“جائزة نون للفنون” تدعو الفنانات للتسجيل في نسختها الخامسة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة — أعلن مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة عن فتح باب التسجيل في “جائزة نون للفنون” من جميع الفنانات والمبدعات في مجال الرسم والتصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتنطلق دورة هذا العام تحت شعار “الماضي والحاضر”.

يتمحور شعار الجائزة حول التغييرات والأفكار والممارسات التي يمر بها الإنسان على مر الزمان، وتستقبل الجائزة المشاركات من الفنانات المقيمات في الدولة ابتداءً من عمر 18 سنة فما فوق. وستُقيم الأعمال الفنية المشاركة وفقًا لتعبيرها عن محور وشعار الجائزة وما يظهره العمل الفني من مهارة. وستبقى فرصة التسجيل متاحة للمشاركات بتقديم أعمالهن الفنية حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

وشجعت خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة ” الفنانات الموهوبات من جميع الجنسيات للمشاركة في النسخة الخامسة من الجائزة باعتبارها منصة إبداعية هامة للتعبير عن أنفسهن بشكل مبتكر، لدعمهم فنياً وعرض نتاجهم أمام جمهور واسع والوصول للعالمية بإبداعاتهن”.

وأضافت “تهدف الجائزة إلى إلهام الموهوبات في مجال الفنون حيث يعتبر إطلاقها بمثابة التزام النادي لتحقيق أهدافه في خلق بيئة محفزة تشجع جميع الفنانات على المشاركة الفعالة، مما يعزز مكانة الإمارة كملتقى إبداعي للمواهب ويساهم في تحقيق أهداف إمارة الشارقة الثقافية”.

وستحظى عدد من المشاركات والفائزات في الجائزة بفرصة لعرض أعمالهن الفنية في معرض نون للفنون في مركز كولاج للمواهب لمدة 3 أيام في شهر نوفمبر القادم. كما ستحصل الفائزات في المرتبة الأولى والثانية من فئات الجائزة على جوائز نقدية قيمة.