أشرف كريم” و”جا وجاب” ينقلان المسرح الوطني المغربي إلى دبي!

أشرف كريم” و”جا وجاب” ينقلان المسرح الوطني المغربي إلى دبي!

12 أكتوبر، 2022 Off By DGNgate

قامت فرقة المسرح الوطني المغربية بعرض مسرحيتها الكوميدية “جا وجاب” في دبي، بحضور لافت لأبناء الجالية المغربية في دولة الإمارات، وللقائم بأعمال السفارة المغربية بأبوظبي، عبد الإله أوداداس، والقنصل العام للمملكة بدبي، خالد بن الشيخ.

ومسرحية “جا وجاب”، هي مسرحية كوميدية من تنظيم شركة “ألماس”، ومن تأليف محمد الجم، وإخراج عبد اللطيف الدشراوي، وتمثيل مجموعة من ألمع نجوم الفن المغاربة.

أشرف كريم” و”جا وجاب” ينقلان المسرح الوطني المغربي إلى دبي!

وفي هذا السياق، أوضح رجل الأعمال المغربي أشرف كريم، رئيس شركة “ألماس” أن مسرحية “جا وجاب”، هي ثاني فعالية يقوم بها، والأولى كان بها أول عربي يبتكر جهازاً لتصوير العيون وشبكة العين لإظهارها كصورة فنية

وأشار أشرف كريم الذي حصد تكريماً من سفارة المغرب في الإمارات، إلى أن “جا وجاب” مسرحية كوميدية تتحدث عن البيت المغربي وطريقة تعامل الأسرة المغربية.

وأشاد كريم بنجاح العرض المسرحي، معرباً عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي أبداه الجمهور، وعن سعادة الفنانين بهذا النجاح، وبخاصة أن هذا العمل حاول إخراج المشاهد المغربي والعربي من حالة “الضغط النفسي” التي يعيشها.

وفي سؤال عن الجهات الداعمة المسرحية، أجاب كريم بأن الجهات التي ساهمت في نجاح ودعم العمل هي “الخطوط الملكية المغربية”، وشركة “لاري” للصرافة، وشركة “إتقان” لخدمات الهجرة، وفندق “ميلينيوم البرشاء”.

وتحدث كريم عن أعماله القادمة، حيث قال بأن لديه جولات عديدة بعد أشهر في 7 إمارت وفي بعض دول الخليج العربي كالسعودية وقطر والبحرين، مضيفاً بأنه يعمل الآن على عدد من الفعاليات، مثل: “ملتقى سيدات الأعمال” ولأول مرة في الخليج، والأسبوع الثقافي المغربي.

وأشرف كريم هو رجل أعمال مغربي مقيم في الإمارات، يترأس شركة “ألماس” لتنظيم الفعاليات والمسرحيات و المعارض /مقرها دبي/، ولديه استديوهات الأندلس في “فيستيفال سيتي” للتسجيل الصوتي الفنانين، وللفوتوغراف والفيديوغراف