مجتمع فنانين جديد يحظى بدعم قوي للارتقاء بأعماله الانسانية

مجتمع فنانين جديد يحظى بدعم قوي للارتقاء بأعماله الانسانية

25 أغسطس، 2022 Off By NewsVoir

ممثل هوليوود والموسيقي الفنان لوك جوس يتبنى مجتمع “آرت بي أبارت”،

ويتبرع بلوحات فنية تبلغ قيمتها 100,000 دولار لتباع في مزاد ضمن مهرجان “تيلت”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أغسطس 2022: حظي “آرت بي أبارت” (Art be a Part)، وهو مجتمع فنانين جديد تم تأسيسه في دبي، بدعم قوي لخططه الهادفة إلى مساعدة الأطفال المحرومين والمساهمة في القضايا الانسانية الأخرى.

وفي هذا السياق، أطلقت الناشطة في مجال العمل الخيري والفنانة مِدها ناندا رسمياً اليوم مبادرة “آرت بي أبارت” التي تهدف إلى دعم دبي العطاء، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ودعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في الهند.

هذا وقد قامت مجموعة دولية من الفنانين المنضمين إلى مجتمع “آرت بي أبارت” بتقديم لوحات فنية وأعمال فوتوغرافية لأول مشروع مشترك لجمع التبرعات خاص بهذا المجتمع.

ومن بين هؤلاء الفنانين ممثل هوليوود والموسيقي لوك جوس الذي طوّر شغفه بالرسم خلال فترة الاغلاق التي تزامنت مع انتشار جائحة كوفيد-19، وساهم بلوحتين فنيتين قيمتهما 100 ألف دولار أمريكي لطرحهما بالمزاد الذي سيقام في فندق تاج دبي بتاريخ 17 سبتمبر 2022.

<strong>مجتمع فنانين جديد يحظى بدعم قوي للارتقاء بأعماله الانسانية</strong>

ويقام المزاد كجزء من مهرجان ومؤتمر “تيلت”، وهو قمة صانعي التغيير العالمي الذي يجمع قادة الفكر والرؤساء التنفيذيين والمبدعين ورواد الأعمال من مختلف دول العالم. وسيتم تخصيص عائدات المزاد لدعم كل من دبي العطاء ومنظمة اليونيسف في الهند.

وفي هذا الإطار، قالت الناشطة الخيرية والفنانة مِدها ناندا: “إنني سعيدة بالاستجابة التي تلقيناها بشأن إطلاق مجتمع “آرت بي أبارت”. إنه لمن دواعي سروري تقديمنا الدعم لدبي العطاء، ونتطلع بشغف إلى تمكين كل فنان ينضم إلى مجتمعنا للعب دور نشط في مساعدة القضايا الإنسانية القريبة من قلوبهم. يسعدني أيضًا قدرتنا على دعم يونيسف الهند، وتوحيد جهودنا لتحقيق أهدافنا”.

وقال عبدالله أحمد الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء: “يعد الفن وسيلة قوية لإحداث تغيير إيجابي. وتُعتبر المنصات الإبداعية مثل مجتمع “آرت بي أبارت”مثالاً مميزاً لما يمكننا تحقيقه عندما نعمل معاً بروح جماعية لجعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع. نحن ممتنون لـ”آرت بي أبارت” للتعاون مع مجتمع الفنانين من أجل دعم جهودنا المتمثلة في تغيير حياة الأطفال والشباب من خلال توفير فرص التعليم السليم لهم”.

بدورها قالت فيروز تقي الدين، رئيسة قسم الشراكات وتعبئة الموارد في مكتب اليونيسف بمنطقة الخليج في دبي: “تساهم مثل هذه الشراكات في دعم جهود الإنسانية لليونيسف وتمكنها من تحقيق أهدافها الطموحة وتقربها أكثر من الأطفال المحرومين حول العالم. إنه ليسعدنا في اليونيسف أن نكون شركاء لمبادرة مبتكرة ومتميزة مثل “آرت بي أبارت”، والتي تجمع بين الفنانين وفاعلي الخير وأفراد المجتمع، وتشجعهم على تبني المبادرات والأعمال الإنسانية ودعم جهود اليونيسف في تحسين حياة الأطفال في الهند”

من جهته، رحب ريتشارد بييتون، رئيس الشراكات وتعبئة الموارد في يونيسف الهند، بالمبادرة الجديدة قائلًا: “تعتمد اليونيسف بالكامل على الدعم الطوعي والتبرعات لمساعدتنا في حماية الأطفال ومنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم. نحن ممتنون لتلقي دعم من الشخصيات المناصرة للأطفال مثل ميدها ناندا، والذين بفضلهم سنتمكن من الاستمرار في تعزيز حياة الأطفال وتوفير فرص جديدة لهم في جميع أنحاء الهند”.

ويهدف مجتمع “آرت بي أبارت” إلى مساعدة الفنانين الصاعدين الذين يحتاجون إلى منصة لعرض إبداعاتهم، كما سيقدم المساعدة للأطفال والمجتمعات والحيوانات والطبيعة التي تم إهمالها أو تجاهلها أو نسيانها بالتعاون مع هؤلاء الفنانين. ويتمحور أحد أهدافه الرئيسية على دعم الأطفال المحرومين في أكثر المناطق النائية في الهند.

وأضافت ناندا: “نريد خلال العامين المقبلين تأسيس مجتمع يضم عدد أكبر من الأشخاص الذين يضيفون قيمة لهذه المنصة، كما نرغب بالمساعدة في زيادة الوعي بالقضايا الإنسانية العزيزة عليهم. وسنركز على الشريحة الأكثر حرماناً التي لا يمكنها التعبير عن نفسها لا سيما الأطفال والحيوانات”.

وتابعت ناندا: “نريد تقديم المساعدة في المناطق التي بأمس الحاجة لها لا سيما الواقعة تحت تحديات الكوارث الطبيعية أو الحروب. ونهدف إلى ضمان وصول الأشخاص المعوزين إلى المرافق الأساسية للمساعدة في ظل الظروف المعيشية الصعبة بالاضافة للوصول إلى المرافق التعليمية والصحية والغذائية”.

“نريد أيضاً استخدام هذه المنصة لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص، كما نريد حماية تنوعنا البيولوجي ونظامنا البيئي الهش من خلال دعم القضايا التي تساعد في الحفاظ على التوازنات الطبيعية أو إصلاحها واعادة إحيائها”.

وقد قوبلت الأهداف التي حددتها ناندا لمجتمع “آرت بي أبارت” بحماس كبير من قبل ممثل هوليوود والموسيقي لوك جوس الذي اشتهر مع شقيقه التوأم مات في فرقة البوب بروس البريطانية عام 1980. وبعد ان انتقل إلى مدينة لوس أنجلوس في عام 1990 دشن مسيرته الفنية التي امتدت 20 عاماً في أدوار عديدة لاقت استحساناً كبيراً في أفلام مثل نوماك في فيلم بليد 2، وبرنس ناودا في فيلم هيلبوي 2.

وقال جوس، وهو فنان متعدد المواهب والتخصصات ومؤلف كتب أكثر مبيعاً، والذي قدم معرضه الفني الأول في لوس أنجلوس العام الماضي بعد شغفه بالرسم خلال فترة الاغلاق بسبب جائحة كوفيد-19: “يشكل الرسم جزءاً من عشقي للفن، كما يشكل البذور الابداعية التي يمكن بلورتها في العقول الشابة التي ستشكل عالمنا الفني قريباً”.

وأضاف: “لقد جذبني مجتمع ’آرت بي أبارت‘ ومهمته الرامية لإحداث التغيير من خلال الفن، ولدعم اليونيسف. تمكنت أيضًا من التعرف على جهود دبي العطاء والأعمال المميزة التي تقوم بها للأطفال في جميع أنحاء العالم، ويشرفني أن أكون جزءاً من كل ذلك”.

ومن بين الفنانين الذين انضموا إلى “آرت بي أبارت” الفنانة المحترفة روسية المولد ومعلمة الفنون إيلينا فيدوسينكو، والفنان الايطالي بابلو دانا المعروف بعرضه الشهير “الفن الساخر”، والفنانة اللبنانية المقيمة في دبي داليا شهاب، وفنان الوسائط المختلطة المعاصرة السيد بولشي.

واجتذبت “آرت بي أبارت” أيضاً نخبة من المصورين المعروفين أمثال الفنان هندي المولد سيمارون سينغ، والفنان هارش بانسال، ورياض غاندي المتخصص في الطبيعة والحيوانات، والمصور المحترف هيرموان ماكورا – نوبل المقيم في دبي والذي تم توثيق أعماله الفوتوغرافية في كتاب “وجوه من الشرق الأوسط” الذي تم عرضه في لندن ونيويورك وواشنطن وغيرها من المدن.

وانضمت إلى “آرت بي أبارت” أيضاً الفنانة راتيكا فان نورد التي تستخدم الكلمات في التعبير وهي مؤلفة كتاب “بلانيت ب – ميكينغ اوف ميترا” وهو رواية من الخيال العلمي ومغامرة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 14 عاماً.

ويشكل مزاد “آرت بي أبارت” في 17 سبتمبر 2022 جزءاً من برنامج مهرجان ومؤتمر “تيلت” المتنوع الذي يقام في فندق تاج دبي ويتضمن حلقات نقاشية تضم قادة الصناعة والتواصل، وورش العمل، والعروض الموسيقية، وعروض المأكولات، وجلسات الاسترخاء الصحية، والمعارض الفنية، وعروض الأفلام.