بهانو دودات. فنان  معرض الرسم “تمجيد لخليفة”

بهانو دودات. فنان  معرض الرسم “تمجيد لخليفة”

31 يوليو، 2022 Off By DGN Gate
  • من 29 يوليو إلى 6 أغسطس 2022 في غاليري فايبس. في مول الإمارات. الطابق 2. موقف سيارات أيه 5 أورانج. مقابل المسرح. دبي. الإمارات العربية المتحدة.

الفنان بهانو دودات. 73 عاماً. لا يرى نفسه فناناً. ولكن يعتبر نفسه الشخص الذي يسعى جاهداً للحفاظ على ثقافة الهند الغنية وتاريخها المجيد. وأعماله الفنية شاهدة على هذه الحقيقة وعلى أكثر من ذلك. لأنها تصور بوضوح شديد العديد من الأحداث ذات الأهمية الأسطورية والدينية. وعندما كان في سن الخامسة. كانت جدران المعبد هي قماشه. حيث اعتاد هناك على أن يرسم صور القادة الوطنيين وكذلك الآلهة. ونمت موهبته وإبداعاته بنسب ممتازة على مر السنين.

كان مجرد شاب يبلغ من العمر 25 عاماً عندما رتب عرض الرجل الأول في لوحاته في معرض جهانجير للفنون. حيث تم عرض 32 لوحة زيتية في هذا المعرض. وفي النهاية بنى اسماً لنفسه على مدار العشرين عاماً التالية. وفي عام 1997. تم تنظيم معرض بهانو في متحف أبيرج برونت في المملكة المتحدة. وكان بهانو موجوداً في المملكة المتحدة. في لندن وزار ويمبلي وبارنيت ومانشستر وغيرها.

والآن. في عام 2022. يعرض الفنان بهانو دودات لوحة تمجيد لسمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان. بطول 16 قدم وعرض 3 أقدام حول حياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان.

بهانو دودات. فنان  معرض الرسم “تمجيد لخليفة”

دبي مدينة الأحلام

وقد كان لدى بهانو دودات رغبة في القدوم إلى دبي. حيث سمع أن الذهب موجود هناك بسعر رخيص. ولكن ليس لهذا الأمر. أراد أن يرى دبي اليوم. لذلك قام بزيارة دبي في الخامس من أبريل 2022. وبعد رؤية دبي. وجدها مدينة الأحلام. حيث تشعرك وكأن الحلم مكتوب في الكتب المقدسة. ولكنه رأى ذلك على الأرض. خلال يوم واحد ليس يومين. ولكن الفهم والوقت يقتصران على رؤيته! ولن يتعب العقل وعقل المبدع المناسب. ولكن ستؤخذ إبداعات جديدة في الذهن وفقاُ للعديد من الخطط الإبداعية. وفي غضون شهر. بدأت ولادة هذه الإبداعات في قلبه وعقله.

استمر بهانو في استئجار معرض فايب آرت في مول الإمارات في الطابق الثاني في دبي وبقلب عاطفي كان قادراً على إنشاء إبداعات جميلة من شغفه. وكانت فكرة دبي تسير ليل نهار في قلب وعقل بهانو. ومر أسبوع. وفي 13 مايو. شعر بهانو بالحزن عندما سمع نبأ وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

كان بهانو منزعجاً ولم يفهم أي شيء لفترة قصيرة. وكان لديه رغبة في إلغاء المعرض. ولكن في نفس الليلة. درست قصة حياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان على الإنترنت حول نفس الرئيس وسلسلة الصور الفوتوغرافية لطفولته حتى الآن. وعند رؤية هذا. انفتح قلبي. وفكرت ملياً في كيفية إنشاء لوحة بناءً على حياة الشيخ في أسبوع واحد.

لذلك. بدأ بهانو رسم اللوحة في الحادي والعشرين من يونيو وأنجزها في العشرين من يوليو.

ونتقدم بأسمى آيات الإجلال وتقدير إلى روحه الإماراتية السامية. وتمثل هذه اللوحة حقبة رائعة مرت على دولة الإمارات العربية المتحدة.