ذاته تجارب أكثر تخصيصاً مع أنماط وإجراءات مطورة حسب الطلب، مع شاشة القفل الديناميكي التي تعرض العديد من الصور على شاشة الهاتف، إضافة إلى ساعة Galaxy وغيرها من الأجهزة التي تعتمد نظام One UI 5. وتعزز ميزة Bixby Text Call الجديدة قدرات خاصية Bixby Voice للتمكن من الرد على المكالمات بالنيابة عن المستخدمين، ومشاركة الرسائل المكتوبة مع المتصل، والتحدث بصوت عالٍ على نحو يحاكي طريقة المستخدمين في الكلام. ويقدم هذا النظام حلولاً صحية يومية جديدة لتمكين المستخدمين من تتبع أحوالهم الصحية بدقة. وسيتمكن المطورين بفضل أداة Samsung Privileged Health SDK من إنشاء تطبيقات تستفيد من تستشعر النشاط الحيوي على ساعة Galaxy.

الاستثمار المستقبلي والبحوث

تتطلع أبحاث سامسونج Samsung Research إلى المستقبل لاستشراف إمكانات الابتكار، والتأسيس لغد أفضل حافل بالابتكارات المستمر وجهود التعاون المفتوح. وتعمل هذه الشركة على توفير كود معالجة الذراع الروبوتية الخاصة بها على GitHub، لدعم الأكاديميين والباحثين والمطورين، ومساعدتهم على دراسة الأفكار الجديدة في الأفعال الآلية.

واستفاد فريق الشركة أيضاً من ميزات الصحة الجديدة التي قدمتها سامسونج، خاصة على ساعة Galaxy  Watch5. وتتطلع سامسونج في إطار حرصها لتطوير حالات استخدام جديدة تستفيد من هذه الميزات، للتعاون مع الجامعات ومؤسسات الرعاية الصحية التي ستستكشف مجالات أخرى، مثل صحة القلب وضغط الدم وصحة الرئة والأعصاب. ونتيجة لذلك، تقدم الشركة حزمة صحية متكاملة ستلعب دوراً مهماً في إطلاق البحوث عبر المجالات الصحية المهمة، مطلقة مساراً جديداً من التطور التكنولوجي.

وتدعو سامسونج المطورين والمبدعين والشركاء والمهتمين للتعاون معها في إطار الالتزام بإطلاق آفاق التعاون والتجارب السلسة. ولمزيد من المعلومات حول مؤتمر مطوري سامسونج 2022، يمكنكم زيارة [developer.samsung.com].

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED.