تعمل مدارس ليمز إيديوكيشن على خلق الوعي بالصحة العقلية

 التي يمكن أن تكلف الاقتصاد العالمي 16 تريليون دولار أمريكي سنويًا بحلول عام 2030

تم إجراء جلسة توعية وتوجيه حول اليوجا للمساعدة في تحسين الصحة البدنية والعقلية للطلاب الذين يدرسون في أربع مدارس تابعة لليمز إيديوكيشن

التاريخ: دبي، 10 أكتوبر 2022

المدارس التابعة لـليمز إيديوكيشن – مجموعة تعليمية مستقبلية تدير أربع مدارس تضم 8200 طالبًا – تنظم عددًا من جلسات الصحة والعافية واليوغا كجزء من اليوم العالمي للصحة العقلية لتحسين الصحة العقلية التي تسبب خسارة كبيرة في الإنتاجية والاستنزاف الثروة الشخصية.

يتم الاحتفال بيوم 10 أكتوبر من كل عام باعتباره اليوم العالمي للصحة العقلية – للمساعدة في خلق وعي عالمي حول الصحة العقلية التي تؤثر على أكثر من ملياري شخص حول العالم.

تتزايد الاضطرابات العقلية في كل بلد في العالم وستكلف الاقتصاد العالمي 16 تريليون دولار بحلول عام 2030، وفقًا لأحدث تقرير للجنة لانسيت حول الصحة العقلية. وأضافت أن التكلفة الاقتصادية ترجع في المقام الأول إلى الظهور المبكر للمرض العقلي وفقدان الإنتاجية، مع خسارة ما يقدر بنحو 12 مليار يوم عمل بسبب المرض العقلي كل عام.

قالت الدكتورة جانيس كوبر، المؤلفة المشاركة لتقرير لجنة لانسيت والتي تقود عمل مركز كارتر للصحة العقلية في ليبيريا: “غالبًا ما يتم إهمال الصحة العقلية ونقص التمويل، على الرغم من أن ما يقرب من ملياري شخص يعانون من أمراض نفسية كل عام”.

تكون الحجة الاقتصادية للاستثمار في الصحة العقلية قوية: مقابل كل دولار واحد يُستثمر في علاج موسع للاكتئاب والقلق، هناك عائد قدره 4 دولارات في صحة وإنتاجية أفضل. دعت لجنة لانسيت حول الصحة النفسية العالمية والتنمية المستدامة، إلى شراكة تشمل المؤسسات الأكاديمية ووكالات الأمم المتحدة وبنوك التنمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتعبئة الأموال وتوزيعها واستثمارها لتحويلها لصالح الصحة العقلية، قائلة: “عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية، يمكن اعتبار جميع البلدان على أنها دول نامية”.
السيد نبيل لاهر، الرئيس التنفيذي لشركة ليمز إيديوكيشن، “إن الهدف العام للاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية هو زيادة الوعي بقضايا الصحة العقلية حول الطلاب وبذل الجهود لدعم كل إنسان حوله ليحظى بسلام داخلي ويقود حياة صحية وطويلة، نعتقد أن هذا يجب أن يبدأ من الفصل الدراسي، بحيث يكون الأطفال مستعدين لحياة صحية – بصحة جيدة جسديًا وعقليًا.”

“يتم ضبط جميع مدارسنا بأيام عالمية مختلفة ونأخذها كجزء من أنشطتنا خارج المناهج الدراسية لتنمية الوعي الاجتماعي بين الأطفال. في جميع مدارسنا الأربع، يسلط الأطفال الضوء على مشكلات الصحة العقلية من خلال الندوات والمحاضرات وحملات التوعية، وما إلى ذلك”

تم الاحتفال باليوم العالمي للصحة العقلية في 10 أكتوبر، منذ عام 1992. موضوع هذا العام هو “جعل الصحة العقلية والرفاهية للجميع أولوية عالمية”.

وفقًا للموضوع، تنظم ليمز إيديوكيشن جلسة يوجا مجانية في مدرسة آبل الدولية لدعم الصحة العقلية للطلاب. قامت السيدة هيما د سوزا بإجراء جلسة توجيهية للتوعية باليوجا، وهي معلمة يوجا مؤهلة ومتفانية ولديها أكثر من 13 عامًا من الخبرة ودرجة الماجستير في علوم اليوجا. إنها تقدم اليوجا للرفاهية وفقدان الوزن واللياقة العامة وإعادة التأهيل والاسترخاء.

قالت السيدة جايا مينيزيس، مديرة مدرسة آبل الدولية، أن “الصحة العقلية جزء أساسي من صحتنا العامة ورفاهيتنا. بصفتنا معلمين، نقدم دائمًا أفضل ما لدينا لدعم الرفاهية العقلية لأطفالنا ومساعدتهم أيضًا لتنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية اللازمة لعيش حياة سعيدة وصحية ومُرضية”.

لا يوجد نقص في المصائب التي يمكن أن تدمر الصحة العقلية للأشخاص ورفاهيتهم. جائحة عالمي في عامه الثالث، وصراعات وحروب مطولة، وأحداث مناخية مدمرة، وظروف اقتصادية مزعزعة للاستقرار، وعنف، وتمييز، وظلم، وعدم مساواة. لا توجد أمة محصنة. هذا هو السبب في أن موضوع اليوم العالمي للصحة العقلية لهذا العام هو “جعل الصحة العقلية للجميع أولوية عالمية”.

قالت مديرة ليمز إيديوكيشن، السيدة/ هاجيرا لاهير، إن المدارس التابعة لـليمز إيديوكيشن تركز بشكل شامل على رفاهية طلابنا من خلال برنامج منظم ومفصل. يكون البرنامج بقيادة الطلاب بشكل أساسي، مع التركيز على كيفية تعزيز الصحة العقلية بين رفاهية أطفالنا، والتواصل المجتمعي، والرعاية الذاتية. الخطوات المهمة للبرنامج هي “تواصل؛ شارك؛ تصرف؛ تأمل وتجاوب”. تتبع مدارس مجموعتنا أنشطة مخصصة في إطار هذه الموضوعات الخمسة. مشاريع الامتنان، تدريب عقلك الصغير، نوادي مختلفة، صندوق القلق، زوايا الشعور، المدونات الصوتية وما إلى ذلك، هي أمثلة قليلة لذكرها. ولدينا سفراء رفاهية في مدارسنا، وبتوجيهاتهم، نقوم بالعديد من الأنشطة الثرية والمعززة لإثبات أهمية الصحة العقلية والبدنية لأصحاب المصلحة لدينا.

قالت هيما ديسوزا، معلمة اليوغا المؤهلة، “كان الأطفال رائعين في المدرسة، وكانوا جيدين جدًا. يمكن أن يؤدي التوجيه الصحيح والتركيز الممنوح للأطفال إلى تحسين التركيز والانضباط داخلهم. أود تعليمهم اليوجا مرة أخرى. أتمنى كل التوفيق لأطفال مدرسة آبل الدولية من أجل مستقبلهم السلمي”

بعد جلسة اليوجا المجانية التي نظمتها ليمز إيديوكيشن، صرح طلاب مدرسة آبل الدولية أن جلسة اليوجا كانت مريحة للغاية وهادئة.

من القلق المناخي إلى ضغوط تكلفة المعيشة إلى الأمور الشخصية، فإن إجهاد الدماغ حقيقي ويحتاج إلى معالجة. لذلك نجد اليوم العالمي للصحة العقلية 2022 قائم لوضع الأرقام القياسية في نصابها الصحيح لواحد من كل ثمانية أشخاص في جميع أنحاء العالم يعاني من مشكلة تتعلق بالصحة العقلية، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. التركيز على الرفاهية العاطفية والنفسية والاجتماعية يحدد الصحة العقلية، وهو أمر ضروري للغاية لأنه يؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفن

حول ليمز إيديوكيشن

ليمز إيديوكيشن هي شركة لإدارة التعليم مقرها الإمارات العربية المتحدة، هي مجموعة رئيسية عمرها ٤٢ عامًا تدير المدارس الحضانات في جميع أنحاء دبي والشارقة والتي توفر أفضل تعليم في الفصل.

تدير الشركة عددًا من المؤسسات التعليمية الخاضعة لسلطتها، بما في ذلك الأكاديمية الهندية بدبي، مدرسة التفاحة العالمية، مدرسة أكسفورد، دبي، مدرسة ذا أبل إنترناشونال كوميونيتي.

يعتمد أساس ليمز إيديوكيشن على رؤية لتوفير تعليم جيد بتكلفة معقولة، وقد نجحت في تحقيق ما كانت تهدف إليه، مع مجموعة المدارس الخاصة بيها، حيث توفر مناهج دراسية معتمدة في المملكة المتحدة والمجلس المركزي للتعليم الثانوي لطلابها. اقرالمعهد الدولي لبناء المباني بجهود ليمز إيديوكيشن بإتباعها معايير الصحة والسلامة لخلق بيئة تعليمية مواتية في جميع مدارسها الخمس في دبي بعد كوفيد-١٩.

تم إنشاء ليمز إيديوكيشن من قبل السيد عبد اللهير حسن، رئيس مجلس إدارة شركة چاما هولدينج المحدودة في الثمانينيات، بهدف رفع معايير نظام التعليم في الإمارات العربية المتحدة.

مع التعليم الجيد، تقدم مرافق متطورة مجهزة جيدًا تتراوح من المكتبات الحصرية والمختبرات التقنية الذكية ومشاريع ستيم/الروبتية التعليمية ومراكز المرح والرفاهية. تشجع ليمز طلابها على أن يكونوا ماهرين في الفصول الدراسية وخارجها، ولتوفير العديد من الفرص لطلابها وتمكينهم، تعاونت وشاركت ليمز مع العديد من الشركات حتى الآن وتريد الاستمرار في القيام ذلك.

حول مدرسة التفاحة الدولية، دبي

تم إنشاء مدرسة التفاحة الدولية، وهي مدرسة شاملة تحت إدارة ليمز إيديوكيشن، والتي نمت بشكل كبير في العقدين الماضيين، تم تأسيسها في عام ١٩٩٤، حيث تتبع (مرحلة تأسيس السنوات المبكرة) في مرحلة التأسيس، (برنامج كامبريدج الابتدائي) في السنوات من ١ إلى ٦ والمنهج الوطني لإنجلترا في السنتين ٧ و٨. تم بناء منهج المدرسة مع الأخذ في الاعتبار مزيج من الثقافات المتعددة لمجتمع الطلاب واحتياجات التعلم الفردية.

وتهدف إلى ضمان متابعة التميز، وأن تكون الدروس صعبة وسريعة. يتم تشجيع الطلاب على اكتشاف مجالات جديدة للتميز والاستمتاع بالتجربة بالإضافة إلى إنجازاتهم الأكاديمية

تضم المدرسة فريقًا متميزًا من المتخصصين الذين يدعمون الطلاب والمعلمين في تحديد وإدماج ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة و/أو المتفوقين والموهوبين في البيئة التعليمية السائدة.