للمرة الأولى، بهارات بيل باي وفيدرال بنك تُبرمان شراكة مع مجموعة لولو المالية لتمكين المواطنين الهنود غير المقيمين في الهند من تسديد فواتير الخدمات بشكل مباشر

للمرة الأولى، بهارات بيل باي وفيدرال بنك تُبرمان شراكة مع مجموعة لولو المالية لتمكين المواطنين الهنود غير المقيمين في الهند من تسديد فواتير الخدمات بشكل مباشر

23 سبتمبر، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة — في خطوةٍ رئيسية هدفها توسيع نطاق التحويلات العابرة للحدود إلى الهند، فُعِّل نظام “بهارات” لتسديد الفواتير (“بي بي بيه إس”) الذي طال انتظاره للمواطنين الهنود المُقيمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي معرض مشاركته في المهرجان العالمي للتكنولوجيا المالية الذي أقيم في مومباي في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلق “فيدرال بنك”، أحد المصارف الرائدة الخاصّة في الهند، هذا التسهيل بالتعاون مع شركة “بهارات بيل باي” المحدودة (“إن بي بي إل”)، وهي شركة تابعة لشركة المدفوعات الوطنية الهندية (“إن بيه سي آي”) ومملوكة لها بالكامل، ومجموعة لولو المالية.

In a first, Bharat Billpay & Federal Bank partner with LuLu Financial Group to enable direct utility bill payment for NRIs

وبموجب هذه الإجراءات الجديدة التي لطالما طالب بها المواطنون الهنود غير المقيمين في الهند ستُمكّن هؤلاء المواطنون المُقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي من تحويل الأموال مباشرة لتسديد فواتير الخدمات في الوطن من خلال فروع لولو للصرافة، بالإضافة إلى تطبيق “لولو ماني” الرقمي لتحويل الأموال.

ويشمل النظام حالياً أكثر من 20 ألف جهة مصدرة للفواتير من 20 فئة مختلفة لاستلام التحويلات الواردة بطريقة مناسبة ومجدية من حيث التكلفة، عبر شبكة لولو للصرافة.

وقال شاليني وارير، المدير التنفيذي لمصرف “فيدرال بنك”، في معرض تعليقه على هذا الإطلاق التاريخي: “يسعدنا أن نكون أول جهةٍ تُطلق هذه الوسيلة التي طال انتظارها للمواطنين الهنود غير المقيمين بالتعاون مع من شركة ’بهارات بيل باي‘ المحدودة وشركة لولو للصرافة الدولية في المهرجان العالمي للتكنولوجيا المالية في مومباي. وأدّت تسهيلات السداد المباشر للمعاملات العابرة للحدود إلى تحسين نظام الدفع الرقمي وستسعد المستفيدين لأنها تتيح تسديد الفواتير بسلاسة”.

ومن جانبه، قال السيد أديب أحمد، المدير الإداري لمجموعة لولو المالية، في هذا السياق: “يوفّر نظام ’بهارات‘ لتسديد الفواتير للمواطنين الهنود في الخارج تحكماً أكبر في الأموال التي كسبوها بشق الأنفس والتي يحوّلونها لتغطية نفقات عائلاتهم في وطنهم الأم. وتمتاز هذه الوسيلة بتطبيقات هائلة لتوسيع نطاق المدفوعات العابرة للحدود بما يتجاوز دورها التقليدي، وتُعرب ’لولو للصرافة عن فخرها بإبرام شراكة مع كلّ من ’فيدرال بنك‘ و’إن بي بي إل‘ لجعل هذا الأمر حقيقة واقعة للمواطنين الهنود المُقيمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي”.

ويأتي هذا الإجراء في أعقاب إصدار بنك الاحتياطي الهندي قراره الأخير القاضي بالسماح بتلقي التحويلات الأجنبية الواردة بموجب ترتيب سحب الروبية من خلال نظام “بهارات” لتسديد المدفوعات.