“مالية عجمان” تستقبل وفداً من “المالية المركزية بالشارقة”

“مالية عجمان” تستقبل وفداً من “المالية المركزية بالشارقة” لاطلاعه على الممارسات في إدارة الشؤون الضريبية في حكومة عجمان

· توطيد الشراكة مع الجهات الحكومية المالية بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المُستدامة

· تعزيز التواصل والتنسيق بين المؤسسات لتقديم خدمات مالية رفيعة المستوى محلياً واتحادياً

التزاماً بتعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعارف مع جميع الجهات الحكومية في دولة الإمارات، استقبلت دائرة المالية في عجمان وفداً من دائرة المالية بحكومة الشارقة لاطلاعه على الممارسات التي تطبقها حكومة عجمان في مجال الشؤون الضريبية.

“مالية عجمان” تستقبل وفداً من “المالية المركزية بالشارقة”

واستعرض الفريق المختصّ بدائرة المالية في عجمان الممارسات التي تطبّقها حكومة الإمارة فيما يتعلق بإدارة الشؤون الضريبية، حيث تطرَّق إلى تطبيقات ضريبة القيمة المضافة المطبَّقة منذ عام 2018، وضريبة الشركات المزمع تطبيقها في الدولة ابتداءً من شهر يونيو 2023.

وفي هذا السياق، أكد عبدالله الجناحي مدير إدارة الإيرادات الحكومية على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للتشاور وتبادل المعارف والخبرات بين مختلف الجهات الحكومية في الإمارات، واستمرارية التعاون والتنسيق فيما بينها بما يسهم في تحسين الممارسات المطبّقة على المستوى الحكومي وتعزيز القدرة التنافسية للدولة.

وقال الجناحي “ نحرص في دائرة المالية في عجمان دوماً على تبنّي أفضل المعايير المهنية؛ لضمان الاستغلال الأمثل لموارد الإمارة، وندرك أهمية توطيد الشراكة والتنسيق مع الجهات الحكومية من أجل مشاركة خبراتنا في مختلف المجالات المالية التي تخدم العمل الحكومي في الدولة، وتسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للإمارات في الخمسين عاماً المقبلة”.

من جهته أشار السيد/ غانم الشامسي، مدير مكتب الشؤون الضريبية في دائرة المالية المركزية بحكومة الشارقة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الدائرة إلى تعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات الحكومية كافة عبر ترسيخ مفهوم التواصل المستمر والتنسيق الفاعل معها على الصعيدين المحلي والاتحادي، وذلك من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات المالية محلياً واتحادياً بهدف تطوير استراتيجيات ترتكز في أساسها على الارتقاء بمستوى تقديم الخدمات المالية محلياً واتحادياً.

يُشار إلى أن دائرة المالية في عجمان تعمل على تطوير أطر عمل فاعلة للشؤون المالية في الإمارة، وتقدِّم الاستشارات والدعم الفني للدوائر الحكومية المحلية، فضلاً عن تحديث الموارد الحكومية وتطويرها بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية؛ لتقديم خدمات متميزة ذات أثر إيجابي على تحقيق التنمية المُستدامة لإمارة عجمان وتعزيز تنافسية دولة الإمارات.