أنماط الحوادث على طرقات دولة الإمارات العر بية المتحدة خلال فصل الصيف- تحليل بيانات مطالبات التأمين

أنماط الحوادث على طرقات دولة الإمارات العر بية المتحدة خلال فصل الصيف- تحليل بيانات مطالبات التأمين

4 أغسطس، 2022 Off By AETOSWire

دبي، الإمارات العربية المتحدة — تترافق ذروة زخم الصيف في الإمارات العربية المتحدة مع ظروف قيادة صعبة. فمن المحتمل أن يعاني مستخدمو الطرق من الجفاف، وتمتلئ الطرق بحطام الإطارات أكثر من المعتاد، فصيانة المركبات تعتبر من الأمور ذات الأهمية الكبرى ويمكن أن تفرض الظروف المناخية المزيد من الصعوبات.

وتعاونت “طوكيو مارين”، وهي إحدى أكبر شركات التأمين على السيارات في الإمارات العربية المتحدة مع منصة RoadSafetyUAE لتحليل بيانات مطالبات التأمين على السيارات خاصتها بين شهري يوليو وسبتمبر من عام 2021 (الربع الثالث) للتوصل إلى رؤى مجدية تهدف إلى زيادة مستوى الوعي وحماية سائقي السيارات في الإمارات العربية المتحدة.

وقال تاكاكو ماتسو، رئيس شؤون الأعمال التجارية المباشرة بشركة “طوكيو مارين آند نيشيدو فاير إنشورانس” المحدودة في هذا السياق: “نجمع كمية كبيرة من بيانات المطالبات ونحللها بدقة، ونود أن نشارك النتائج الرئيسية لما فيه مصلحة الناس والمجتمع في الإمارات العربية المتحدة. في هذه الحالة، حلّلنا نحو 2,500 من بيانات المطالبات في الإمارات العربية المتحدة. وتترافق أشهر الصيف الحارة مع صعوبات محددة لسائقي السيارات في الإمارات العربية المتحدة. ولذلك، نود المساهمة للحفاظ على سلامة الجميع على الطريق”.

ومن جهته، أشار توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لمنصة RoadSafetyUAE قائلاً: “تحتل ’طوكيو مارين‘ مكانة مرموقة تُتيح لها مشاركة البيانات الواقعية التي تعود بالنفع على مستخدمي الطرق في الإمارات العربية المتحدة. وسُررنا بالتعاون مع فريق عمل ’طوكيو مارين‘ لإجراء تحليل مشترك لبيانات المطالبات لديهم. يتطلب الأمر التزاماً كبيراً من الشركة لاتخاذ خطوات إضافية لتسخير مواردها لتحقيق منافع أوسع نطاقاً. ويحتاج سائقو المركبات في الإمارات العربية المتحدة إلى توخي الحذر الشديد بين الساعة 12 ظهراً وحتى 8 مساءً، وخاصةً في أوقات الذروة التي تحدث فيها حوادث السير بين 6 و8 مساءً و12 و2 بعد الظهر، في حين أن سائقي السيارات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 عاماً هم الأكثر عرضة لحوادث السير. وعلينا دائماً توخّي الحذر، حيث إن نحو 50 في المائة من حوادث السير التي نتعرض لها تكون بسبب أخطاء يرتكبها مستخدمو الطرق الآخرين”.

النتائج التفصيلية لتحليل بيانات المطالبات هي كما يلي:
• تم تحليل نحو 2,500 من بيانات المطالبات
• يُظهر توزيع الحوادث خلال فترة النهار أن الذروة لوقوع الحوادث هي بين الساعة 6 و8 مساءً ، و12 و2 بعد الظهر وبشكل عام، في الفترة الزمنية من 12 ولغاية 8 مساءً:

0-6 صباحاً 5 %
6-8 صباحاً 4 %
9-10 صباحاً 10 %
10-12 ظهراً 11 %
12-14 بعد الظهر 14 %
14-16 بعد الظهر 13 %
16-18 مساءً 13 %
18-20 مساءً 15 %
20-22 مساءً 10 %
22-24 ليلاً 6 %

• 45 في المائة من الحوادث تحدث نتيجة أخطاء ترتكبها أطراف ثالثة
• توزيع الحوادث حسب الفئات العمرية

تحت سن الـ 30 12 %
بين 30 و40 عاماً 50 %
بين 40 و50 عاماً 26 %
أكثر من 50 عاماً 12 %

• توزيع الجنسيات (عندما تكون معروفة)
الهند 51 %
الإمارات العربية المتحدة 19 %
مصر 6 %
باكستان 6 %
الفلبين 4 %
جنسيات أخرى 15 %


وتجدر الإشارة إلى أن منصة RoadSafetyUAE تقدم نصائح وحيل مفصلة للقيادة خلال فصل الصيف في هذا القسم من بوابتها عبر شبكة الإنترنت: https://www.roadsafetyuae.com/summer-driving-tips/، فيما يتعلق بحطام الإطارات والترطيب ووهج الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة داخل السيارات وتفحص السيارة قبل قيادتها وفحص الإطارات وصيانة المركبات ومواقف السيارات ومستخدمي الطرق الأكثر عرضة لخطر الحوادث وغيرها المزيد.


لمحة عن شركة “طوكيو مارين” (“طوكيو مارين آند نيشيدو فاير إنشورانس” المحدودة):

تنشط “طوكيو مارين آند نيشيدو فاير إنشورانس المحدودة” في سوق الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1976، وهي إحدى أقدم وأكبر شركات التأمين على غير الحياة في اليابان، حيث تعود جذورها إلى عام 1879.

وتتميز الشركة بربحية عالية واستقرار مالي، حيث حازت على تصنيف “إيه +” (مستقر) من قبل “ستاندرد آند بور”، و”إيه إيه 3” (مستقر) من قبل “موديز” (اعتباراً من 24 أبريل 2020). وتتمتع الشركة برعاية شركة “الفطيم لخدمات التطوير” المحدودة، والتي تُعد إحدى أكبر وأنجح المؤسسات التجارية المملوكة للقطاع الخاص في منطقة الخليج الأدنى.

45 دولة ومنطقة: تتألف مجموعة “طوكيو مارين” من “طوكيو مارين هولدينجز” و155 شركة تابعة، وتنشط في مجال التأمين المحلي على غير الحياة، والتأمين المحلي على الحياة، والتأمين الدولي، والأعمال المالية والعامة.

155 شركة تابعة: توفر مجموعة “طوكيو مارين” مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تتمتع بمكانة تنافسية قوية في الأسواق المتقدمة والناشئة على حدٍّ سواء، والتي تشكل جوهر سوق التأمين العالمي.

40848 موظف: يوفّر موظفونا الذين يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة والخبرة حول العالم إدارة احترافية للمخاطر والخدمات الفعالة لتسوية طلبات التعويض عن الحوادث.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.tmnf.ae/main/about-tokio-marine#

لمحة عن RoadSafetyUAE:

تتمثّل رؤية RoadSafetyUAE في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالة RoadSafetyUAE فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوكيات الملائمة على الطرقات على أساسٍ مستدامٍ وعلى أعلى مستويات التواصل. وتعمل منصة RoadSafetyUAE الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام، وشركات ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدّم في قائمة “نصائح وحيل”، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتعلق بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com

المصدر: “ايتوس واير”