سمارت ستريم تُطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة الاستثناءات

لندن — أعلنت اليوم شركة “سمارت ستريم تكنولوجيز”، وهي مزود لحلول إدارة دورة حياة المعاملات المالية (“تي إل إم”)، عن إطلاق النسخة السابعة من حلّ “سمارت ستريم إير” لضبط إدارة الاستثناءات باستخدام تقنية متقدّمة ناشئة في السحابة. وتُعدّ هذه التقنية الأولى من نوعها في القطاع، وبفضل تعلم أنظمة إدارة الاستثناءات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من سلوكيات المستخدمين؛ فإنها تهدف إلى الغرض منه هو تمكين مسؤولي التسويات من التركيز على أنشطة أخرى، ما يسمح للمؤسسات بتوفير الأموال عند إدارة التسويات.

سمارت ستريم تُطلق تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإدارة الاستثناءات

وستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي لحل “سمارت ستريم إير” لإدارة الاستثناءات على ملء الحقول تلقائياً وتحديد الملصقات وإجراء عمليات أتمتة استناداً إلى العمليات التي تعلمتها. وإضافةً إلى ذلك، سيتمكّن هذه الذكاء الاصطناعي من تقديم اقتراحات للمستخدم أو أتمتة الإجراء بالكامل، ما يؤدي إلى تحسين معدلات المعالجة الآلية بشكل ملموس.

وحالياً يتحكّم المستخدمون أو قواعد التشغيل الآلي التي يحددونها بإدارة الاستثناءات. وبالمقابل، يتعلم الإصدار الجديد من الإجراءات اليومية للمستخدم عند إدارة الاستثناءات ويقترح كيفية تعبئة سمات الاستثناء. وسيساعد ذلك في عملية إدارة الاستثناءات المرهقة والتي تتطلّب الكثير من الجهد بالعمل من خلال التعلم مباشرة من إجراءات المستخدم أو البيانات التاريخية – وعند تدريب النموذج، يمكن للذكاء الاصطناعي التنبؤ بالحقول وسير العمل لإدارة الاستثناءات.

ومن جانبه، قال جيثرو ماك دونالد، مدير منتجات الذكاء الاصطناعي والتعلّم الآلي بشركة “سمارت ستريم”: “ستقلّص النسخة السابعة الجديد من حلّ ’سمارت ستريم إير‘ بشكل ملحوظ الوقت اللازم للعمل على إدارة الاستثناءات التي تنشأ عن البيانات غير المتطابقة أو مشكلات تكامل البيانات. وستُصنّف تقنية الذكاء الاصطناعي تلقائياً الأولويات، وستُعيّن الفرق ذات الصلة، وستضيف الملصقات مثل الحالات، وملء حقول تفاصيل الاستثناءات، ما يسمح لمسؤولي التسوية بإدارة عملهم بكفاءة أكبر. ونشعر أن هذا ما كان ينتظره السوق ونحن فخورون بأن نكون أول من يطرح مثل هذه القدرات”.

تهدف “سمارت ستريم” إلى دمج إدارة استثناءات الذكاء الاصطناعي ضمن حزمة حلول المعالجة للمكاتب المتوسطة والخلفية الرائدة في القطاع. وبذلك ستستفيد قاعدة عملائها الراسخة من الفوائد التشغيلية للتكنولوجيا المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.