منزل ذكي بتقنياتٍ مبتكرة لحياةٍ صديقة للبيئة

منزل ذكي بتقنياتٍ مبتكرة لحياةٍ صديقة للبيئة

26 سبتمبر، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة — يمتنع الكثير من الناس عن تبني حلول أكثر رفقاً للبيئة لاعتقادهم بأن اتباع نمط حياة يومي صديق للبيئة يمكن أن يشكل تحدياً كبيراً. لذا، تعمل إل جي إلكترونيكس على كسر هذه الصورة النمطية وإثبات أن اتخاذ خيارات صديقة للبيئة ليس بالأمر الصعب، لأن تكنولوجيا المنزل الذكي اليوم تجعل التحول إلى الخيارات الصديقة للبيئة أسهل من أي وقتٍ مضى. ومن هنا، يوفر تطبيق المنزل الذكي ThinQمن إل جي طريقة أكثر سهولة لتقليل استهلاك المياه والطاقة، مع توفير أقصى قدر من الراحة مما يُحسن الحياة اليومية ويُسهل مهامها.

منع هدر الطعام
نظراً لأن هدر الطعام هو مشكلة بيئية حقيقية، قامت إل جي بدعم تطبيق ThinQ بتنبيهات حول تاريخ انتهاء صلاحية الطعام. ولمنع هدر الطعام، يُرسل تطبيق ThinQ للمستخدم إشعارات على الهاتف الذكي عند اقتراب انتهاء صلاحية الطعام الطازج المُخزن في ثلاجته. لهذا، فهو ليس بحاجة إلى تسجيل تاريخ انتهاء صلاحية الطعام قبل وضعه في الثلاجة.

تعزيز كفاءة الطاقة
يُمكّن تطبيق ThinQ من إل جي المستخدم من تحسين كفاءة استخدام الطاقة في الأجهزة المنزلية، مما يساعده على التحكم في استهلاك الطاقة. وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي المُدمجة، يُمكن لميزات ThinQ الذكية تحليل وتعلم عادات المستخدم بهدف ضبط استهلاك الطاقة في أجهزته المنزلية وفقاً لأنماط الاستخدام. فعلى سبيل المثال، يتم تعديل استهلاك طاقة الثلاجة إلى أدنى مستوى أثناء الليل عند استخدامه لها بشكلٍ أقل. من ناحيةٍ أُخرى، تتيح ميزات المراقبة والتحكم عن بُعد في تطبيق ThinQ إمكانية تقليل استخدام الكهرباء عن طريق التحقق من حالة الأجهزة المنزلية عن بُعد وإيقاف تشغيلها في حال عدم استخدامها. ومن خلال منح المستخدم نظرة مُلمة حول سلوكه في توفير الطاقة، يقوم تطبيق LG ThinQ بمراقبة وإرسال إشعارات حول استخدامه الشهري للأجهزة المنزلية وكمية الطاقة التي يوفرها.

تقليل استهلاك المياه
لمساعدة المستخدم على تقليل استهلاك المياه عندما يتعلق الأمر بغسيل الملابس، يُقدم تطبيق LG ThinQ ميزة التوصية بدورة الغسيل الذكية حيث تقترح الدورة المُثلى لضمان ملابس نظيفة، دون إهدار المياه. وبعد أن تتعرف غسالة إل جي المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي المباشر (AI DD ™) على وزن ونعومة القماش الذي سيتم غسله، يوصي تطبيق LG ThinQ بنمط الغسيل الأمثل لكل حمولة، مما يُحقق أفضل النتائج المرضية للغسيل وللبيئة.