سامسونج ترتقي بقدرات توفير الطاقة بزيادة قدرها 10% مقارنة بأعلى معايير كفاءة الاستهلاك السائدة

تعتمد أجهزة سامسونج ميزات الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من تطوير منازل مستدامة عبر توفير استهلاك الطاقة بما يتجاوز أعلى تصنيفات القطاع

[سول – كوريا، 11 سبتمبر 2022] – أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن مجموعة من التقنيات المعتمدة لتوفير الطاقة إلى أقصى قدر ممكن باعتماد الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، وتحقيق كفاءة إضافية بزيادة قدرها 10% مقارنة بأعلى المعايير المعمول بها في القطاع، وفق النظام الجديد لملصقات الطاقة الأوروبية.

وقال هايسون يانغ،  نائب الرئيس التنفيذي ومدير تجربة العملاء للأجهزة الرقمية في سامسونج للإلكترونيات: ” ننطلق من رؤيتنا لنكون العلامة التجارية الأولى في مجال تطوير الأجهزة الموفرة للطاقة. ويسعدنا عرض أجهزة سامسونج والتقنيات التي تساهم في تمكيننا من تحقيق هذا الهدف. وسيتمكن المستخدمون بفضل تطبيق SmartThings Energy من تعزيز ميزات أجهزة سامسونج إلى الحد الأقصى، وبالتالي الاستمتاع بأحدث تقنيات الأجهزة، مع حماية البيئة في راحة منازلهم أيضاً”.

الثلاجات الموفرة للطاقة رقم 1 تضمن مستوى تبريد متطور مع الارتقاء بمستويات كفاءة استخدام الطاقة

يعد المطبخ مجال التركيز الرئيسي لتحقيق الاستدامة في المنزل، حيث يضم أجهزة كبيرة تستمر بالعمل على نحو دائم. وعلى سبيل المثال، يتطلب تخزين الطعام الطازج تشغيل الثلاجات بشكل مستمر، ما يعني استهلاك الطاقة بمعدلات ثابتة.

<strong>سامسونج ترتقي بقدرات توفير الطاقة بزيادة قدرها 10% مقارنة بأعلى معايير كفاءة الاستهلاك السائدة</strong>

ولمعالجة هذا الأمر، صممت ثلاجات سامسونج على نحو مبتكر لتقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية مع تحسين جودة تخزين الطعام، لذا تم تصنيفها في المرتبة الأولى في فئتها من حيث كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تحقق توفير إضافي بنسبة 10% مقارنة بأعلى معيار حالي لتصنيف الطاقة. وتساعد SmartThings Energy مع نسق الطاقة المدعوم بالذكاء الاصطناعي على خفض استهلاك الثلاجات للطاقة على نحو ذكي بنسبة تصل إلى 30%.

وتتيح تقنية SpaceMax مساحة داخلية فسيحة في الثلاجات من دون إضافة مواد ذات حجم كبير في تصميمها الخارجي، بفضل استخدام تقنيات العزل التي تعتمد مركب اليوريثان. ونتيجة لذلك، يمكن تخزين المزيد من الطعام في درجات حرارة مثالية دون الحاجة لاستهلاك المزيد من الطاقة.

وتساعد التقنيات المبتكرة أيضا، مثل Twin Cooling Plus وCoolSelect + Plus وMetal Cooling على تعزيز عملية التبريد السريع، مع الحفاظ على درجات حرارة متوافقة مع مختلف أنواع الأطعمة.

وتعمل تقنية Twin Cooling على تحسين درجة حرارة الثلاجة ومستويات الرطوبة، والحفاظ عليها في نطاق ثابت للغاية، وفي حدود تقلبات قدرها 0.5 درجة مئوية. وفي الوقت ذاته، تضمن تقنية CoolSelect + Plus مرونة الاختيار بين أربعة خيارات مختلفة داخل حجرة الثلاجة، بدءاً من التجميد وحتى التبريد، وهذا يعني إمكانية الاحتفاظ بالأطعمة المختلفة في حالة مثالية، دون التسبب بإهدار الطاقة، ما يؤدي إلى خفض درجات الحرارة. وعند الوصول إلى مستوى التبريد المناسب، يحافظ نظام Metal Cooling على الهواء البارد داخل الثلاجة لفترة أطول، للحد من تقلبات حرارة الطعام، وضمان بقائه طازجاً لفترة أطول مع توفير الطاقة.

غسل الملابس بطاقة أقل مع الغسالات المعززة بالذكاء الاصطناعي

تتميز غسالات Bespoke  والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي من سامسونج، بأحدث تقنيات الغسيل التي توفر للمستخدمين تجربة غسيل أسرع وأقوى، مع توفير طاقة إضافية بنسبة 10% مقارنة بأعلى معايير تصنيف الطاقة. ويمكن للغسالات خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 70%، ما يضعها في المرتبة الأولى من حيث كفاءة استهلاك الطاقة في فئتها.

وإضافة إلى تجربة الغسيل المستدام، توفر تقنية SpaceMax قدرة استيعابية واسعة تبلغ 11 كيلوغراماً، ما يمكن المستخدمين من غسل كميات أكبر من الألبسة بطاقة أقل، وبالتالي تقليل دورات الغسيل والتجفيف الإجمالية على المدى الطويل. وتعمل منصة SmartThings Energy مع نسق الطاقة المعزز بالذكاء الاصطناعي على تحسين دورات الغسيل باستخدام تقنيات مثل Ecobubble التي تقلل من استهلاك الطاقة، مع ضمان مستوى فائق من النظافة باستخدام الماء البارد.

وتستخدم تقنية الغسيل والتجفيف بالذكاء الاصطناعي مستشعرات متقدمة لاكتشاف وزن ونعومة القماش في كل حمولة. وبعدها يتم تحليل هذه البيانات للحد من عدد دورات الغسيل والتجفيف بعد تحسينها ومطابقتها مع المواد المستخدمة في صناعة الملابس. ويساهم ذلك في توفير الوقت والحد من هدر الطاقة، وتقليل كمية المياه المستهلكة بنسبة 24%، واستخدام الكمية المثالية من مواد التنظيف، بناء على وزن الحمولة لحساب الكمية المثالية.

تعزيز مستويات الراحة في المنزل وخفض البصمة الكربونية باعتماد نظام التدفئة المستدام من سامسونج

تقدم أنظمة التدفئة الصديقة للبيئة من سامسونج حزمة منزلية مستدامة ومتكاملة، حيث توفر التدفئة والمياه الساخنة، مع تحقيق توفير إضافي في الطاقة بنسبة 10% مقارنة بأعلى المعايير السائدة. ويقوم النظام باستخدام وحدة الضغط الحلزونية الجديدة، لضغط مادة التبريد بمستوى أعلى بكثير مقارنة بوحدات التدفئة التقليدية، بينما تؤدي تقنية فلاش ومنطقة التبادل الحراري الضخمة على زيادة تدفق الحرارة.

وتعمل سامسونج بالتزامن مع تحول الاستدامة إلى عنصر أساسي في حياتنا اليومية،  على ابتكار أجهزة منزلية يمكن أن تساعد في توفير استهلاك الطاقة والموارد في المنزل على نحو مستمر.