سامسونج تطلق أجهزة تلفاز Neo QLED 8K TV  في قطر والكويت وعُمان والبحرين

دبي. الإمارات العربية المتحدة – أغسطس 2022 – أعلنت سامسونج جلف للإلكترونيات إطلاق أجهزة تلفاز Neo QLED 8K  الجديدة مع تحسينات استثنائية ترتقي بمستويات جودة الصورة والصوت والميزات الذكية في أسواق قطر والكويت وعُمان والبحرين. وتتوفر الأجهزة المتقدمة مع المزيد من خيارات الشاشات بأحجام متنوعة. بالإضافة إلى الأكسسوارات القابلة للتخصيص وواجهات الاستخدام المطورة. ما يساهم في تجسيد رؤية “شاشات في كل مكان. شاشات للجميع” على نحو أفضل مع صور نابضة بالحياة. وبيئات صوتية غامرة. و تجارب فائقة التخصيص.

وقال نيكولا أكسينتيجيفيتش. المدير الإقليمي لمجموعة العرض المرئي في سامسونج جلف للإلكترونيات: “تتميز أجهزة Neo QLED 8K بجودة المحتوى فائق الدقة من الجيل التالي ومجموعة من خيارات التخصيص المبتكرة كما تتمتع بميزات حائزة على جوائز فريدة من نوعها. ويسعدنا إطلاق أجهزة Neo QLED الجديدة كلياً في المنطقة. الأمر الذي يحفزنا على مواصلة تطوير المزيد من الأجهزة المنزلية المزودة بأحدث التقنيات المتقدمة لاستشراف أنماط الحياة الذكية والغامرة في المستقبل”.

أجهزة متطورة ترتقي بتجارب الشاشات السينمائية

توفر أجهزة Neo QLED 8K  صور واضحة بجودة محسّنة على نحو غير مسبوق. مع أحدث التقنيات المتاحة. ومن ضمنها معالجNeo Quantum . لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بمحتوى بصري فائق الدقة وتجارب صوتية غامرة تحاكي التجارب الواقعية على نحو مثالي. وتم تطوير معالج Neo Quantum Processor  لهذا العام. عبر تزويده بخرائط تباين متقدمة باستخدام تقنية BLU (وحدة الإضاءة الخلفية). وبالتالي توسيع مستوى السطوع من 12 إلى 14 بت لمزيد من التحكم في مصدر الضوء المتمثل في مصابيح Quantum Mini LED . كما يتميز هذا الجهاز بالقدرة على التحكم بمستويات الإضاءة بنطاق يبلغ 16,384 إصداراً؛ أي أربعة أضعاف مستويات القدرة المتوفرة في الأجهزة من الإصدار السابق مع 4,096 إصداراً فقط.

وتتميز الأجهزة الجديدة بتقنية “التحكم التكيفي بمستويات الضوء” Shape Adaptive Light Control. التي تعتمد على معالج Neo Quantum Processor لتحليل الخطوط والأشكال والأسطح. وبالتالي التحكم في شكل الضوء الصادر من مصابيحQuantum Mini LED . مما يعزز مستوى سطوع ودقة الأجسام الظاهرة على  الشاشة. وتتمثل النتيجة في صور رائعة بجودة فائقة معHDR  متكاملة عبر الشاشة.

تجربة مشاهدة تحاكي الواقع

ويدعم المعالج Neural Quantum Processor 8K  ابتكاراً تقنياً جديداً. يتمثل في ميزة محسن العمق الحقيقي. وهي خوارزمية متعددة الذكاء للارتقاء بجودة الصورة. وتوفر هذه الميزة المتطورة تكنولوجياً. تجارب تحاكي المشاهد الواقعية على نحو فائق. عبر التركيز على جسم معين على الشاشة وموافقته مع الخلفية لتعزيز الإحساس بعمق المشهد.

تجربة ترفيهية ممتعة عبر الشاشة المبتكرة

تساهم أجهزة تلفاز Neo QLED 8K  بتعزيز راحة العين مع وضع EyeComfort الجديد. وتستخدم الميزة تقنية الذكاء الاصطناعي لضبط مستوى سطوع الشاشة ودرجة حرارة لونها تلقائياً بناءً على آليات دمج الضوء أو الظلام في الغرفة. مع معلومات غروب/ شروق الشمس لتحسين تجربة المشاهدة. وستقوم الشاشة مع تغير الإضاءة المحيطة. بخفض كمية الضوء تدريجياً مع ظلال لونية أكثر دفئاً. بالإضافة إلى ضبط مستويات الضوء الأزرق بما يتوافق مع البيئة. ما يتيح تجربة مشاهدة أكثر راحة في الليل عبر خفض مستويات الضوء الأزرق الذي قد يؤثر على جودة النوم.

تجربة صوتية غامرة بفضل الميزات الذكية

كما تتميز مجموعة أجهزة Neo QLED 8K بتقنية الصوت الديناميكي الإحترافي Object Tracking Sound Pro الذي يتتبع حركة المشهد من جميع أنحاء الشاشة. لتوفير تجارب مرئية وصوتية غامرة من كافة الزوايا. وشهدت ميزات الصوت في جهاز Neo QLED 8K تحسينات ملحوظة. حيث تقوم ميزةOTS Pro  التي تم تطويرها في منتجات العام 2022 بتتبع حركة المشهد من جميع زوايا الشاشة لنشر الصوت بالتالي في كافة أنحاء الغرفة. مع مكبرات فائقة تعمل على نحو مبتكر لإنشاء محيط صوتي علوي. كما تتميز  بتجربة Dolby Atmos  رائعة من سامسونج. وبالتالي توفر التلفزيونات الجديدة. مع مكبرات الصوت متعددة القنوات الموزعة على نحو متناسق. تجربة صوتية ديناميكية تجسد وقائع الأحداث من جميع زوايا الشاشة.

أجهزة مبتكرة ترتقي بأساليب الحياة اليومية

تقدم أجهزة تلفاز Neo QLED 8K  الجديدة من سامسونج للمستخدمين أفضل التجارب في مجالات الترفيه والعمل والحياة المنزلية مع الارتقاء بمستويات الرفاهية. بفضل العديد من الميزات القابلة للتخصيص على نحو استثنائي. وتدمج التلفزيونات الجديدة بين مزايا اللياقة وقدرات الإنتاجية عبر إنجاز الأعمال والقيام بالمهام المتنوعة من المنزل. وصممت أجهزةNeo QLED 8K  الأحدث من سامسونج. بشكل يلبي احتياجات  وحدات التحكم بالألعاب من الجيل التالي. لناحية الشاشة المتطورة التي تساهم في تحسين الأداء وترتقي بجودة الصورة. كما تتميز المجموعة بشريط Game Bar الجديد والبسيط في وضع الألعاب. ما يسمح للاعبين بتعديل نسبة العرض إلى الارتفاع للشاشة بسهولة. والتحقق من معدل تأخر الإدخال. وتوصيل سماعات الرأس اللاسلكية. بينما يرتقي المعالج الجديد من سامسونج بتقنية الذكاء الاصطناعي بتجارب اللعب بفضل المحتوى فائق الجودة.

ويمكن الحصول على أجهزة Neo QLED 8K  الجديدة عبر متاجر سامسونج ولدى مجموعة من تجار التجزئة المعتمدين  في قطر والكويت وعُمان والبحرين.

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والكاميرات والأجهزة المنزلية الرقمية والطابعات والمعدات الطبية وأنظمة الشبكات وأشباه الموصلات وحلول الإضاءة إل إي دي LED.