ريف تُبرم اتفاقية شراكة مع سيرشلايت كابيتال بارتنرز للاستحواذ على الأعمال الموجّهة للمستهلكين من نتسبيند

ريف تُبرم اتفاقية شراكة مع سيرشلايت كابيتال بارتنرز للاستحواذ على الأعمال الموجّهة للمستهلكين من نتسبيند

2 أغسطس، 2022 Off By AETOSWire

أوستن، تكساس — أعلنت اليوم شركة “ريف وورلد وايد” (المُشار إليها فيما يلي بـ”ريف”) الدولية المتخصّصة في التكنولوجيا المالية وشركة “جلوبال بايمنتس” (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE: GPN)، وهي مزودٌ عالميّ رائد لحلول تكنولوجيا وبرمجيات المدفوعات، أن شركة “ريف” أبرمت اتفاقيةً نهائيةً للاستحواذ على أعمال “نتسبيند” الموجّهة للمستهلكين من شركة “جلوبال بايمنتس” في جميع المعاملات النقدية التي تُقدّر قيمتها بمليار دولار أمريكي، وذلك بالشراكة مع صناديق استثمارية بتوصية من شركة “سيرشلايت كابيتال” المحدودة (المُشار إليها فيما يلي بـ”سيرشلايت”). ويجمع هذا الاستحواذ من جديد مؤسّسي “نتسبيند”، روي وبيرتراند سوسا، اللذين أسّسا أيضاً شركة “ريف”. ويتطلع الأخوان سوسا إلى الاستفادة من الأصول الاستراتيجية للكيانين لبناء شركة عالمية عالية النمو تهدف إلى دعم التمكين المالي والابتكار في المنتجات.

وتمثل هذه الصفقة شراكةً مشوّقة أخرى تُبرمها “سيرشلايت” مع رواد أعمال ديناميكيين في مجال التكنولوجيا المالية وتُمكّنها في الوقت ذاته من دعم النمو والابتكار في الخدمات المالية المُقدّمة للمستهلكين في الأسواق التي تعاني من نقصٍ في الخدمات. ومن خلال عملية البيع هذه، تفي “جلوبال بايمنتس” بالتزامها لتصفية الأعمال الاستهلاكية الخاصة بـ”نتسبيند” لتتمكّن من التركيز على عملياتها الأساسية في الأعمال المباشرة بين الشركات وعلى فرص النمو مع شريكتها شركة “ريف”.

ومنذ تأسيسها عام 1999 على يد الأخوين سوسا، تطوّرت الأعمال الموجّهة للمستهلكين في “نتسبيند” لتغدو شركةً رائدةً في قطاع بطاقات الدفع المُسبق وبطاقات الخصم تُقدّم خدماتها لملايين العملاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتعالج مشتريات حاملي البطاقات التي تبلغ مئات مليارات الدولارات، كما أنشأت أكبر شبكةٍ لشركاء للبيع بالتجزئة تضمّ أكثر من 130 ألف موقع على الصعيد الوطني يمكن للمستهلكين فيها تحميل منتجات بطاقات الدفع المسبق وبطاقات الخصم. وتتوفّر منتجات “نتسبيند” الاستهلاكية أيضاً على شبكة الإنترنت عبر قنوات الجوّال والويب الموجّهة مباشرةً للمستهلكين.

وقال روي روسا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “ريف”: “أتممنا دورة كاملة أطلقنا فيها برامج بالتعاون مع شركاء حول العالم في إطار مسيرتنا لتقديم خدمات مالية مبتكرة للأسواق الواسعة التي تعاني من نقص في الخدمات. ونُعرب عن حماسنا لفرصة الشراكة مع فريق المستهلكين في ’نتسبيند‘ و’سيرشلايت‘ فيما نُقدم منتجات جديدة ونتوسّع في أسواق جديدة ونُضيف قيمة إضافية للعملاء حول العالم”.

من جانبه، قال كريستوفر كروز، شريك في شركة “سيرشلايت”: “يندر العثور على خصائص مشابهة لهذا الاستثمار. فمثلاً، يُسهم الجمع بين عمليات الأعمال المُوجّهة للمستهلكين الرائدة في القطاع من ’نتسبيند‘ وتكنولوجيا المنصات الحديثة والحلول الرقمية الناشئة من شركة ’ريف‘ في إطلاق العنان لإمكانات نمو هائلة عبر تلبية احتياجات سوقٍ ضخمٍ ومهمّ. ونتطلع إلى الشراكة مع كلّ من روي وبيرتراند وفريق شركة ’ريف‘ فيما يواصلان العمل على مهمّتهم لتمكين المستهلكين الذين يعانون من نقص في الخدمات من الناحية المالية من خلال الابتكار في التكنولوجيا المالية”.

وتوقّع تقريرٌ نُشر مؤخراً في القطاع أن تصل قيمة السوق العالمي للبطاقات مسبقة الدفع، التي قُدّرت بنحو 1.6 تريليون دولار أمريكي في عام 2020، إلى 2.7 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2026، أي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 9.6 في المائة خلال فترة الدراسة التحليلية.

ومن خلال الاستفادة من منصة تسديد المدفوعات بمختلف العملات ومنتجات الولاء الخاصة بالشركة والمُسجّلة بموجب براءة اختراع، تزوّد شركة “ريف” حلول الدفع وفق مبدأ الجوّال أولاً وتوفّر إمكانات الخدمات المصرفية كخدمة المُخصّصة للشركاء حول العالم من قبيل الاتحاد للطيران وبنك “إيتاو” الخاص وخطوط “لاتام” الجوية، بالإضافة إلى منتجات علامات تجارية مُوجّهة مباشرةً للمستهلكين تملكها وتُديرها شركة “ريف” مثل محفظة “إكس وورلد واليت” التي أُطلقت مؤخراً في الولايات المتحدة.

وفي هذا الصّدد، قال برتراند سوسا، رئيس شركة “ريف”: ” لطالما كانت فرصة الأعمال المُوجّهة للمستهلكين من ’نتسبيند‘ هائلةً في السوق، ويُعدّ تاريخ النمو الذي شهدته الشركة خير دليل على ذلك. ونتمتّع حالياً بالفرصة للتوسع عالمياً من خلال الاستفادة من أوجه التآزر الفريدة التي نحققها إلى جانب روح ريادة الأعمال التي نتمتّع بها”.

ويُتوقّع إغلاق الصفقة في الربع الأول من عام 2023 شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة وشروط الإغلاق الاعتيادية.

وتضطلع شركة “جيفريز” المحدودة بدور المستشار المالي الرئيسي، وتتولى شركة “نومورا سكيوريتيز إنترناشيونال” دور المستشار المالي لشركة “ريف”. وتتولى شركة “بول، ويس، ريفكيند، وارتون آند غاريسون” المحدودة تمثيل شركة “سيرشلايت”، فيما تقدم شركة “غانديرسون ديتمير” الاستشارات لشركة “ريف”.

وتضطلع شركة “إيفيركور” بدور المستشار المالي لشركة “جلوبال بايمنتس”، وتتولى شركة “واتش تيل، ليبتون، روزين آند كاتز” تمثيلها في الصفقة.

لمحة عن شركة “ريف”
تُعدّ شركة “ريف”، التي أسّسها روب وبيرتراند سوسا الرائدين في قطاع بطاقات الدفع المسبق، شركةً متخصّصةً في التكنولوجيا المالية تُكرّس جهودها لتقديم تجارب مبتكرة لتسديد المدفوعات للمستهلكين حول العالم. وتحظى حلول الشركة بدعمٍ من منصة معالجة المدفوعات متعددة العملات واللغات الخاصة بالشركة والمُسجّلة لها بموجب براءة اختراع. وتركّز شركة “ريف”، التي تتمتع بخبرة واسعة في ريادة عدد من التجارب الأولى من نوعها في قطاع المدفوعات، على قطاعي الخدمات المصرفية والسفر الدوليين. وأبرمت الشركة اتفاقيات شراكة مع العديد من الشركات حول العالم لإطلاق منتجات في كلّ من أمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، والشرق الأوسط، وآسيا والمحيط الهادئ. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.revworldwide.com.

لمحة عن “سيرشلايت”
تُعدّ “سيرشلايت” شركةً عالميةً متخصصةً في الاستثمار الخاص تُدير أصولاً تتجاوز قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي ولديها مكاتب في كلّ من نيويورك ولندن وتورنتو. وتسعى “سيرشلايت” إلى الاستثمار في شركات حيث يُمكن لرأس مالها طويل الأمد ودعمها الاستراتيجي أن يؤدي إلى تسريع خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.searchlightcap.com.

لمحة عن “نتسبيند”
تُعدّ “نتسبيند” مزوّداً رائداً للحلول المالية والمدفوعات المُخصّصة للمستهلكين والشركات. وتمتلك الشركة مجموعةً واسعةً من المنتجات والتقنيات التي تقدّم تجارب استثنائية لعملائها وشركائها التجاريين تتراوح من حلول بطاقات الدفع المسبق وبطاقات الخصم إلى الحسابات الرقمية وخدمات نقل الأموال. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.netspend.com ومُتابعتنا على “تويتر” و”لينكد إن” و”فيسبوك”.

لمحة عن “جلوبال بايمنتس”
تُعدّ شركة “جلوبال بايمنتس” (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE: GPN) شركةً رائدةً في مجال تقنيات تسديد المدفوعات تقدّم برمجيات وخدمات مبتكرة للعملاء حول العالم. ونُقدّم بفضل تقنياتنا وخدماتنا وخبرات أعضاء فريقنا مجموعةٍ واسعةٍ من الحلول التي تمكن عملائنا من إدارة أعمالهم بكفاءة أكبر وعبر مجموعة متنوعة من القنوات حول العالم.

وتضمّ “جلوبال بايمنتس” التي تتخذ في جورجيا مقراً رئيسياً لها، نحو 25 ألف عضو في فريق عملها حول العالم، وهي شركة مُدرجة في قائمة “فورتشن 500” وعضوٌ في مؤشر أسهم “إس آند بيه 500” وتتمتع بحضورٍ عالمي في أكثر من 170 دولة منتشرة في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.globalpayments.com ومُتابعة “جلوبال بايمنتس” على “تويتر” (@globalpayinc) و”لينكد إن” و”فيسبوك”.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220731005089/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”